دليل الأدوية

فوائد وأضرار ستروسيد ماغنسيوم بلس وسعره في مصر 2022

يعد ستروسيد ماغنسيوم بلس من أهم الأدوية التي تساهم في تفتيت الحصوات الموجودة في الكلى وتقليل حرقة البول بالإضافة إلى أن له دور فعال في تثبيط أوكسالات الكالسيوم في الجسم وخفض نسبة الأملاح الضارة التي قد تسبب العديد من المشاكل الصحية، لذلك إذا كنت تعاني من أحد المشاكل الصحية المذكورة يمكنك استخدام هذا الدواء، وسوف نوضح لك عبر موقع مصدري من خلال المقال الجرعة الموصي بها والأعراض الجانبية التي يسببها وغيرها، فتابعوا القراءة.

ستروسيد ماغنسيوم بلس

الماغنسيوم هو أحد أهم المعادن المتواجدة في جسم الإنسان بنسبة عالية حيث يقدر الباحثون نسبة الماغنيسيوم في جسم الإنسان بحوالي ٢٥ جرام بالإضافة إلى تواجده في العظام أيضًا.

كما أن للماغنسيوم أهمية كبيرة في أكثر من ٣٠٠ تفاعل كيميائي داخل الجسم بالإضافة إلى أنه يساهم في نمو الجسم بصورة سليمة وبناء العظام، أما عن ستروسيد ماغنسيوم بلس فهو عبارة عن أكياس فوارة تحتوي على نسبة عالية من الماغنسيوم ويعمل على تفتيت الحصوات الموجودة في الكلى والجسم بشكل عام وله العديد من الفوائد الأخرى الذي نذكرها خلال المقال.

فوار ستروسيد ماغنسيوم بلس

فوار ستروسيد ماغنسيوم بلس

يعد فوار ستروسيد ماغنسيوم بلس من أهم الأدوية التي تساهم في علاج زيادة نسبة الأملاح في الجسم وذلك لأن تركيبها يعتمد على ثلاث مكونات أساسية أهمها السترات القلوية والتي تساعد في منع تكوين الحصوات، كما يساهم في جعل البول قلوي وهذا يؤدي إلى زيادة إخراج السترات، كما يحتوي فوار ستروسيد ماغنسيوم بلس أيضًا على الماغنسيوم الذي يعد مثبك قوي من أجل تكوين الأوكسالات مما يجعله يستخدم من أجل حماية الكلى من الحصوات التي تتكون عليها بسبب زيادة نسبة الأملاح الضارة.

فوائد ستروسيد ماغنسيوم بلس

ذكرنا خلال السطور السابقة أن دواء Citrocid Magnesium Plus له دور فعال في تفتيت الحصوات الموجودة في الجسم كما أنه يعمل على خفض نسبة الأملاح الضارة التي يحتوي عليها جسم الإنسان مما يسبب له حرقة في البول وبعض المشاكل الصحية الأخرى، وإليكم فوائد ستروسيد ماغنسيوم بلس:

  • يعمل ستروسيد ماغنسيوم بلس على التخلص من حصوات الكلى والحصوات المتواجدة في الجسم بشكل عام كما أنه يعمل على تفتيت الحصوات الجديدة أول بأول مما يصعب إعادة تكوينها مرة أخرى.
  •   يقوم ستروسيد ماغنسيوم بلس بطرد السترات المتواجدة في الجسم عن طريق البول.
  • وإذا كنت تعاني من ارتفاع أملاح الكالسيوم في البول فسوف ينصحك الطبيب بتناول Citrocid Magnesium Plus لأن له قدرة عالية في خفض مستوى الأملاح في البول.
  •  كما أن لأكياس ستروسيد ماغنسيوم بلس دور فعال في ضبط معدلات حرق الدهون المخزنة في الجسم.
  • يحتوي Citrocid Magnesium Plus على نسبة عالية من الفيتامينات والأحماض الأمينية التي تعوض ما يفقده الجسم.
  • يحدّ Citrocid Magnesium Plus من تكوين أوكسالات الكالسيوم وذلك بفضل محتواه العالي من الماغنيسيوم.
  • بالإضافة إلى أنه يقوم بحماية الكلى من الحصوات ويعد ذلك من أهم فوائد أكياس ستروسيد ماغنسيوم بلس وهو قدرته على منع تجمع الحصوات وتكوينها.

اقرأ أيضًا: أفضل أنواع المغنيسيوم في الصيدليات

أضرار ماغنسيوم بلس

على الرغم من تعدد الفوائد الصحية للماغنسيوم إلى أن الإفراط في تناوله يكون له الكثير من الأضرار والآثار الجانبية الخطيرة وأبرزها الآتي:

  • ضيق التنفس.
  • عدم انتظام معدل ضربات القلب.
  • الغيبوبة.
  • انخفاض مستوى ضغط الدم في الجسم.

احتياطات يجب مراعاتها عند استخدام Citrocid Magnesium Plus

يجب عليك استخدام مغنيسيوم بلس بحذر إذا كنت تعاني من الحالات الآتية:

فترة الحمل والرضاعة الطبيعية

لا يشكل المغنيسيوم خطر كبير على الأم خلال فترة الحمل والرضاعة الطبيعية إذا كان يتم تناوله بجرعات محددة من قبل الطبيب ويعتمد تحديد الجرعات على عمر الأم وحالتها الصحية.

اضطرابات النزيف 

يؤدي الماغنيسيوم إلى تباطؤ تخثر الدم كما أنه يزيد من خطر نزيف الدم عند الإصابة بالكدمات، لذلك لا ينصح بتناول ماغنسيوم بلس بجرعات عالية للأشخاص الذي تعاني من إحصار القلب.

مشاكل الكلي

عند الإصابة بالفشل الكلوي نجد أن الكلى لا تكون قادرة على تطهير الماغنسيوم من الجسم لذلك يمنع تناوله من قبل الأشخاص الذى تعاني من أمراض الكلى.

ماغنسيوم بلس للتخسيس

لا تقتصر فوائد ماغنسيوم بلس فقط على علاج نسبة الأملاح العالية المتواجدة في الجسم بل له العديد من الفوائد الأخرى كالتنحيف وذلك لأنه يعزز عملية فقدان الوزن ويتم ذلك كالآتي:

تنظيم مستويات السكر في الدم

يساهم الماغنيسيوم في حث الجسم على فقدان الوزن وذلك من خلال تنظيم مستوى سكر الدم وتقليل مقاومة الإنسولين، كما يعمل الماغنيسيوم أيضًا على زيادة حساسية الجسم للإنسولين مما يساهم بشكل كبير في عملية فقدان الوزن، حيث أننا نلاحظ أن الأشخاص الذين يعانون من مقاومة الإنسولين هم أكثر عرضه لخسارة الماغنسيوم في البول.

تحسين الأداء الرياضي 

تعتمد خسارة الوزن بشكل أساسي على ممارسة الرياضة لذلك نجد أن تحسين الأداء الرياضي واحد من أهم فوائد الماغنيسيوم للتنحيف وخسارة الوزن الزائد حيث يزيد الماغنيسيوم من نسبة الجلوكوز في الدم والعضلات بالإضافة إلى أنه يحد من تراكم اللاكتيك في العضلات، كما أنه يعمل على تعزيز وظائف العضلات ويساعد غي إتمام العمليات الأيضية.

الحد من احتباس السوائل في الجسم

حيث يعمل المغنيسيوم على تقليل شدة الأعراض التي تسببها أعراض متلازمة ما قبل الحيض مثل الانتفاخ واحتباس السوائل داخل الجسم الذي قد يتسبب في زيادة الوزن.

سعر ماغنسيوم بلس في مصر

يتوفر ماغنسيوم بلس في كافة الصيدليات بسعر 8 جنيه مصري، كما أنه يمكنك شراء كيس أو كيسين فقط دون الحاجة لشراء العبوة كاملة.

الجرعة المناسبة من دواء أكياس ستروسيد ماغنسيوم بلس

الجرعة المناسبة للبالغين: يمكن للشخص البالغ تناول ستروسيد ماغنسيوم بلس ٣ مرات يوميًا حيث يتم إذابة الكيس على نصف كوب من الماء.

أما الجرعة المناسبة للأطفال: يتناول الأطفال هذا الدواء مرتين فقط في اليوم عن طريق تفريغه في نصف كوب من الماء وتقليبه وتناوله.

الآثار الجانبية لدواء Citrocid Magnesium Plus

لكافة الأدوية آثار جانبية تظهر على الجسم عند تناول الدواء بعضها يكون طبيعي والأخر يكون خطير ولا يصح الاستهانة بها ومن أبرز الأعراض الجانبية للدواء الآتي:

  • التقيؤ.
  • عدم القدرة على التحكم في البراز.
  • تقلصات والآلام في منطقة البطن.

إذا شعر المريض بأحد هذه الأعراض بعد تناوله للدواء يجب عليه التوقف فورا واستشارة الطبيب المعالج تجنبا لحدوث المضاعفات الخطيرة.

من هم الأشخاص الممنوعين من تناول أكياس ستروسيد ماغنسيوم بلس؟

يمنع تناول دواء ستروسيد ماغنسيوم بلس من قبل الآتي:

  • الأشخاص الذين خضعوا لعمليات جراحية مثل الزائدة والمرارة أو أي عملية أخرى يكون خضع فيها المريض للتخدير.
  • لا ينصح تناول هذا الدواء من قبل الأشخاص الذى تعاني من مشاكل صحية في الأمعاء.
  • الأشخاص الذي يعانون من أمراض الكلى.
  • الأشخاص المصابين بأمراض في الجهاز الهضمي.

قدمنا لكم خلال المقال كافة التفاصيل المتعلقة بدواء ستروسيد ماغنسيوم بلس من حيث التركيب والجرعات المقرر تناولها بالإضافة إلى توضيح أبرز الأعراض الجانبية التي قد تظهر عند تناول الدواء بالإضافة إلى توضيح فوائده الصحية.

زر الذهاب إلى الأعلى