أسعار

أسعار الشحن بريد الإمارات 2022 لجميع بلدان العالم

يعد بريد الإمارات من أهم وأول المؤسسات التي قامت بدعم وتطوير كافة الخدمات المتعلقة بالبريد وذلك بعد الطفرة الكبيرة التي حدثت في الاقتصاد الإماراتي خلال الفترة الأخيرة مما زاد حاجة المواطنين للخدمات البريدية، ومن خلال المقال سوف نقدم لكم عبر موقع مصدري أسعار الشحن بريد الإمارات بالإضافة إلى عرض كافة الخدمات التي يقدمها بريد الإمارات.

أسعار الشحن بريد الإمارات 2022

نظرًا للظروف التي سيطرت على العالم خلال السنوات الأخيرة الماضية نجد أن الجميع يعاني من صعوبة في التنقل من مكان لآخر وذلك بسبب فيروس كورونا والالتزام بالحظر التي فرضته كافة الدول.

لذلك قامت العديد من شركات الشحن وخاصة بريد الإمارات بشكل خاص بعرض أسعار مخفضة إلى حد كبير ومناسبة للجميع، حيث قام بريد الإمارات أثناء جائحة كرونا بتقديم خدمة الشحن للعديد من الأشخاص دون تكلفة مالية وذلك بالنسبة للأشخاص الذي لديهم شحنات محددة.

سعر شحن الكيلو في بريد الامارات

سعر شحن الكيلو في بريد الامارات
سعر شحن الكيلو في بريد الامارات

يتساءل الكثير من الأشخاص عن أسعار الشحن بريد الإمارات وذلك لعدم قدرتهم على الانتقال من دولة لأخرى في أي وقت لذلك نجد الكثير من الأشخاص يتساءلون عن سعر شحن الكيلو في بريد الإمارات لكي يتمكنوا من إرسال ما يرغبون به للأهل والأصدقاء في أي دولة، وقد ترتب على زيادة إقبال المواطنين على خدمة الشحن إلى زيادة أسعار الشحن للعديد من الدول.

مما أدى إلى وصول سعر شحن صناديق البريد بمختلف أنواعها إلى ٢٥٠ درهم ولكن لحرص هيئة البريد على إرضاء كافة العملاء نجدها قامت بزيادة الامتيازات التي تقدمها لعملائها، أما عن سعر شحن الكيلو في بريد الامارات عن طريق البر فتكون تكلفة الشحن ٨ درهم أما إذا كان الشحن عن طريق الطيران فسوف تصل تكلفة الشحن للكيلو الواحد ١٣ درهم.

ومن أهم ما يميز بريد الإمارات هو عدم تقييد العملاء في حجم الشحنات الذي يقوموا بإرسالها، حيث تسمح لكافة الأشخاص إرسال شحناتهم بأي وزن لأي دولة في العالم دون قيود بشرط سداد كافة الرسوم المستحقة لعملية الشحن بالإضافة إلى الالتزام بما تنص عليه الهيئة من قوانين.

أسعار الشحن بريد الإمارات إلى مصر

يعد سعر شحن بريد الإمارات ثابت إلى حد كبير حيث يتم شحن الصناديق البريدية برسوم تصل إلى ٢٥٠ درهم إماراتي، أما إذا كان وزن الشحنة كبير فيتم حساب سعرها تبعا لعدد الكيلو جرامات المتواجدة بها ويكون رسوم الشحن لكل كيلوجرام من ٨ إلى ١٣ درهم إماراتي.

أسعار الشحن بريد الإمارات إلى المغرب

تتعدد الشركات التي تقدم كافة خدمات الشحن من كافة دول العالم إلى المغرب ولكن بتفاوت الأسعار بين الشركات بالإضافة إلى الاختلاف في بعض المعايير التي تفرضها كل شركة، وبالنظر إلى سعر الشحن في بريد الإمارات والشركات الأخرى فنجد أن هناك بعض الاختلافات ويرجع ذلك إلى عدة عوامل أهمها الآتي:

  •  يختلف سعر الشحن بحسب نوع الشحنة ووزنها، فكما ذكرنا خلال السطور السابقة أن بريد الإمارات يقوم بحساب تكلفة الشحنة بحساب عدد الكيلوجرامات بها.
  • أما في حالة شحن طرد فيكون بتكلفة ٢٥٠ درهم إماراتي.
  • كما أن البريد لديه إمكانية توصيل الشحنات لأي مكان في المغرب ولهذا أيضًا دور في اختلاف سعر الشحن.
  •   بالإضافة إلى توفير حاويات بمختلف الأحجام لكي تتناسب مع كافة أحجام الشحنات الذي يرغب العملاء في إرسالها.
  •  كما أن هناك العديد من المزايا الذي يقدمها بريد الإمارات للأشخاص الذي ترغب في الشحن من خلال الشركة.

حاسبة أسعار بريد الإمارات

لكي يتم حساب سعر شحنتك عبر بريد الإمارات يجب عليك الدخول إلى الموقع الرسمي للهيئة وتسجيل البيانات الخاصة بشحنتك والتي تتمثل في الآتي:

  • توضيح إذا كانت شحنتك محلية أو دولية حتي يتم تحديد الرسوم.
  •  ثم ذكر اسم المنطقة المرسل منها الشحنة وتحديد أيضًا المنطقة المرسل إليها.
  • بعد ذلك قم بإدخال كافة البيانات الإضافية المتعلقة بالشحنة مثل الوزن وقيمة الشحنة والطول والعرض والارتفاع الخاص بالشحنة الذي تقوم بإرسالها.
  •   بعد الانتهاء من كافة البيانات الخاصة بشحنتك والتأكد من صحتها قم بالضغط على معرفة السعر وسوف يظهر لك.
  •  سوف يظهر لك الموقع بعد ذلك تكلفة الشحن وكافة الرسوم الذي يجب عليك سدادها كما تعرض لك تاريخ توصيل الشحنة وكافة التفاصيل الخاصة بها.

شروط وأحكام شحن بريد الإمارات

بعد أن استعرضنا معكم أسعار الشحن بريد الإمارات سوف نقدم لكم الشروط والأحكام التي ينص عليها بريد الإمارات عند الشحن من أي مكان، وتتمثل الشروط في الآتي:

  • يلزم بريد الإمارات الشخص بتقديم إقرار للبريد عند عملية الشحن ينص بأنه المالك للشحنة.
  • وفي حالة كان صاحب الشحنة لديه ما يمنعه من تقديم الإقرار فيحق لأي شخص أن يقدم إقرار يكون بمثابة توكيل من المالك.
  •   بالإضافة إلى ضرورة تقديم مستند من قبل المالك يكتب به محتويات الشحنة ووصف ما يوجد به بصورة دقيقة، كما يلزم المالك بتقديم إقرار يدل على أن الشحنة لا تحتوي على أي مواد ممنوعة.
  • كما يجب كتابة العنوان الذي سوف يتم إرسال الشحنة إليه بالتفصيل وفي حالة كتابة عنوان خاطئ أو وهمي يكون للشركة الحق الكامل في التخلص منها.
  •  بالإضافة إلى أن البريد يحق له أيضًا التخلص من الشحنات التي يوجد خطأ في وصفها من قبل الشخص المرسل.
  •   يحق لهيئة البريد فتح الشحنة وتفتيش ما بداخلها إذا كان هناك داعي لذلك.
  • وفي حالة عدم إتمام كافة المصروفات الخاصة بالشحن فيحق لهيئة البريد بالاحتفاظ بالشحنة حتى يتم استكمال كافة الرسوم.

أنواع الشحن المقدم من بريد الإمارات

  • بريميموم: ويتميز الشحن من خلالها بالسرعة الفائقة حيث تقوم الشركة بتوصيل الشحنة لأي مكان خارج الإمارات خلاص ٣ أيام فقط.
  • اكسبريس: ويتم توصيل الشحنات بكافة أنواعها لأي دولة في مدة ٧ أيام كحد أقصى.
  • ستاندرد: ويعتمد هذا النظام على تسليم الشحنات من داخل مكاتب البريد التابعة لعنوان المستلم سواء داخل الإمارات أو في دولة أخرى.

مزايا و معلومات عن بريد الإمارات

تعد مؤسسة بريد الإمارات واحدة من أهم المؤسسات التي تهتم بتقديم الخدمات البريدية، حيث أنها تمتلك ما يقارب ١١٥ مكتب في كافة أنحاء المملكة المتحدة وتقدم من خلال هذه الفروع خدمات شحن الصناديق والشحنات بمختلف أنواعها إلى العديد من الدول حول العالم برسوم مناسبة للجميع،  ومن أهم ما يميز بريد الإمارات الآتي:

  • يحرص بريد الإمارات على توفير شحن مجاني إذا كان العميل يرغب في شحن بضائع محددة.
  •  تقدم هيئة البريد خدمة توصيل الشحن للعملاء الذي يتخطى عمرهم ال ٦٠ عاما إلى أي مكان يرغبون به دون مصاريف إضافية.
  •  كما تحرص الهيئة أيضًا على اتخاذ كافة  إجراءات الأمان لكي تضمن الحفاظ على الشحنة دون ضرر.

أسعار الشحن بريد الإمارات قدمناها لكم بالتفصيل كما عرضنا لكم الشروط والأحكام التي ينص عليها بريد الإمارات ويلزم العملاء بها من أجل ضمان سلامة الشحنة، بالإضافة إلى ذكر العديد من المزايا والمعلومات عن هيئة بريد الإمارات لكي نقدم للعملاء كافة المعلومات التي يرغبون في معرفتها عن بريد الإمارات.

اقرأ أيضًا:

زر الذهاب إلى الأعلى