مال وأعمال

نموذج خطاب عدم تجديد العقد من قبل الموظف doc جاهز للطباعة

خطاب عدم تجديد العقد من قبل الموظف هو خطاب لإنهاء عقد العمل بين الموظف والشركة ويتم بالاتفاق بين الطرفين، ويتم خطاب هذا الخطاب بناءً على المدة المحددة التي يتم تحديدها في العقد، أو وفقًا لإرادة الموظف أو الشخص ويحدث هذا في العقد الذي لا يتم تحديد مدة فيه، كما توجد الكثير من الحالات التي تدعو لعدم تجديد العقد مع الشركة، لذا سنعرض عليكم الآن كل ما يتعلق بهذا الموضوع.

خطاب عدم تجديد العقد

يرغب عدد من الأشخاص في الحصول على خطاب عدم تجديد العقد يقدم من الموظف أو من المؤسسة التي يعمل بها الشخص، ويقوم الموظف في البداية بالإعلان وقول أنا لا أرغب في تجديد عقد العمل وخصوصًا إذا كان هذا العقد قد أوشك على الانتهاء، يقوم بإعلام المؤسسة برغبته، ويؤدي هذا إلى قطع العمل مع تلك المؤسسة، ومن المهم أن يتم تقديم خطاب عدم تجديد عقد حيث يُعد الوثيقة التي يتم إنهاء العمل بناءً عليها.

من المهم أن يتضمن هذا العقد على مجموعة من البيانات الأساسية مثل التاريخ الذي يتم فيه تقديم الطلب وكذلك اسم المستفيد والتفاصيل الخاصة بإنهاء العقد والتوقيع من الشخص ومن المؤسسة، ويجب أن يتم إرسال هذا العقد قبل أن يتم انتهاء عقد العمل المحدد المدة، وهذا الخطاب يتم تقدمه في المؤسسة، وينتج عن هذا الخطاب كل الحقوق والمكافآت والمزايا التي تتعلق بإنهاء الخدمة، كما يسعى العديد من الموظفين إلى معرفة نموذج خطاب تجديد عقد عمل للاستمرار في الوظيفة.

صيغة عدم تجديد العقد من الموظف

صيغة خطاب عدم تجديد عقد عمل من قبل الموظف التي يجب تقديمها، توجد هناك العديد من الضوابط التي يجب أن تتواجد في هذا الخطاب ويكون مشتملًا على كل البيانات الأساسية، ولذا نقدم لكم نموذج عدم تجديد عقد عمل من قبل الموظف، وهذا الخطاب يجب أن يقوم الموظف بتقديمه قبل أن تنتهي فترة العقد المتفق، وتلك الصيغة هي:

“أتقدم أنا: اسم الموظف، وأعمل في وظيفة….، وبدأت العمل في تلك الوظيفة من يوم …. في تاريخ ….

ثم كتابة البيانات الشخصية كاملة مثل رقم البطاقة وغيرها من البيانات المهمة.

بناءً على هذا أعلم سيادتكم بأني لا أرغب في تجديد عقد العمل الموقع بيننا، وسيتم انتهاء هذا العمل في تاريخ …. ليوم ….، وأدعو أن يكون الله قد وفقني وتركت بصمة في المؤسسة الخاصة بكم، وأطلب من سيادتكم المسامحة على التقصير الذي بدر مني في هذا العمل، وأقدم لكم خالص الشكر والاحترام.”

خطاب بالإخطار عن عدم الرغبة في تجديد العقد من قبل الموظف

هناك عدد من الموظفين تكون لديهم الرغبة في إنهاء عقد العمل مع المنشاة التي يعمل فيها تلك الأشخاص، ومن المهم أن يتم تقديم صيغة عدم تجديد عقد عمل من قبل الموظف ويتمثل في:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أما بعد:

أتقدم أنا الموظف (……..) الذي يعمل في قسم (…….) وقد قمت بمزاولة العمل في التاريخ (……) وهذا بناءً على العقد المتفق عليه وتكون مدته (…….).

حيث أتقدم إلى السيد المدير العام في المؤسسة (…….)، وقد قمت بكتابة هذا الإخطار لإيضاح رغبتي في عدم تجديد العقد، وهذا بسبب بعض الظروف الخاصة التي تقف عائقًا بيني وبين ظروف العمل مع مؤسستكم المميزة، ولهذا أطلب من سيادتكم التكرم بالموافقة على هذا الطلب.

تفضلوا هذا الطلب بكامل الاحترام والشكر لمؤسستكم.

مقدم الطلب: …….

العنوان الخاص بالموظف: ……

رقم الهاتف المحمول: …….

رقم البطاقة الشخصية: …….

التوقيع: …….

نموذج عدم تجديد عقد عمل وورد

خطاب عدم تجديد العقد وورد

يمكن كتابة خطاب عدم تجديد العقد على برنامج الورد على الموبايل أو جهاز الكمبيوتر وتتم كتابة نموذج عدم تجديد عقد عمل وورد وهي:

أتقدم أنا \ ……. وأعمل في ….. وقد بدأت هذا العمل من تاريخ يوم …. وبياناتي الشخصية بالكامل هي: ………، وأقدم لكم هذا الخطاب لكي أحيطكم علمًا بأنني لا أرغب في تجديد عقد العمل في المؤسسة والذي من المقرر أن ينتهي في يوم …….، وأدعو من الله أن أكون قد تركت بصمة جيدة في المؤسسة وألتمس منكم العذر لأي تقصير في العمل.

التوقيع: …….

كما يمكنكم الحصول على نموذج عدم تجديد عقد عمل doc من ملف المايكروسوفت مباشرة: من هنا.

خطاب عدم تجديد عقد بالإنجليزي

تصادف بعض الحالات أن يكون الموظف يعمل في إحدى المؤسسات التي تتطلب أن يكون خطاب عدم تجديد العقد بالإنجليزي، وفي تلك الحالة يمنكم اللجوء إلى هذا الخطاب:

My name is : ….

I Work At: ….

I Started My Work in This job on…. And My Complete Personal Data Are: ….., ….., ….., …….

In This Letter, I inform you that I have no desire to renew the contract concluded between us. Which will Expire on … Please, accept my sincere Thanks and Respect

Signature: …..

نموذج خطاب عدم تجديد عقد الإيجار

توجد بعض الحالات التي تستلزم إرسال نموذج إشعار بعدم تجديد عقد العمل أو الإيجار قبل أن تقوم بإنهاء العقد بين المؤجر والمستأجر، ويتم إنهاء عقد الإيجار وفقًا لبعض الشروط وهي:

  • تأخر الشخص في سداد قيمة الإيجار في الوقت الذي تم تحديده.
  • ذكر السبب وراء التأجير هل هو لحفظ البضاعة أم للسكن.
  • إذا قام المستأجر باستخدام المكان لغرض غير الذي تم ذكره في العقد.
  • تغيير نشاط العين محل الإيجار بدون علم المؤجر.
  • نـجير المكان من الباطن.
  • قيام الشخص المستأجر بتشغيل المكان لممارية أعمال منافية للآداب أو الاتجار بالمخدرات.
  • إذا كان المؤجر في حاجة لاستخدام المكان.
  • إذا كان العقار آيل للسقوط في أي وقت.

نموذج لإخطار بإنهاء عقد الإيجار

نموذج خطاب عدم تجديد عقد إيجار يتم الإشعار به على يد محضر والصيغة القانونية له هي:

أنه في يوم ….. الموافق تاريخ…..

بناءً على طلب من السيد……… المقيم في…………

ومحله المختار مكتب الأستاذ……… المحامي الكائن في …………

أنا …….. محضر محكمة ……. الجزئية قد انتقلت في التاريخ المذكور أعلاه وأعلنت:

السيد….. المقيم في…. قسم…. محافظة….. مخاطبًا مع ………

وقمت بإنذاره بما يلي:

بموجب عقد الإيجار الذي تم تأريخه في يوم ….. استأجر المنذر إليه من الطالب ما هو….. بغرض استخدامه في …. بالعقار رقم ……    الكائن في ……… قسم …… محافظة ……. وذلك لقاء قيمة إيجارية شهرية قدرها ….. جنية يتم دفعها مقدمًا في كل أول شهر.

حيث كانت المادة رقم … من عقد الإيجار تنص على أن مدة هذا العقد تتراوح بين ….. ولا يمكن تجديد العقد لمدة أخرى بعد انتهاء تلك المدة إلا إذا تم تحرير عقد جديد.

ولكن السيد الطالب لا يرغب في تجديد العقد لمدة ثانية.

وهذا ما استدعاه إلى توجيه إنذار رسمي مقدم على يد محضر للإعلان بعدم الرغبة في تجديدي العقد مرة أخرى.

وبناءً عليه

أنا المحضر سالف الذكر انتقلت في التاريخ الذي تم ذكره في الأعلى إلى مكان إقامة المنذر وسلمته صورة من الإنذار، وقمت بالتنبيه عليه بعدم رغبته في تجديد العقد سالف الذكر وإلزام المؤجر بتسليم العين محل الإيجار خالية من كل الأشخاص والشواغل ولا توجد بها أي تلفيات وذلك من خلال ……. يوم من تاريخ تسلمه هذا الإنذار وإلا يعتبر استيلاء على المكان بوضع اليد.

ويتم هذا مع حفظ كل الحقوق القانونية الأخرى:

وهذا لأجل:

والسند القانوني هو قانون رقم 4 لسنة 1996.

هل يجب على الموظف تقديم خطاب عدم تجديد العقد للمؤسسة قبل نهاية المدة؟

نعم، يجب على الموظف أن يخطر الشركة كتابيًا وإظهار رغبته عن إنهاء عقد العمل مع المؤسسة ويجب أن يتم الموافقة على هذا الطلب، ولو لم يفعل الموظف هذا فسيتعرض المساءلة.

ما هي الفترة التي يجب فيها إعلام الموظف بعدم رغبة المؤسسة في مد التعاقد معه؟

المدة المنصوص عليها في العقد، وإذا لم يتطرق أي بند من بنود العقد لهذا فأن الفترة التي يجب على المؤسسة فيها إخطار الموظف بعدم الرغبة في تجديد عقده لا تتجاوز الستين يوم.

ماذا يحدث إذا تم إنهاء عقد الموظف دون إخطاره بذلك؟

يعتبر في تلك الحالة فصل غير مشروع في حق الموظف، كما يحق للموظف الاعتراض وتقديم شكوى للتعويض عما حدث.

خطاب عدم تجديد العقد أمر إجباري على الموظف والمؤسسة معًا مهمًا كان الطرف الذي يريد إنهاء العمل، وذلك ليتجنب الطرف الآخر المسائلة القانونية، لكن الكثير من الموظفين يجهلون هذا الأمر لذا يجب عليهم معرفة جميع الصيغ التي يعلن بها عن رغبته في إنهاء العمل.

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم عن خطاب عدم تجديد العقد وسردنا كل ما يتعلق برغبة الموظف في إنهاء مدة العمل في مكان ما أو مؤسسة معينة، كما وضحنا ما هي الشروط والصيغة المناسبة لإخطار المستأجر بعدم الرغبة في تمديد العقد.

‫4 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى