تجارب ونتائج

تجربتي مع عملية شد الأفخاذ

تحتاج الكثيرات إلى التعرف على خلاصة تجربتي مع عملية شد الأفخاذ وذلك حتى يقرّرن ما إذا كن بالفعل يستطعن الخضوع لهذا الإجراء الطبي أم لا، وتعاني الكثير من السيدات من مشكلة ترهلات الفخذين وكذلك الذراعين وذلك يعود بشكل رئيسي إلى فرط تناول الطعام وعدم التحرك بالقدر الكافي ومن ثم تكون الدهون بمختلف مناطق الجسد ومن ذلك الفخذين، ولذا ينبغي قبل الاضطرار لإجراء عملية جراحية أن ينتبه الفرد إلى نمط حياته حتى لا يصاب بأي ترهلات.

مشكلة ترهلات الأفخاذ

تعد هذه المشكلة من المشكلات التي تعاني منها الكثيرات بحيث يظهر الجلد مترهلًا وغير مشدود مما يسبب ضيق للفرد من منظره وقد يخجل من الظهور أمام الأصدقاء مع كل هذه الترهلات، وتجدر الإشارة إلى أن فقدان الوزن بشكل كبير في فترات قصيرة يساعد على ظهور هذه الترهلات، ولذا عادةً ما يلجأ الفرد بعد الانتهاء من رحلة خسارة الوزن إلى إجراء طبي بغرض شد الجلد في منطقة الفخذين والمؤخرة، كما وأن هناك من يشد الذراعين أيضًا ويجب أن تتعرف على تجربتي مع شد الذراعين والفخذين حتى تفهم طبيعة حال الجلد وكيف يتغير.

عملية شد ترهلات الأفخاذ

عملية شد ترهلات الأفخاذ
عملية شد ترهلات الأفخاذ

إن تجربتي مع عملية شد الأفخاذ تعتبر من بين أصعب وأفضل التجارب التي مررت بها في الحياة، فهي في النهاية عملية جراحية تسبب للفرد الكثير من الآلام حتى يتعافى تمامًا منها، ولذا فهي تعتبر صعبة وخاصةً إن ظهرت عليك أي مضاعفات خلال إجرائها، وعلى الوجه الآخر فهي تفيدك في التخلص من منظر الجلد الذي يضايقك باستمرار، وتعد عملية شد الترهلات من العمليات التجميلية التي انتشرت مؤخرًا بشكل كبير، حيث تُجري هذه العملية في العديد من الدول بحيث تطمح السيدات إلى أن يكن جميلات دون أي عيوب.

شروط الخضوع لعملية شد الفخذين

قبل الحديث عن تجربتي مع عملية شد الأفخاذ لا بد من الإشارة إلى أنه هذه العملية تعد من العمليات التجميلية الدقيقة التي تطلب من الحالة أن تستوفي بعض الشروط حتى تخضع لها دون ظهور أي مضاعفات فيما بعد، ومن بين شروط هذه العملية ما يلي:

  1. إن شد ترهلات الفخذين من الداخل من العمليات التي لا تتناسب مع أصحاب الأمراض المزمنة مثل السكر والضغط والقلب، ولذا لا بد من إجراء بعض التحاليل قبل العملية للتأكد من أن المريض على ما يرام.
  2. كما ويشترط الطبيب على المريض أن يتوقف عن شرب السجائر قبل الخضوع للعملية بوقت كافي، وذلك حتى لا يتعرض لأي مضاعفات خلال وقت العملية والذي يستمر لساعات.
  3. ومن المهم أيضًا أن يفحص الطبيب مريضه جيدًا ويعاين وضع الجلد، وذلك حتى يتأكد من أنه يحتاج بالفعل للعملية، كما ويحاول الطبيب قبل اللجوء إلى الحل الجراحي أن يشد لك الجلد من خلال التمارين الرياضية وغيرها من الوسائل الآمنة.

تجربتي مع عملية شد الأفخاذ

تجربتي مع عملية شد الأفخاذ

من خلال التجربة التي مررت بها يمكن القول بأن هناك العديد من الأمور الواجب الانتباه لها قبل الخضوع للعملية بوقت كافي، وذلك حتى تحمي نفسك من أي من مخاطر العملية المتوقعة، ومن بين تلك الأمور ما يلي:

  1. يجب عليك أن تتوقف عن التدخين نهائيًا قبل موعد العملية كما ولا بد م نالابتعاد عن الكحوليات وما شابه وذلك حتى يصبح جسدك صحيًا وبالتالي يتحمل إجراء العملية أكثر من ذي قبل.
  2. كما وعليك أن تلتزم بتناول الأطعمة الصحية المليئة بالفيتامينات والمعادن مثل الخضراوات والفاكهة، وذلك حتى تقوي من صحة جهازك المناعي، وبالتالي تصبح قادرًا على تحمل أعباء عملية شد ترهلات الفخذين.
  3. ومن خلال تجربتي مع عملية شد الأفخاذ أيضًا تجدر الإشارة إلى ضرورة الامتناع عن تناول بعض الأدوية قبل الخضوع للعملية بوقت كافي، ومن بين الأدوية الممنوعة ما يلي: (الأسبرين، المكملات الغذائي) وذلك لأنها تزيد من احتمالية حدوث نزيف أثناء وقت الجراحة.
  4. وعليك كذلك أن تستفيد من تجربتي مع عملية شد الأفخاذ والمكوث في المشفى بعد الانتهاء منها، بحيث يتوجب عليك أن تشتري ملابس مريحة واسعة حتى تلبسها بعد الشد ولا بد أيضًا من الابتعاد عن بذل أي جهد والاستعانة بأحد المقربين حتى يعينك على قضاء مختلف حوائجك.

أنواع عمليات شد ترهلات الفخذين

هناك العديد من أنواع عمليات شد الترهلات سواء من منطقة الفخذين أو الذراعين، ويمكنك اختيار الطريقة التي تتناسب مع وضعك الصحي من خلال استشارة الطبيب المختص، ومن بين أبرز الأنواع ما يلي:

  1. عملية الشد التقليدية: بحيث يخدرك الطبيب ويبدأ في شق الفخذ من الداخل، ومن ثم يشفط الدهون المتراكمة بتلك المنطقة والزائدة عن الطبيعي، ويعيد خياطة المنطقة، وهذا الإجراء قد يسبب لك العديد من المضاعفات ومنها ظهور كدمات وتورمات.
  2. عملية الشد بالفيزر: أما عن تجربتي مع عملية شد الأفخاذ بالفيزر فالطبيب هنا يفتح فتحة صغيرة في الفخذ، ومن ثم يدخل محلولًا معين للداخل بحيث يعمل على تعقيم المكان من البكتيريا والجراثيم، وأخيرًا يستخدم الطبيب الموجات فوق الصوتية لإذابة الدهون بتلك المنطقة تمامًا ومن ثم سحبها وإغلاق الجرح مرة أخرى.
  3. عملية الشد بالليزر: وهو من أحدث العمليات في هذا المجال، بحيث يسلط الطبيب حزمة من أشعة الليزر على الفخذ مما يعمل على إزالة الدهون المتراكمة في تلك المنطقة ومن ثم يشفط الدهون، وتجدر الإشارة إلى أن هذا الإجراء يعمل على زيادة إفراز الكولاجين في الجلد مما يجعله مشدودًا وأجمل من ذي قبل.

مخاطر عملية شد ترهلات الأفخاذ

كما أنك ستحصل على ما تريده بعد إجراء عملية شد الفخذين وستتخلص من المظهر غير الجيد للجلد والدهون، فهناك العديد من المخاطر والمضاعفات التي يمكن أن تظهر لك خلال إجراء العملية أو بعد الفراغ منها، وذلك إما يكون بسبب الطبيب أو تجاهلك لوضع صحي خطير بك، ومن بين أبرز هذه المخاطر حسب تجربتي مع عملية شد الأفخاذ ما يلي:

  1. قد تصاب بالعدوى، وذلك يعالجه الطبيب مع مرور الوقت من خلال بعض الأدوية.
  2. تأخر التئام الجروح الناتجة عن العملية أو حدوث نزيف حاد.
  3. كما وقد تتعرض إلى تجلط في الدم أو تخدر بمنطقة العملية يستمر لبعض الوقت.

تجربتي مع عملية شد الزنود

تجربتي مع عملية شد الزنود
تجربتي مع عملية شد الزنود

يمكن الإشارة إلى العديد من الفوائد الناتجة عن هذه العملية من خلال تجربتي مع شد الزنود بالليزر والتي تختلط فيها المعاناة مع الوصول لما تريده، ومن بين أبرز الفوائد ما يلي:

  1. ستتخلص بعد الانتهاء من العملية من منظر السمين المتراكم في فخذيك وذراعيك مما يسبب لك الكثير من المشكلات ومن أبرز صعوبة ارتداء أي ملابس تريدها.
  2. كما ويمكن القول من خلال تجربتي مع عملية شد الأفخاذ أن العملية مفيدة للغاية في تخفيف الحمل الذي يعاني منه الفرد أثناء التحرك والقيام بالأنشطة الرياضية وبخاصة خلال رحلة فقدان الوزن.
  3. وتفيدك العملية كذلك في الحصول على جسد مشدود مع شكل جلد جميل وجذاب، وبخاصة الشد من خلال الليزر.

تجربتي في عملية شد ترهلات الفخذين

إن تجربتي مع عملية شد الأفخاذ تحتوي على العديد من النصائح والتي يجب عليك أن تكون على دراية بها وتكون على استعداد لإتباعها في حال أجريت الجراحة، وذلك حتى يتحسن وضعك بعيدًا عن أي مشكلات صحية، ومن بين أبرز هذه التعليمات والنصائح ما يلي:

  1. يكتب لك الطبيب على مجموعة من العلاجات الموضعية والتي تعمل على تخفيف تورمات الجراحة، وتلك العلاجات عليك أن تلتزم بها وبجرعاتها اليومية، وذلك حتى تمتثل للشفاء، كما وعليك ألا تهمل في طريقة الاستعمال أو مواعيد الجرعات.
  2. ومن المهم أيضًا أن تبتعد عن القيام بأي من الأنشطة العنيفة حتى بعد الخروج من المشفى ولفترة يحددها الطبيب، وذلك لأن مثل تلك الأنشطة العنيف قد تؤثر على منطقة إجراء الجراحة بالسلب، وقد يعاني المريض من المزيد من الآلام.
  3. ومن بين نصائح تجربتي مع عملية شد الأفخاذ كذلك أنه عليك تناول الأطعمة الصحية والابتعاد عن الأطعمة الضارة والتي تسبب زيادة مجددًا في نسبة الدهون في الجسد، ومن المهم أيضًا أن تواظب على الرياضة بعد الامتثال للشفاء حتى يظل جسدك مشدودًا.
  4. ويجب عليك كذلك أن تنتظم في شرب الماء بكميات كافية في اليوم، وذلك لضمان ترطيب الجلد وبخاصة في منطقة الفخذين.
  5. وفي حال ظهرت عليك أي من مضاعفات العملية فعليك أن تذهب على الفور للطبيب، وذلك حتى تعلم ما يجب عليك فعله بالضبط قبل أن يتدهور وضعك الصحي كثيرًا.

تمارين شد ترهلات الفخذين من الداخل

بعيدًا عن تجربتي مع عملية شد الأفخاذ فإن هناك العديد من الأفراد الذين لا يفضلون الخضوع للجراحة أو أن وضعهم الصحي لا يسمح بذلك، وهنا لا بد من البحث عن طرق جيدة لـشد ترهلات الفخذين بدون جراحة ومن بين تلك الطرق التمارين الرياضية، بحيث يمكنك ممارسة التمارين التالية للحصول على فخذ مشدود:

  1. مد الورك: وذلك يتم من خلال وقوف الفرد وفرد جسده بالكامل، ومن ثم مد القدم اليمنى إلى الأمام وثني الركبة تمامًا بحيث ينزل الفرد لمستواها ومن ثم يعاود الوقوف مجددًا وهكذا يستمر التمرين مع القدم اليسرى حتى يشعر الفرد بشد فخذيه.
  2. مد أوتار الركبة: وهو من التمارين الهامة للغاية لشد ترهلات الفخين بدلًا من تجربتي مع عملية شد الأفخاذ بحيث تقف مستقيمًا وتمد يديك الاثنين إلى الأعلى ثم تنزل بهما في محاولة للمس أصابع القدم دون ثني الركبة.
  3. تمرين القرفصاء: وذلك من التمارين الشائعة للغاية للتخلص من الترهلات ولكنه قد لا يتناسب مع من يعاني من مشكلات بالركبة، بحيث يتوجب عليك أن تقف مستقيمًا مع فتح ما بين القدمين قليلًا ومد الذراعين للأمام، ومن ثم النزول لمستوى الركبة بكل لجسد والعودة للوضع الطبيعي مجددًا.
متى تظهر نتائج شد الافخاذ؟

تظهر النتائج خلال 3 أسابيع من إجراء العملية.

متى استطيع المشي بعد عملية شد الافخاذ؟

يمكنك المشي بعد مرور أسبوعين على موعد إجراء العملية.

من جربت عمليه شد الفخذ؟

بالإضافة إلى تجربتي مع عملية شد الأفخاذ؛ فهناك العديد من النساء التي جربت هذه العملية ونتائجها مضمونة بالنسبة للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى