منوعات

قصتي مع ترديد لاحول ولاقوة الا بالله

قصتي مع ترديد لاحول ولاقوة الا بالله بدأت عندما عرفت معجزات لا حول ولا قوة إلا بالله التي تعد أحد الكنوز التي منحها الله تعالى لنا حتى نستطيع الوصول إلى كل ما نرغب فيه، إذ أن فضل لاحول ولاقوة الا بالله عظيم إذ أنني استطعت عن طريق ترديدها تحقيق جميع الأدعية التي كنت اتوسل واتضرع بها إلى ربي الكريم وبعد الاستمرار عليها منّ علي بكل ما كنت أتمناه.

قصتي مع ترديد لاحول ولاقوة الا بالله

إن النطق بالآيات القرآنية الكريمة والاستمرار عليها واستخدامها في الدعاء من النعم الكبيرة التي منحنا الله إياها، ومن أكثر الأدعية أو الأذكار التي يجب علينا ترديدها هي الحوقلة وهي قول لا حول ولا قوة إلا بالله.

قصتي مع ترديد لاحول ولاقوة الا بالله بدأت عندما تعرضت لأزمة مالية كبيرة وكدت أن أفقد فيها كل ما أملك، وقال لي أحد الأصدقاء المقربين مني عليك بالحوقلة إذ أن فضل لاحول ولاقوة الا بالله في تحقيق الامنيات، واستمعت للنصيحة ولم تمر سوى أيام قليلة وتم حل المشكلة تمامًا.

من وقتها وأنا مستمر في ترديد الحوقلة عندما أتعرض لأي مشكلة أو عندما أواجه أي صعوبات في حياتي، إذ أنني أذكر في يوم بعد زواجي كنت أتمنى أن يرزقني الله بطفل ولكن لم يحدث وتأخرنا لوقت طويل في الإنجاب، وعند زيارة الطبيب قال أنه توجد بعض المشكلات التي تمنع الإنجاب، وتذكرت وقتها قصتي مع الحوقلة عندما تعرضت للأزمة المالية، فقمت بترديدها لعدد مرات غير معلوم إذ أنني كنت أنطقها في كل وقت وحين بالليل والنهار، حتى من الله عليا بالذرية وأكرمنى بطفلين توأم.

توجد تجربة أخرى لواحدة من الأصدقاء التي كانت دائمًا تعاني من آلام مبرحة بجسدها ولم يستطع أي طبيب حينها تشخيص مرضها وعلاجه، وذكرت لها عجائب لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، وبعدها استمرت هي على صلاة الفجر في وقتها مع الاستمرار في ترديد لا حول ولا قوة إلا بالله، حتى أنزل الله عليها الشفاء التام وانتهت كل الآلام التي كانت تشعر بها.

عندما كنت أردد الحوقلة بشكل مستمر كان الخير ينهال عليا من كافة الجهات وكنت أتطور في عملي بل والأكثر من ذلك أنني كنت أحصل على العديد من الترقيات بسرعة فائقة مع الشعور بالراحة والاطمئنان والسكينة وهذه كانت قصتي مع ترديد لاحول ولاقوة الا بالله.

فضل لاحول ولاقوة الا بالله

قصتي مع ترديد لاحول ولاقوة الا بالله

تعد الحوقلة من أفضل أنواع الذكر والتي قد ذكرتها في قصتي مع ترديد لاحول ولاقوة الا بالله، إذ أنه قد وردت أحاديث كثيرة تدل على فضلها العظيم، كما توجد بعض الأحاديث التي ترشدنا إلى ضرورة الإكثار منها والاستمرار عليها يوميًا، ومن فضلها الآتي:

  • تعد من أكثر الكلمات التي يحبها الله تعالى إذ أنها تقرب العبد لربه.
  • يعد قول لا حول ولا قوة إلا بالله من الباقيات الصالحات، إذ أن رسولنا الكريم عندما سأل عن ما هي الباقيات الصالحات، فقال أنها التكبير والتهليل والحمد لله وقول لا حول ولا قوة إلا بالله.
  • إن الحوقلة تعد كنز من كنوز الجنة والتي وصفها رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم بأنها كنز يحفظ ناطقها حتى يوم القيامة.
  • تعد الحوقلة باب من أبواب الجنة الذي يعبر منه صاحبها المستمر عليها في حياته الدنيا.
  • تستطيع من خلال الاستمرار في قول لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم التغلب على أي مشكلات أو صعوبات تواجهها في حياتك.
  • ينطق الإنسان منا بالحوقلة حتى يخرج من حوله وقوته الضعيفة التي لا تعني أي شيء إلا حول الله والاستعانة به والقوة والصبر على الابتلاءات.
  • تلعب الحوقلة دورًا عظيمًا في فك الكروب وإزالة الهموم التي نشعر بها إذ أننا نستعين بالله الواحد ونفوض أمورنا إليه عز وجل.
  • إن الله تعالى يغفر الذنوب لصاحب الحوقلة ويكفر عن خطاياه إذ أنها تشبه قول سبحان الله وبحمده التي تكفر السيئات ولو كانت مثل زبد البحر.
  • معجزة لا حول ولا قوة إلا بالله هي الهداية إذ أن الله تعالى يهدي قائلها ويبعد عنه وساوس الشيطان.
  • من فضل لاحول ولاقوة الا بالله أننا نكتسب بها الكثير من الحسنات التي ليس لها عدد.
  • كذلك تقوم بالتخلص من الشياطين الموجودة بالمنزل وتحصنك وتحصن أبنائك.
  • تعد الحوقلة تفويض لله تعالى للحكم في أي شيء نفكر به بخصوص المستقبل.
  • تعد الحوقلة من أهم الأذكار التي ينتصر بها المظلوم على الظالم.
  • من فضائل لاحول ولاقوة الا بالله؟ إن كنت تريد استجابة دعائك فعليك بالحوقلة إذ أنها تسرع من الاستجابة وهذا ما حدث في قصتي مع ترديد لاحول ولاقوة الا بالله.

