سيارات

أفضل سيارة صينية صغيرة

نقدم أفضل سيارة صينية صغيرة حيث أحدثت السيارات الصينية طفرة مذهلة في عالم السيارات، فهي أصبحت منافس قوي للعديد من أهم شركات السيارات حول العالم؛ لأنها طورت بصورة كبيرة من أدائها إلى جانب التقنيات المستخدمة في سياراتها،.

فمن المتعارف عليه قديمًا أن تلك السيارات كانت تتسم بسوء الجودة ويرجع ذلك إلى السياسة التجارية للشركة في تقليد السيارات الأمريكية والأوروبية؛ لرفع مبيعات الشركة؛ مما أدى إلى تراجع مبيعاتها وتأثر بعض علاماتها التجارية المعروفة والجيدة بصورة سلبية.

لكن في الآونة الأخيرة لاحظنا زيادة جودة هذه السيارات وانتشارها بصورة كبيرة، لذلك في الفقرات التالية عبر موقع مصدري سوف نقدم إليكم أفضل السيارات الصينية الصغيرة.

سيارة صينية صغيرة

أصبح العديد من الأشخاص يبحثون سيارة صينية صغيرة تلك السيارات الكهربائية التي أخذت في الانتشار في السنوات الأخيرة؛ نظرًا لأنها تتمتع بعدد من المميزات، ألا وهي:

  • التصميمات الحديثة والعصرية الراقية التي تنافس أركى الماركات العالمية.
  • تحتوي بعضًا من فئاتها على عوازل للحرارة بضمان عشر سنوات.
  • تصميم السيارة من الداخل مريح ويسع الركاب بصورة مثالية.
  • تتمتع السيارة بعدد من المزايا التقنية ووسائل السلامة والأمن.
  • تحتوي على عدد من الكماليات المثالية.
  • يوجد بها ذاكرة لمقعد السائق.
  • توجد بها ميزة التحكم بالمناخ الداخلي.
  • مقاعد السيارة مصممة من الجلد.
  • بعض الفئات تتمتع بخدمة الصيانة المجانية لمدة عامين أو 55 ألف كم.

أفضل سيارات كهربائية صينية

يمكن القول بأن سيارة صينية صغيرة من بين السيارات التي بكل تأكيد ستنافس نظيرها من السيارات العالمية، فهناك عدد من تلك السيارات صُنف بأنه أفضل السيارات الصينية، وهي كالتالي:

جيومتري أي

جيومتري أي | سيارة صينية صغيرة
جيومتري أي

تلك السيارة هي علامة فرعية تجارية داخل مجموعة سيارات جيلي، كما أنها أول نموذج سيارة كهربائية استراتيجية عالمية للعلامة التجارية في سنغافورا، وتنوي جيلي إصدار حوالي عشرة طرازات من جيومتري بحلول 2025، وحسب تصريحات الرئيس التنفيذي للشركة فسوف تكون جميعها كهربائية.

جيلي شينغوي

جيلي شينغوي
جيلي شينغوي

تعد من أفخم إنتاجات شركة جيلي فهي أكثر السيارات تطورًا، حيث قامت الشركة الصينية بشراء العملاقة الأوروبية؛ كي تتمكن من دعم علامتها التجارية، واستعانت بسيارة (XC 40) في صنع الشينغواي؛ وذلك حتى تستفيد من تقنيتها وفخامتها، ومن الجدير بالذكر أن سرعة السيارة من 100:0 كم في 7.9 ثانية، وعلى الرغم من أن السيارة جديدة ولم يختبرها الناس والخبراء بصورة كافية، ألا أن مشاركة فولفو في تصنيعها يعد بمثابة ورقة رابحة لها، وتمتلك الشينغواي الكثير من الأنظمة المتنوعة التي تضمن راحة السائق والحفاظ على سلامة الركاب.

