تجارب ونتائج

تجربتي مع اوميغا 3 للتنحيف وأهم فوائدها وأسعارها

تجربتي مع اوميغا 3 للتنحيف تعد من أهم التجارب التي غيرت نظام حياتي لأنها حققت حلمي في الوصول إلى جسم رشيق ومتناسق لأن الأوميغا 3 ساعدتي في سرعة حرق الدهون المتراكمة في جسمي خلال اتباعي لنظام غذائي محدد؛ لذا سوف أوضح لكم عبر موقع مصدري ملخص عن هذه التجربة، وفوائد أوميغا 3 الأخرى سواء للجسم أو البشرة.

تجربتي مع اوميغا 3 للتنحيف

كنت أعاني من السمنة وأرغب في الحصول على جسم مثالي وقوام مثالي دون ممارسة أي تمارين رياضية شاقة أو اتباع نظام غذائي صارم حتى نصحني الطبيب المتابع معه أن الحل يوجد في حبوب اوميغا 3 مع نظام غذائي محدد، وعقب مرور 4 شهور أصبح جسمي مثالي، ولم يقتصر الأمر فقط على جسمي بل أصبح شعري وبشرتي أحسن وأكثر لمعانًا.

كيفية استخدام حبوب اوميغا 3 للتخسيس

قد نصحي طبيب التغذية بتناول حبوب اوميغا 3 للتخسيس وخسارة الوزن 3 مرات في اليوم بحيث لا تتخطي الجرعة اليومية 3 جرامات، كما ينبغي تناول هذه الحبوب قبل أو بعد الوجبات الأساسية ب 30 دقيقة مثل غيرها من المكملات الغذائية حتى لا تتسبب في إصابة الجسم بالعديد من الأعراض نتيجة لتناولها على معدة فارغة.

كما نصحني الطبيب بضرورة عدم تخطي الجرعة المحددة من الحبوب خلال اليوم حتى لا أصاب بالأعراض الجانبية لأوميغا 3 مثل اضطرابات في المعدة أو الشعور بالغثيان أو الإسهال أو أقصي عرض هو حدوث سيولة في الدم.

ما هي الاوميجا 3؟

قبل تجربتي مع اوميغا 3 للتنحيف قمت بعملية بحث لمعرفة ما هي الاوميغا 3؟ فهي أحد المكملات الغذائية التي توفر العديد من الفوائد لجسم الانسان من ضمنها الحفاظ على صحة الجسم، ومساعدته على القيام بالعديد من العمليات الحيوية وتعزيز انتاج بعض الهرمونات، والقضاء على العديد من الالتهابات.

وتتكون الاوميجا 3 من احماض دهنية أساسية غير مشبعة، وغير موجودة في الجسم البشري، والتي يمكنه الحصول عليها من خلال تناول الأطعمة الغنية بالأوميغا 3 أو كبسولات الاوميغا 3 التي تعد أحد أشكال المكملات الغذائية.

قد يهمك أيضًا معرفة: تجربتي مع كبسولات الزنجبيل للتنحيف

فوائد حبوب أوميغا 3

فوائد حبوب أوميغا 3
فوائد حبوب أوميغا 3

ينصح العديد من أطباء التغذية بضرورة تناول الإنسان حبوب أوميغا 3 أو مكملات الغذائية الخاصة بزيت السمك باعتبارهما مصدران ممتازان للحصول على الأحماض الدهنية غير المشبعة مثل حمضي إيكوسابنتاينويك (EPA) وdocosahexaenoic (DHA) اللذان يوفران العديد من الفوائد اللازمة لجسم الإنسان، والتي تشمل:

  1. المحافظة على مستوي الكوليسترول والدهون الثلاثية الصحية في الدم.
  2. تقوية صحة القلب والأوعية الدموية.
  3. تحسن من مستوي ضغط الدم وتجعله طبيعي.
  4. تقوي من صحة المفاصل والعظام وتحميها من التعرض للالتهابات.
  5. تقوي من صحة الجهاز البصري حيث تعالج العديد من مشكلاته مثل مشكلة جفاف العيون والجفون.
  6. تحمي الجهاز التنفسي من الإصابة بالأمراض.
  7. تقوي من عملية التركيز بالمخ كما تحسن من القشرة الدماغية التي تعتبر وظيفتها الأساسية هي التفكير بالمخ.
  8. تقوي من الجهاز المناعي بالجسم كما تحافظ على عضلات الجسم من التعرض للتلف خاصة عند كبار السن.
  9. يحمي الجسم من خطر الإصابة بمرض السرطان خاصة سرطان الثدي والقولون.
  10. تحمي القلب من التعرض للإصابة بالأزمات القلبية والسكتات القلبية.
  11. تذيب الدهون بسرعة كبيرة مما يكون ذو فائدة كبيرة في عملية التخسيس كما تحفز من عملية تدفق الدم إلى العضلات.
  12. تحمي المخ من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية وأمراض الأوعية الدموية.
  13. يحسن من حالة الإنسان العقلية والنفسية كما يساعد على علاج الاكتئاب.

المصادر الطبيعية للاوميجا 3

يستطيع الإنسان الحصول على أوميغا 3 من مصادر طبيعية المتوفرة في بعض الأطعمة مثل:

  • سمك السالمون.
  • سمك القد.
  • بذرة الكتان.
  • سمك السردين.
  • سمك التونة.
  • عين الجمل.
  • سمك الرنجة والماكريل.
  • زيت الكانولا وزيت اللوز وزيت الزيتون.

تجربتي مع زيت السمك للتنحيف

تجربتي مع زيت السمك للتنحيف

يعتبر زيوت الأسماك وخاصة في سمك السلمون وسمك القد غنية بمادة أوميغا 3 التي تساعد في الحفاظ على صحة جسم الإنسان وخاصة حماية خلايا المخ، والخلايا العصبية الجذعية من التلف مما يؤدي إلى حمايته من الإصابة بمرض الزهايمر، وعدم الإصابة بأعراض الشيخوخة المبكرة.

كما تساعد أوميغا 3 الموجودة في زيت الأسماك على عدم زيادة وزن الشخص لأنها تتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم والتي تعد السبب الأساسي في زيادة الوزن لذلك كان لزيت السمك دور بارز في خسارة وزني الزائد، وهذه تجربتي مع زيت السمك للتنحيف.

أفضل وقت لتناول حبوب زيت السمك للتنحيف

خلال تجربتي مع اوميغا 3 للتنحيف كان السؤال الشاغل ذهني ما الوقت المناسب لتناولها؟ وكانت الإجابة أبسط ما تكون وهي تناول هذه الحبوب في أي وقت خلال اليوم لأن أغلب الأبحاث والدراسات الطبية أن فوائد أوميغا 3 سوف تظهر عقب مرور فترة من الوقت نتيجة لتناولها بشكل متواصل.

أثبتت الدراسات أن تناول هذه المكملات الغذائية على فترات طويلة تعمل على زيادة مستوي أحماض أوميغا 3 الدهنية في الدم، ومع ذلك يستطيع الإنسان تغير وقت تناول أوميغا 3 لمنع ظهور أي آثار جانبية المترتبة على تناولها.

كما يوصي أطباء التغذية بضرورة تناول أوميغا 3 عقب أو مع كل وجبة رئيسية لأن تناوله على معدة فارغة قد يصيب الإنسان بالعديد من الأعراض مثل الشعور بالغثيان فضلًا عن تضاعف قدرة هذه المكملات في تفتيت الدهون مع تناول الوجبات، وللتغلب على طعمها اللاذع يمكن الشخص تناولها مع أي عصير تفضله مثل عصير الليمون.

قد يهمك أيضًا معرفة: فوائد وأضرار كبسولات بيسليوم للتخسيس وسعرها 2022

تجربتي مع حبوب اوميغا 3 لتكبير الثدي

تجربتي مع حبوب اوميغا 3 لتكبير الثدي

تعتبر حبوب أوميغا 3 أحد المكملات الغذائية الغنية بالمعادن والفيتامينات اللازمة للجسم التي تحميه من الإصابة بالعديد من الأمراض، وقد أنتشر في الفترة الأخيرة العديد من الأقاويل عن قدرة هذه الحبوب على تكبير الثدي مما دفعني إلى تجربتها.

وخلال تجربتي مع حبوب اوميغا 3 لتكبير الثدي لمدة 14 يوم لم يحدث أي تغير في حجم ثدي مما دفعني للاستمرار على تناولها لمدة شهر كامل، وأيضًا لم يحدث أي تغير ولكنها جعلت جسمي أكثر صحة ونشاط.

فوائد حبوب أوميغا 3 لتكبير الثدي

وعلى الرغم من أنه عند استخدام حبوب أوميغا 3 لتكبير الثدي لم يحدث أي تغيير في حجم الثدي، ولكن العديد من أطباء التجميل ينصحون مرضي عمليات تكبير الثدي أو عمليات زراعتها بضرورة تناول حبوب أوميغا 3 بانتظام لأنها تساعد على تخفيف الندبات والجروح الموجودة في هذه المنطقة عقب زراعة السيلكون لتكبير الثدي كما أنها تساعد على حماية الجسم من الإصابة بأي مضاعفات عقب عملية زرع الثدي.

الأشكال الدوائية لاوميجا 3

يمكن للشخص تناول أوميغا 3 على هيئة أشكال دوائية وهي متوفرة في الصيدليات وذلك عقب استشارة الطبيب المعالج لتحديد الجرعة المناسبة، ومن ضمن هذه الأشكال:

  • كبسولات زيت ذات لون أصفر ذهبي.
  • شراب وفي الأغلب يكون مخصص للأطفال.
  • بودرة وتكون مخصصة للأطفال لأنها تذوب معلقة منها في الماء أو في عصير يفضلونه.

هل يمكن للأطفال استعمال اوميجا 3؟

في كثير من الأحيان ترغب الأمهات في إعطاء اوميغا 3 لأطفالهم ولكنهم يخافون من آثارها الجانبية؛ لذلك ينصح أطباء الأطباء بتناول الأطفال الذين يعانون من فرط الحركة أوميجا 3 لمساعدتهم على تقوية الانتباه لديهم وتحسين الذاكرة، ومهارات التعلم.

كما يمكن للأطفال الذين يعانون من مرض حساسية الصدر أو الربو تناول دواء أوميغا 3 أو بودرة الاوميغا 3 لأنها تساعد على الحد من أعراض هذا المرض كما تساعدهم على النوم بصورة أفضل.

الآثار الجانبية لتناول حبوب الأوميجا 3

حبوب الأوميجا 3

خلال تجربتي مع اوميغا 3 للتنحيف قد نصحني الطبيب بتناول الجرعات المحددة من هذه الحبوب قبل أو بعد تناول وجباتي الغذائية، وعدم الإفراط في عدد الجرعات اليومية حتى لا اتعرض للعديد من الآثار الجانبية التي قد تشكل خطورة على صحتي، والتي تتضمن:

  • ضعف جهاز المناعة في الجسم مما قد يؤدي إلى إصابة الجسم بالعديد من الأمراض الناتجة من العدوي سواء الفيروسية أو البكتيرية.
  • قد يؤدي تناول كميات كبيرة من أوميغا 3 خلال اليوم إلى إصابة الإنسان بالعديد من الاضطرابات في المعدة مثل الشعور بالغثيان أو الاسهال أو الشعور بحرقة المعدة أو حدوث نزيف بالمعدة.
  • قد تتسبب في إصابة البشرة بالعديد من المشكلات مثل جفاف البشرة أو ظهور علامات الشيخوخة مثل ظهور التجاعيد بالوجه.
  • ظهور طفح جلدي في جسم الإنسان.
  • قد يصيب الإنسان بالعديد من المشكلات في عملية الإخراج.
  • هناك بعض الحالات المرضية التي قد تصاب بالتسمم نتيجة لتناول جرعات كبيرة من هذه الحبوب.
  • ظهور اعراض الحساسية مثل الطفح الجلدي أو الاختناق لدي الأشخاص الذين يعانون من الحساسية ضد زيوت السمك.
  • ترفع من معدلات ضربات القلب لدي الأشخاص الذين خضعوا للعمليات الجراحية في القلب كما تعرضهم للعديد من المشاكل الصحية.
  • يؤدي الإفراط في تناول أوميغا 3 إلى الإصابة بالقصور في وظيفة الكبد.

سعر اوميجا 3 في السعودية ومصر والدول العربية

تختلف أسعار حبوب أوميجا 3 في الدول العربية بسبب تنوع الشركات المنتجة لهذه الحبوب سواء كانت محلية أو دولية، وتتراوح أسعار هذه الحبوب في مصر ما بين 40 و800 جنيه مصري بينما تتراوح أسعارها في السعودية ما بين 10 و30 ريال سعودي في حين يتراوح أسعارها في الإمارات العربية ما بين 3 و9 درهم إماراتي.

وفي النهاية ومن خلال تجربتي مع اوميغا 3 للتنحيف فإن حبوب اوميغا 3 تعد من أفضل المكملات الغذائية التي تساعد الجسم على خسارة الوزن لأنها تعمل على حرق الدهون المتراكمة بالجسم بسرعة كما أنها تمنح الجسم ما يحتاجه من أحماض دهنية غير مشبعة، ولا تقتصر فوائد أوميغا 3 فقط على خسارة الجسم بل تمتد إلى الشعر والبشرة.

زر الذهاب إلى الأعلى