أحاديث تدل على فضل قول لا حول ولا قوة إلا بالله

فضل قول لا حول ولا قوة إلا بالله

بعدما تعرفنا على قصتي مع ترديد لاحول ولاقوة الا بالله كان لابد من معرفة بعض الأحاديث النبوية التي توضح لنا عجائب لا حول ولا قوة إلا بالله، إذ أنه توجد العديد من الأحاديث التي قد وردت عن فضلها.

لقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في فضل الحوقلة “ما على الأرضِ أحدٌ يقولُ لا إلهَ إلَّا اللهُ واللهُ أكبرُ ولا حولَ ولا قوَّةَ إلَّا باللهِ إلَّا كفَّرتْ عنه خطاياه ولو كانت مثلَ زبدِ البحرِ” رواه عبد الله بن عمرو.

ففي هذا الحديث يوضح لنا رسول الله أنه لا يوجد أي شخص يردد الحوقلة إلا وقد كفر الله خطاياه حتى وإن كانت لا تعد ولا تحصى.

لقد نصح رسولنا الكريم صاحبته بالإكثار من ترديد قول لا حول ولا قوة إلا بالله التي تعتبر باب من أبواب الجنة يمر منه صاحبه يوم القيامة، إذ أنه قال “أَلا أَدُلُّكَ على بابٍ من أبوابِ الجنةِ؟ قال: وما هو؟ قال: لا حولَ ولا قوةَ إلَّا باللهِ” رواه معاذ بن جبل.

كما أن النبي قد ذكر في حديث صحيح أن الحوقلة تحفظ صاحبها حتى يوم القيامة، إذ أن أي شخص يقولها عند الخروج من المنزل يحفظه الله تعالى بها، فقال رسول الله” إذا خرَجَ الرَّجُلُ من بَيتِه، فقال: باسمِ اللهِ، تَوكَّلتُ على اللهِ، لا حَولَ ولا قُوَّةَ إلَّا باللهِ، قال: يُقالُ حينئذٍ: هُديتَ، وكُفيتَ، ووُقيتَ، فتَتنحَّى له الشَّياطينُ، فيقولُ شَيطانٌ آخَرُ: كيف لك برَجُلٍ قد هُدِيَ وكُفِيَ ووُقِيَ” رواه أنس بن مالك.

لذا فقد شجع نبينا الكريم الصحابة وجموع المسلمين بالإكثار منها والاستمرار عليها في كل وقت وحين.

أفضل الطرق لقول الحوقلة

توجد بعض الطرق التي يمكننا أن نتبعها في قول الحوقلة وهذا ما فعلته في قصتي مع ترديد لاحول ولاقوة الا بالله ولذا يجب علينا معرفة أفضلها، وهذه الطرق هي كالآتي:

  • لاحول ولاقوة الا بالله العظيم أنجو به من الشيطان الرجيم ومن رجاله ووسوسته.
  • لاحول ولاقوة الا بالله العلي ابعد بها مكر من مكر بي من خلق الله.
  • لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم افك بها كربي واحل بها جميع مشاكلي.
  • لاحول ولاقوة الا بالله الكريم الغفور أفوض أمري لله إن الله بصيرًا بعباده.
  • لا إله إلا الله العظيم الحليم وحده لا شريك له ولا حول ولا قوة الا بالله.
  • لاحول ولاقوة الا بالله أدعوك يا الله أن تفرج عليا كربي وتزيل همومي.
  • لاحول ولاقوة الا بالله استعين بالله وبكلماته في محياي ومماتي وعند قدوم ملك الموت إلي.

وهذه الأدعية التي قد اتبعتها في قصتي مع ترديد لاحول ولاقوة الا بالله.

أفضل وقت لقول الحوقلة

قصتي مع ترديد لاحول ولاقوة الا بالله

في إطار حديثنا عن قصتي مع ترديد لاحول ولاقوة الا بالله يجب الحديث عن الوقت الأفضل لقولها، إذ أننا نستطيع أن نذكر الله تعالى في أي وقت نريد فيه ذلك، ولكن يجدر الإشارة إلى وجود بعض الأوقات التي قد وضحها لنا رسولنا الكريم بأنها مستحبة للنطق بالحوقلة وهذه الأوقات هي:

  • بعد الانتهاء من الصلوات الخمسة.
  • عند خروجنا من المنزل.
  • عند التقلب أثناء النوم.
  • عند صلاة قيام الليل.
  • عند نطق المؤذن بحي على الصلاة حي على الفلاح، يجب علينا ترديد لا حول ولا قوة إلا بالله.

لاحول ولاقوة إلا بالله في رجوع زوجي

تقول إحدى صديقاتي أن زوجها كان كثير الغضب على أتفه الأسباب وكانت تحاول كثيرًا أن ترضيه ولكن لا يجدي معه أي حل، حتى أشرت لها بمعجزة قول لا حول ولا قوة إلا بالله و تجارب قول لاحول ولا قوة الا بالله التي حدثت معي ومع كل من حولي وقصصت لها قصتي مع ترديد لاحول ولاقوة الا بالله.

فقامت هذه الصديقة بتريدها بصورة مستمرة مع تحري الأوقات المستحبة لنطقها، وبعدها قد من الله تعالى عليها بهداية زوجها، وتأكدت من فضل قول لا حول ولا قوة إلا بالله 1000 مرة وهذا هو العدد الذي استمرت عليه الصديقة بعد ذلك.

هل تكرار لاحول ولاقوة الا بالله تحقق الامنيات؟

هل تكرار لاحول ولاقوة الا بالله تحقق الامنيات؟

إن الذكر من الأمور التي تدل على قرب العبد من الله تعالى وحبه له، إذ أن الله تعالى قد أمرنا بالإكثار من ذكره لنحصل على رضاه، كما أنه سبب حتى نشعر بالرضا والسكينة والاطمئنان والتخلص من كل الهموم التي تحاوطنا كما أنه تفك الكروب.

أنك إن قمت بالاستمرار في ذكر الله تعالى سوف يتولى الله أمرك بل و سيستجيب إلى دعائك ويغفر لك ذنوبك، وتعد الحوقلة من هذه الأذكار التي أوصانا بها رسولنا الكريم إذ أنها تلعب دورًا كبيرًا في تحقيق الأمنيات التي نريدها، وبالتالي استطعنا الإجابة على سؤال هل لا حول ولا قوة الا بالله تزيل الهم؟

عجائب لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

عجائب لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

إن قول لا حول ولا قوة إلا بالله سر عظيم من أسرار الدعاء فهي كنز من الجنة إذ أنها تسخر لك كافة الأسباب وتفتح لك أي باب مغلق إذ أن الرسول صلى الله عليه وسلم قد ذكر أنها دواء لمائة داء أقلهم الهم وهذا ما قد حدث في قصتي مع ترديد لاحول ولاقوة الا بالله

ولقد قال النبي الكريم أن معجزة قول لا حول ولا قوة الا بالله لا يماثلها معجزة أخرى، فهي تعلمنا حسن التوكل على الله وخروج أي شيء قبيح من القلب والتسليم بأمر الله تعالى والرضا بقضائه

توجد معجزة لا حول ولا قوة الا بالله أخرى إذ أن الشيخ عبدالله العجمي أمين الفتوى بالإفتاء المصرية أن الأزمات التي نعيشها في الوقت الحالي حدثت بسبب انتشار الإحباط ويعد أهم علاج للتخلص من ذلك اليأس هو ترديد قول لا حول ولا قوة إلا بالله

أيهما أفضل الاستغفار أم لاحول ولاقوة إلا بالله؟

يقول الشيخ أحمد ممدوح أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية أن كليهما لهما أثر وفضل عظيم في إزالة الهموم وفك الكروب ولذلك يجب عليك الاستمرار على كليهما سويًا، مع الاستمرار على الأذكار الأخرى مثل الصلاة على النبي

بذلك نكون قد تعرفنا على قصتي مع ترديد لاحول ولاقوة الا بالله، ووضحنا إجابة السؤال الذي يقول هل تكرار لاحول ولاقوة الا بالله تحقق الامنيات؟

لقد انتهينا مع حديثنا الهام الذي كنا بصدد الحديث عنه وهو قصتي مع ترديد لاحول ولاقوة الا بالله، وتعرفنا على قصتي مع لا حول ولا قوة الا بالله، ومعجزات الحوقلة وفضلها العظيم.

زر الذهاب إلى الأعلى