سيارة انوفا أم أي أس

سيارة انوفا أم أي أس
سيارة انوفا أم أي أس

تلك السيارة الكهربائية المدعومة ببطارية 800 فولت، مما مكنها من التوافق مع معدلات شحن تبلغ 300 كيلو وات، بمعنى أن تلك السيارة ستكون قادرة على إعادة شحن البطارية لنسبة تصل إلى 80% في غضون ربع ساعة و3 ثواني، ومن الجدير بالذكر أن سرعة السيارة تصل إلى 100 كم/الساعة.

شانجان سي أس

أفضل سيارة صينية صغيرة
شانجان سي أس

تعد أفضل سيارة صينية صغيرة وذلك للكثير من الأسباب، وهي كالآتي:

  1. السيارة تتمكن من قيادة نفسها (ذاتية القيادة).
  2. تتمتع بنظام سلامة وأمن عالي.
  3. سعر السيارة مناسب ومقبول.
  4. دخلت بهذا التصميم في منافسة عالم السيارات الرباعي الكوبي.
  5. تتميز بأنظمة تطور عالية على كافة الأصعدة.
  6. تحتوي من الداخل على شاشة كبيرة وإضاءة داخلية مريحة.
  7. يمكن التحكم بالسيارة من خلال جهاز التحكم في حالة ركنها.
  8. تضمن سلامة الركاب وراحة السائق.
  9. مزودة بأنظمة أمان؛ لمكافحة التصادم.
  10. سيارة اقتصادية ورياضية تتمتع بمحرك رباعي الأسطوانات.
  11. تصل سرعة السيارة إلى 100 كم في 7.5 ثانية.

أرخص 3 سيارات صينية

يتساءل العديد من محبي السيارات عن أرخص سيارة صينية صغيرة وهي كالآتي:

Zotye Z100

 

Zotye Z100
Zotye Z100

السيارة متوفرة بقوة 75 حصان وبمحرك 100 سي سي، اقتصادية جدًا من ناحية استهلاكها للوقود، فهي تحرق لكل 100كم 5.3 لتر، ويتميز خزان الوقود لأنه كبير مقارنة بحجمها فهو يتسع لـ 50 لتر، تحتوي السيارة على أنظمة أمان منها نظام فرامل مانع للانزلاق، و2 إيرباج للسائق وللراكب الأمامي.

السيارة مزودة بجهاز إنذار، مفتاح بريموت كنترول، مرايات كهرباء، قفل مركزي للأبوتب، حساسات ركن، راديو، ساعة رقمية ديجيتال.

Chery arrizo 5

سيارة صينية صغيرة
Chery arrizo 5

تستمد قوتها من محرك مكون من أربع أسطوانات، لها قدرة هائلة على إنتاج قوة تصل إلى 141 نيوتن و114 حصان، تحتوي السيارة على مستشعرات ركن؛ لسهولة الاصطفاف، مرايات كهربائية وكاميرا خلفية، من أرخص السيارات الصينية.

Geely emgrand

Geely emgrand
Geely emgrand

السيارة مزودة بمحرك قوي تصل سعته إلى 1500 سي سي، وقوة حصان 107 يجمع ما بين توفير الوقود والقوة، بالإضافة إلى الكثير من التجهيزات منها ريموت كنترول، وسادتين هوائيتين، جهاز إنذار؛ لمنع السرقة، قفل مركزي للأبواب، خزان وقود مضاد للانفجار وشاشة عرض؛ لتوضيح درجة الحرارة خارج وداخل السيارة.

رُبما قد يهمك قراءة: سيارات صينية بمواصفات ألمانية

أفضل 4 سيارات صينية من ناحية التصميم

القائمة التالية سوف تتضمن عدة سيارات صينية الأفضل من ناحية التصميم، والأكثر مبيعًا في عالم السيارات، ألا وهي:

هافال اتش 9

هافال اتش 9
هافال اتش 9

تلك السيارة تعتبر من أفضل السيارات الصينية وأكثرها شهرة من ناحية التصميم والجودة والأداء في الوقت ذاته، خصصت لتكون ضمن أفضل سيارات الدفع الرباعي الاقتصادي، فهني تمنحك قيادة سهلة ومرنة دون أية عقبات، وتتميز بالكفاءة في استهلاك الوقود واللمسة الجذابة والأريحية المذهلة عند القيادة، هذا بالإضافة إلى أنها تتوفر بتقنيات متطورة تواكب المواصفات والمعايير الأوروبية، وهذ السبب في كونها أفضل سيارة صينية صغيرة إلى جانب سعرها المناسب.

جيلي شينغوي

جيلي شينغوي
جيلي شينغوي

تعد تلك السيارة ضمن أفضل السيارات الصينية الأكثر كفاءة، زودت بعدة مميزات متطورة ولمسة سحرية، مما مكنها من مواكبة أحدث التقنيات المتطورة في عالم السيارات، وخصصت تلك السيارة كي تكون من السيارات المستقبلية المتقدمة التي تواكب السيارات الأوروبية الفخمة، وتتميز بنظام أوتوماتيكي بنسبة 100% مع مرونة مذهلة أثناء القيادة.

ام جي زي أس

ام جي زي أس
ام جي زي أس

تحمل السيارة في طياتها العديد من التفاصيل والمفاجآت التي تعبر عن اللمسة الفريدة وفخامة الاسم، ودعمت تلك السيارة كي تكون من قائمة أفضل السيارات الصينية التي تحمل لمسة صينية فخمة مع طابع إنجليزي، وتتميز بالقدرة على تقليل استهلاك الطاقة إلى جانب المواصفات الحديثة.

سيارة جي اس 5

سيارة جي اس 5
سيارة جي اس 5

تتشابه تلك السيارة مع سيارات مايباخ من ناحية اللمسة الفاخرة والجذابة، فمع قيادتها للمرة الأولى سوف تلاحظ لمسة أكثر جاذبية وسحر، تتميز بالقدرة والكفاءة على المناورة في الطرقات الضيقة، دعمت تلك السيارة لتكون أفضل وأفخم سيارة صينية صغيرة ذات لمسة فاخرة.

الفوائد البيئية للسيارات الصينية الكهربائية

يبتعد الأشخاص عن المركبات التي تعمل بالوقود؛ لأسباب بيئية ومادية، لذا اتجه الناس إلى استخدام السيارات الصينية الكهربائية لأنها تقدم عدة فوائد للبيئة، فاشتعلت مواقع البحث عن أفضل سيارة صينية صغيرة والتي تتمتع بعدد من الفوائد وهي كالتالي:

الهواء النقي

تتسبب الشاحنات والسيارات الكهربائية في تلوث الهواء، على العكس تمامًا فيما يتعلق بالسيارات الصينية الكهربائية، فهي تعمل على تحسين جودة الهواء، فهي لا تصدر أي انبعاثات للعوادم وهو أمر هائل لجودة الهواء، ويتم استخدام الطاقة لإعادة شحن بطاريتها، فقد أثبتت العديد من الأبحاث أن السيارة الكهربائية أقل كثافة من الانبعاثات على العكس من السيارات التي تعمل بالاختراق.

انخفاض تكاليف التشغيل

تتميز السيارات الكهربائية بأنها أرخص للتشغيل من الوقود أو الديزل، حيث أن تكلفة الكهرباء المستخدمة في شحن بطاريتها أقل من تكلفة الغاز المستخدم في توفيل السيارات التقليدية، وتستخدم الكثير من السيارات الكهربائية الكبح المتجدد؛ لإضافة طاقة لتشغيل السيارة هي مجانية تمامًا.

لا تحتاج للمزيد من الصيانة

توفر السيارات الكهربائية على مستخدميها الكثير من الأموال؛ نظرًا لقلة حاجتها إلى أعمال الصيانة المختلفة، فهي لا تحتاج إلى إعادة تغيير الزيت وتحافظ على عمل المحرك بجودة وكفاءة عالية، ومن الجدير بالإشارة أن السيارات الكهربائية عادة ما تكون أسهل على الفرامل مما يؤدي إلى تقليل عملية استبدال المكابح.

سهلة القيادة

تتسم سيارة صينية صغيرة بالسلاسة والسهولة في عملية القيادة؛ نظرًا لاعتمادها على ناقل حركة يتضمن ترس واحد فقط مما يجعل عملية القيادة أسهل.

غير مزعجة

فمحرك السيارات الصينية لا يصدر عنه أية أصوت أو ضوضاء عالية مما ينتج عنه قيادة أكثر راحة وهدوءً، وتلك الميزة نفتقدها بصورة كبيرة في الوطن العربي؛ نتيجة الضوضاء الناتجة عن محركات السيارات.

الخصائص التكنولوجية والأمان في السيارات الصينية

من أهم الخصائص التكنولوجية التي تتمتع بها سيارة صينية صغيرة ما يلي:

  • نظام الملاحة ونظام النقطة العمياء.
  • مكيف هواء.
  • خاصية غلق وفتح السيارة بريموت كنترول.
  • شاشة معلومات تختلف مقاساتها باختلاف الفئة.
  • نظام تنبيه السائق في حالات تشتت الانتباه.
  • ميزة مثبت السرعة التكيفي.
  • نظام التحذير من الاصطدام الأمامي.

شحن السيارات الصينية الكهربائية

يمكن شحن تلك السيارات في محطات الشحن العامة أو في المنزل، ويمك شحنها بصورة كامل في غضون نصف ساعة فقط، أو قد يصل الأمر إلى نصف يوم، حيث أن وقت الشحن يتغير حجب مدى سرعة نقطة الشحن وحسب حجم بطاريتك.

العوامل التي تؤثر على سرعة الشحن

هناك عدة عوامل رئيسية تؤثر على شحن السيارات الصينية الكهربائية، وهي كالتالي:

حجم البطارية

كلما كانت سعة البطارية كبيرة كلما كان وقت الشحن أكبر.

حالة البطارية

فمن البديهي أن البطارية الفارغة ستستغرق وقتًا أطول مقارنة وهي نصف ممتلئة.

الحد الأقصى لمعدل شحن السيارة

تتوقف سرعة الشحن على الحد الأقصى لمعدلات شحن السيارات، لذا فأن شحن السيارة بشكل أسرع لن يتم حتى في نقطة شحن بمعدل سرعة شحن أسرع.

الطقس

فعند درجات الحرارة المنخفضة سيكون وقت الشحن أطول، وستكون السيارة أقل من ناحية الكفاءة، لذا لا يمكن إضافة الكثير لمسافة السفر تبعًا لوقت الشحن

هل السيارات الصينية ذات جودة؟

يجب أن تعلم أن السيارات الصينية كغيرها من السيارات الأخرى، تتمتع بجودة فائقة إلى جانب سعر مناسب لجميع الفئات وتتميز بعدد من الفوائد للبيئة.

ما هي ماركات السيارات الصينية؟

الشركات الحالية المصنعة هي:

  • شانجان للسيارات.
  • شيري للسيارات.
  • بكين لصناعة السيارات القابضة.
  • فاو جروب.

ما هي أفضل سيارة صيني؟

تعد السيارة جيلي كول راي أفضل سيارة صينية صغيرة فهي تمتلك عدد إمكانات حيث أنها تأتي بمحرك 3 سلندر وسعة تخزين 1500 سي سي، وتتسارع السيارة من 0 وحتى 100 كم/ الساعة خلال فترة زمنية 7.9 ثانية، ومتوسط استهلاكها للوقود يقدر ب 6.6 لتر.

في الفقرات السابقة للمقال قدمنا لكم كل سيارة قد تُعد أفضل سيارة صينية صغيرة بالإضافة إلى مميزاتها وفوائدها للبيئة، فهي صديقة للبيئة لا ينتج عنها أية أضرار على عكس السيارات الأخرى التقليدية التي تعمل بالديزل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى