الصحة

علاج التسلخات بالنشا للكبار

علاج التسلخات بالنشا للكبار تعد من أبرز الطرق التي يمكنك اللجوء إليها حيث يحتوي النشا على مجموعة من العناصر الهامة التي تساهم في علاج الإلتهابات وتهدئتها والتقليل من الشعور بالحكة.

هذا وبجانب دوره الكبير والفعال في ترطيب البشرة ومساعدتها على مقاومة العوامل الخارجية المسببة للكثير من المشاكل الجلدية.

وفيما يلي عبر موقع مصدري ومن خلال هذا المقال سوف نعرض لك المزيد من المعلومات حول النشا وكيفية استخدامه في علاج التسلخات بجانب عرض الكثير من المواد الطبيعية الأخرى وأهم النصائح المساهمة في التخلص من تلك المشكلة نهائيًا.

علاج التسلخات بالنشا للكبار

علاج التسلخات بالنشا للكبار
علاج التسلخات بالنشا للكبار

يعد النشا من أكثر المواد الطبيعية الفعالة في التقليل والتخلص من التسلخات والالتهابات الجلدية بين الفخذين هذا وبالإضافة إلى الكثير من الفوائد الأخرى لذلك يتم إدخاله في العديد من الوصفات الخاصة بحل مشاكل البشرة المختلفة.

ولكي تتمكن من التخلص من الإلتهابات الجلدية والتسلخات بشكل سريع ينصح خبراء البشرة بوضع كمياة صغيرة من النشا على المنطقة المصابة بشكل يومي حتى تنتهي آثارها بشكل كامل.

كما تتواجد وصفات أخرى لعلاج التسلخات وتهدئة الإحمرار والحكة باستخدام النشا وتتمثل تلك الوصفات في:

خلطة النشا والمياه

اخلط ملعقة من النشا مع القليل من المياه حتى يصبح القوام مثل العجين ومن ثم تطبيق تلك الخلط على المنطقة المصابة بالتورم وتركها لعدة دقائق وسوف تلاحظ النتائج الفورية والتخلص بشكل كبير من التورم بفضل فاعلية النشا الكبيرة.

وصفة النشا وزيت الزيتون

تعد وصفة النشا وزيت الزيتون علاج سريع للتسلخات للكبار حيث تساعد تلك الوصفة في تهدئة البشرة الملتهبة والتقليل من الشعور بالاحتكاك فضلًا عن دورها الفعال في ترطيب البشرة.

خطوات الاستخدام

  • ضع كميات قليلة من النشا ومع ملعقة من زيت الزيتون حتى يتجانس هذا الخليط ويصبح قوامه مثل العجين.
  • طبق تلك الوصفة على المنطقة المصابة مع الحرص على أن تكون نظيفة تمامًا.
  • اترك العجين لمدة لا تتجاوز 10 دقائق.
  • اغسل عجين زيت الزيتون والنشا جيدًا بالماء للتخلص من بقاياه.
  • تكرر تلك الوصفة يوميًا لكي تتمكن من علاج التسلخات في أسرع وقت والحصول على بشرة ناعمة.

النشا والزبادى لعلاج السماط للكبار

يتمتع الزبادي والنشا بالعديد من الفوائد المساهمة في تهدئة وترطيب البشرة والتقليل من مشكلة المساط عند الكبار حيث تتواجد العديد من الوصفات المعتمدة بشكل أساسي على هذا العنصرين ويعد من أبرز تلك الوصفات الآتي:

  • أخلط 2 ملعقة من النشا مع نصف كوب من الزبادى وضعهم في وعاء نظيف مع التقليب حتى يتكون خليط متجانس.
  • طبق الوصفة السابقة على الجلد المتهيج والمصاب بالسماط وتركه حوالي 10 دقائق.
  • اغسل البشرة بشكل جيد للتخلص من بقايا النشا والزبادي.
  • طبق تلك الوصفة يوميًا حتى تتخلص من التسلخات أو السماط نهائيًا.

علاج التسلخات في المناطق الحساسة للنساء

علاج التسلخات في المناطق الحساسة للنساء
علاج التسلخات في المناطق الحساسة للنساء

تعد تسلخات بين الفخذين والمناطق الحساسة واحدة من أكثر المشاكل الشائعة والمزعجة التي تعاني منها النساء من وقتًا لأخر ولكي تتمكني من التغلب عليها يتواجد العديد من العناصر الطبيعية يمكن اللجوء إليها للتقليل من تلك المشكلة بشكل فعال وسريع ويعد من أبرزها.

نشا الذرة ودقيق الشوفان

يساهم هذان المكونان الطبيعيان في علاج التسلخات في المناطق الحساسة للنساء فلديهم قدرة كبيرة في التقليل من الشعور بالألم والالتهابات المتواجدة في تلك المنطقة فيمكنك تطبيقهما معًا بشكل مباشر على التسلخات كبودر.

كما يمكنك مزجهم بالقليل من الماء للحصول على خليط متجانس يشبه العجين وتطبيقه على المنطقة المصابة لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء جيدًا.

العسل

من المعروف أن للعسل الكثير مجموعة هائلة من الفوائد سواء للبشرة أو الصحة العامة للجسم كما يتمتع بقدرته العالية في التخلص من التسلخات والحكة والتهابات الجلد بشكل آمن للغاية.

ليس عليكي سوى تطبيقه كماسك طبيعي على المنطقة المصابة وتركه حوالي ربع ساعة ثم يشطف جيدًا وسوف تتمكني من ملاحظة الفرق على الفور، وللحصول على أفضل النتائج طبقي تلك الوصفة مرتين في اليوم مرة في الصباح ومرة في المساء.

خل التفاح

يعرف خل التفاح بخصائصه الفريدة والمساعدة في علاج العديد من مشاكل البشرة بما في ذلك التسلخات التي تعاني منها السيدات بالمناطق الحساسة.

حيث ينصح الخبراء بخلط 3 ملاعق كبيرة من خل التفاح مع 3 أكواب من المياه الباردة وإحضار منشفة قطنية وغمسها في هذا الخليط ثم تطبيقها على المنطقة المصابة.

كما ينصح بتكرار تلك الوصفة بشكل يومي حتى تتمكني من الحصول على النتائج المرغوب بها.

الصبار

يساهم الصبار بعلاج التسلخات في المناطق الحساسة للنساء حيث يقلل من الشعور بالحكة وتهيج البشرة نظرًا لخواصه المساعدة في الحفاظ على توازن الحموضة بالجلد.

لذلك قومي بوضع هلام الصبار على المنطقة المصابة بالتسلخات لمدة لا تتجاوز 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر جيدَا مع الحرص على تكرار تلك العملية 3 مرات في اليوم حتى تتخلصي من تلك المشكلة نهائيًا.

علاج التسلخات بين الفخذين في المنزل

علاج التسلخات بين الفخذين في المنزل
علاج التسلخات بين الفخذين في المنزل

يشمل المنزل العديد من المواد الطبيعية متعددة الاستخدامات التي يمكن اللجوء إليها في صنع الوصفات الطبيعية وعلاج الكثير من مشاكل الجلد والبشرة ويعد من أبرز تلك المواد ما يلي:

زبدة الشيا

تعد زبدة الشيا واحدة من أكثر الحلول السحرية التي تساعد في علاج التسلخات بين الفخذين ويرجع ذلك لإحتوائه على مجموعة من الأحماض الأمينية الهامة التي تساعد على تغذية البشرة والتخفيف الألم والحد من الالتهابات والاحمرار، ذلك يمكنك تطبيقها يوميًا على المناطق المصابة وسوف تلاحظين النتائج السريعة.

كما يتواجد بعض النصائح الهامة التي بدورها تساهم في علاج التسلخات بين الفخذين في المنزل ومقاومة حدوثها دون الحاجة إلى استخدام الأدوية الكيميائية وتتمثل تلك النصائح في:

  • الحفاظ على شرب كميات كبيرة من المياه لبقاء الجسم رطب.
  • وضع بودرة تلك بين الفخذين أو استخدام النشاء لتجنب الإحتكاك وتراكم الرطوبة في تلك المنطقة.
  • الاستحمام بعد الإنتهاء من التمارين الرياضية بعد كل جلسة.
  • تجنب إرتداء الملابس الضيقة نظرًا لمساعدتها في زيادة الالتهابات والتسلخات.
  • تغير الملابس كثيرًا عن العمل تحت أشعة الشمس لفترات طويلة أو بالمناطق الحارة.

علاج التسلخات أثناء الدورة

علاج التسلخات أثناء الدورة
علاج التسلخات أثناء الدورة

تعد فترة الحيض أو الدورة الشهرية من أكثر الفترات التي تتعرض لها النساء للتسلخات والإلتهابات الجلدية لذلك ينصح الأطباء ببعض الأمور الهامة التي يجب أتباعها خلال تلك الفترة للحد من ظهور الالتهابات الجلدية وتتمثل تلك النصائح في:

  • الحرص على تغير الفوطة الصحية أكثر من مرة في اليوم مع استخدام أفضل نوع مناسب لبشرتك.
  • عدم استخدام أي نوع من المطهرات إلا في الحالات الضرورية وتكون مخففة.
  • إزالة الشعر في تلك المنطقة بشكل منتظم.
  • الاستحمام وتغيير الملابس الداخلية بشكل يومي.
  • تجنب الجلوس في المناطق الحارة وقليلة التهوية.

علاج التسلخات بالفازلين

يعد الفازلين معجون شمعي يتمتع بفوائد عديدة في علاج التسلخات بين الفخذين في المنزل بشكل فعال فيمكنك الإستعانة به منفرد أو إضافته في العديد من الوصفات الطبيعية المميزة.

فبمجرد وضعها على المنطقة المصابة أو الجافة يعمل على تكوين حاجز دهني يساعد على ترطيب البشرة وتهدئتها وحمايتها من أي إحتكاك ولكن ينصح بغسل المنطقة جيدًا بالماء والصابون قبل وضعه.

كما يمكنك علاج التسلخات بالفازلين والنشا عن طريق وضع كميات متساوية منهما وخلطهما معًا حتى يكونى مزيج كرمي ثم يطبق هذا المزيج على المنطقة المصابة.

علاج السماط للكبار

علاج السماط للكبار
علاج السماط للكبار

لكي تتمكن من علاج السماط للكبار يجب عليك التوقف عن ممارسة النشاطات التي تساعد على زيادة الشعور بالحكة والتهيج مع استخدام أحد المواد الطبيعية التي ذكرناها سابقًا مثل الفازلين والنشا وغيرها، بجانب أتباع النصائح التالية خلال فترة التعافي:

  • لا تستخدم المياه الساخنة للغاية أثناء الاستحمام أو الصابون الخشن حيث يعمل كلًا منهما على زيادة جفاف الجلد وتهيجه.
  • تجفيف الجلد بلطف دون فركه نظرًا كون الفرك يزيد من التسلخات وتهيج الجلد.
  • استخدام الكمادات الباردة أو الثلج على المناطق المصابة لفترات قصيرة للحد من الألم ثم تجفيفها قبل إرتداء الملابس.
  • في حالة الزيادة المفرطة في الوزن ينصح بالخفض منه أثناء فترة التعافي.
  • تجنب تنظيف الجلد بمقشرتات تحتوي على عنصر اليود أو البيروكسيد هيدروجين.
  • قم بتنظيف المنطقة المصابة بمحلول ملحي ليساعد على الاستشفاء سريعًا.

في الختام نكون قد تحدثنا عن علاج التسلخات بالنشا للكبار وعرضنا لكم الكثير من المواد والطرق المنزلية التي تساعد في التخلص من مشاكل التهابات بين الفخذين بجانب النشا ونرجوا أن ينال هذا المقال إعجابكم.

اقرأ أيضًا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى