المرأة والجمال

كريم لعلاج حبوب الوجه بعد ازالة الشعر بالفتله

كريم لعلاج حبوب الوجه بعد ازالة الشعر بالفتله

يجب الحرص الشديد أثناء اختيار كريم لعلاج حبوب الوجه بعد ازالة الشعر بالفتله وذلك لتتجنب التعرض للانتشار الحبوب في الوجه، حيث ينتشر بين النساء والرجال ظهور البثور والحبوب الصغيرة بالوجه نتيجة لإزالة شعر الوجه بالفتلة، حيث يؤدي ذلك إلى التهاب الجلد خصوصًا إذا كانت طبيعة البشرة حساسة، كما أنه يساعد بشكل كبير في انتشار البكتيريا والجراثيم المسببة لظهور الحبوب، لذلك سوف نعرض عليكم من خلال موقع مصدري أفضل نوع كريم لعلاج هذه الحبوب.

أسباب ظهور الحبوب بعد إزالة الشعر بالفتلة؟

توجد العديد من الأسباب التي يمكن أن تتسبب في ظهور الحبوب الحمراء والصغيرة في مناطق متعددة ومختلفة من الجسم بعد استخدام الخيط لإزالة الشعر الزائد منه، ولا تقتصر هذه المشكلة على السيدات فقط بل يعاني منها بعض الرجال أصحاب البشرة الحساسة، لذلك أصبح ظهور هذه الحبوب على البشرة من أكثر الأمور إزعاجًا.

ويكمن السبب الرئيسي الذي يؤدي إلى ظهور هذه البثور هو:

  • توسع مسامات البشرة نتيجة لنزع الشعر منها بأي طريقة وفي ذلك الوقت يكون من السهل دخول البكتيريا أو الجراثيم داخل مسامات الجلد، وتؤدي إلى تحسس البشرة وتتكون الحبوب الصغيرة والحمراء.

لكن أصبح الآن متوفر أكثر من نوع كريم لعلاج حبوب الوجه بعد ازالة الشعر بالفتله والفعال في علاج هذه الحبوب والتخلص منها، ويعتبر من أهم أنواع الكريمات المستخدمة في ذلك هو كريم فيوسيدين، حيث ينصح الأطباء بوضعه 3 مرتين يوميًا.

ما هو أفضل كريم يوضع بعد إزالة شعر الوجه

تختلف نوع البشرة من شخص لآخر، فإما أن تكون حساسة أو مختلطة أو عادية أو دهنية، ولذلك يتوافر أكثر من نوع كريم لعلاج حبوب الوجه بعد ازالة الشعر بالفتله.

كريم بيتاديرم

كريم بيتاديرم
كريم بيتاديرم

يعتبر كريم بيتاديرم أهم كريم لعلاج حبوب الوجه بعد ازالة الشعر بالفتله حيث أنه يحتوي على الكثير من المواد الفعالة المهمة التي تساعد في علاج التهابات الجلد المختلفة.

دواعي استخدام كريم بيتاديرم

يستخدم في علاج أنواع متعددة من التهابات الجلد مثل حالات الطفح الجلدي أو الصدفية أو الالتهابات الناتجة عن الإصابة بالحساسية.

كما يمكن استخدام كريم بيتاديرم بعد الفتلة فهو يحتوي على مواد تقلل من هذا الالتهاب الناتج عنها.

الأعراض الجانبية لكريم بيتاديرم

قد يؤدي زيادة استخدام كريم بيتاديرم أو استخدامه بطرقة خاطئة إلى ظهور بعض الآثار الجانبية غير المرغوب فيها، والتي منها زيادة جفاف الجلد أو الإحساس بحرقان وحكة في الجلد، أو تهيج الجلد واحمراره وظهور طفح أحيانًا.

الجرعة وطريقة الاستخدام

يجب قبل استخدام كريم بيتاديرم بعد الفتلة غسل اليدين جيدًا وتنظيف المكان الذي سيوضع به الكريم، ثم إضافة طبقة رقيقة جدًا على المكان المصاب من كريم بيتاديرم، ويتم تدليكه بلطف.

بالنسبة للجرعة المناسبة يفضل استشارة الطبيب المتخصص أو الصيدلي قبل استخدام هذا العلاج، لكن في الغالب تكون الجرعة مرة واحدة في الصباح وإذا كانت الحالة شديدة فيتم وضعه مرتين صباحًا ومساءً يوميًا.

للعلم لا بد من التوقف عن استخدام هذا الكريم بمجرد اختفاء هذه الإصابة، وينصح بعدم استخدامه لمدة تزيد عن 4 أسابيع كحد أقصى.

كريم فيوسيدين بعد الفتله

كريم فيوسيدين بعد الفتله
كريم فيوسيدين بعد الفتله

يعتبر كريم فيوسيدين من أشهر المضادات الحيوية وأكثرها فاعلية حيث يتم استخدامه في الكثير من الأغراض العلاجية، كما يصفه بعض الأطباء ككريم لعلاج حبوب الوجه بعد ازالة الشعر بالفتله.

أنواع كريم فيوسيدين

  • النوع الأول: كريم فيوسدين الذي يستخدم في علاج الأمراض الجلدية التناسلية خصوصًا عقب الولادة الطبيعية وأحيانًا يمكن استخدامه مع الحبوب الناتجة عن استخدام الفتلة في إزالة الشعر ويكون لونه أحمر أو برتقالي.
  • والنوع الثاني: فيوسدين كريم باللون الأسود هو واحد من أنواع فيوسدين الذي يمكن استخدامه في العلاج الخارجي الموضعي على الجلد كما يمكن استخدامه خارجيًا بالمناطق التناسلية، حيث يتم استخدامه لعلاج الحكة الشديدة والحساسية.
  • النوع الثالث: فيوسيكورت هو أحد أنواع كريم فيوسدين لكنه يحتوي على نسبة أقل من مادة الكورتيزون، لذك يفضل استخدامه كعلاج لمشاكل الوجه وجلد الأطفال والمناطق الحساسة، كما يستخدم كريم لعلاج حبوب الوجه بعد ازالة الشعر بالفتله.

دواعي استعمال كريم فيوسيدين

يحتوي كريم فيوسدين على الكورتيزون الفعال في تقليل الالتهابات وعلاج العديد من الأمراض الجلدية والتي منها:

  • الاكزيما.
  • التهاب الجريبات الشعرية.
  • الحبوب المتكونة في المناطق الحساسة.
  • عدوى القوباء.
  • كما أيضًا يستخدم في علاج حب الشباب وتقليل الألم الذي ينتج من وجود الالتهابات التي تصيب الجلد بعد عملية إزالة الشعر.
  • علاج الجروح الموجودة في الجلد بعد العمليات الجراحية.

الآثار الجانبية لكريم فيوسيدين

قد يظهر لدى البعض واحد من هذه الأعراض الجانبية الناتجة عن الاستخدام الخطأ لكريم فيوسيدين، لكنها غير منشرة ولا تظهر بكثرة لدى الجميع ومنها:

  • الإحساس ببعض الآلام، أو الإحساس بالحرقة والحكة.
  • ظهور بعض التورمات أو التقرحات في الجلد لكنها غير منتشرة ونادرًا ما تحدث.
  • حدو رد فعل يظهر على هيئة حساسية من أحد مكونات الكريم. ويظهر في بعض الأحيان طفح جلدي أو احمرار من استخدامه.

الجرعة صحيحة لكريم فيوسيدين

ينصح باستخدام كريم فيوسيدين بعد الفتلة مرتين يوميًا، ولا يفضل استخدامه لمدة تزيد عن 7 أيام متتالية.

كما يجب الانتهاء من استخدام هذا الكريم بمجرد علاج المنطقة المصابة فورًا.

أفضل علاج الحبوب بعد الحف بالخيط بالخلطات الطبيعية

كريم لعلاج حبوب الوجه بعد ازالة الشعر بالفتله
كريم لعلاج حبوب الوجه بعد ازالة الشعر بالفتله

يمكنك استخدام هذه الخلطات كبديل طبيعي إذا لم يتوفر كريم لعلاج حبوب الوجه بعد ازالة الشعر بالفتله.

وصفة الالوفيرا واللافندر

تستخدم هذه الوصفة من أجل حماية البشرة وتهدئتها ومنع تكون أو ظهور الحبوب فيها بعد القيام بإزالة الشعر منها، فهي من الوصفات الطبيعية السهلة والفعالة والمفيدة للبشرة.

مكونات وصفة الالوفيرا واللافندر

  • 2 ملعقة كبيرة من جل الصبار أو الالوفيرا.
  • 1 ملعقة صغيرة زيت اللافندر الطبيعي.

طريقة استعمال وصفة الالوفيرا واللافندر

  1. قم بوضع جميع المكونات السابقة في وعاء صغير واخلطهم جيدًا، وبعد ذلك قم بوضع مقدار مناسب للوجه أو الجسم.
  2. بعدها قم بتمرير مكعب من الثلج بطريقة غير مباشرة على البشرة حتى تغلق المسام.

ويفضل أن تكون هذه الوصفة بعد إزالة الشعر مباشرة.

ماسك النشا وماء الورد

تستطيع تجهيز هذه الوصفة لتتمكن من علاج الحبوب التي تظهر بعد إزالة الشعر بالفتلة أو بعد الحلاقة بشكل عام سواء كانت في الوجه أو في أي منطقة في الجسم.

مكونات ماسك النشا وماء الورد

  • ملعقة واحدة من النشا.
  • ربع كوب من ماء الورد

طريقة تحضير واستخدام ماسك النشا وماء الورد

  1. في وعاء صغير قم بوضع المكونين، ثم اخلطهم جيدًا حتى يصبح الخليط متجانس.
  2. بعد الانتهاء من إزالة الشعر عليك إضافة الخليط على المكان الذي تم إزالة الشعر منه وانتظر قليلًا حتى يجف تمامًا.
  3. ثم قم بغسل الوجه أو المنطقة وإزالة الخليط منها بالماء البارد.

وصفة الخيار وجل الالوفيرا

تعد هذه الوصفة من أكثر الوصفات الفعالة التي يمكن استخدامها بعد إزالة الشعر من الوجه بالخيط أو بالشمع أو بالليزر، وذلك بسبب كثرة مضادات الأكسدة الموجودة في الخيار والتي تقلل من التهاب البشرة وتسكن الآلام وتعالج الحبوب.

مكونات وصفة الخيار وجل الالوفيرا

  • حبة خيار واحدة متوسطة الحجم.
  • كمية مناسبة من جل الألوفيرا حوالي ملعقة صغيرة.

طريقة استخدام وصفة الخيار وجل الالوفيرا

  1. يتم بشر حبة الخيار جيدًا حتى يكون استخدامها سهلًا.
  2. وبعد ذلك يتم إضافة جل الصبار إليه، بعد ذلك قم بوضعه على البشرة واتركه لمدة 15 دقيقة.
  3. وآخر خطوة هي غسل البشرة بماء بارد.

نصائح لإزالة شعر الوجه بالخيط بدون ظهور حبوب

كريم لعلاج حبوب الوجه بعد ازالة الشعر بالفتله
كريم لعلاج حبوب الوجه بعد ازالة الشعر بالفتله
  • قبل القيام باستخدام الخيط في إزالة الشعر لا بد من إزالة المكياج من على البشرة وعدم استخدام أي منتجات زيتية القوام.
  • أيضًا يُفضَّل القيام بخطوة تقشير البشرة برفق قبل البدأ في إزالة الشعر لإزالة الخلايا الميتة منها، كما يجب غسل البشرة جيدًا والتأكد من نظافتها.
  • ينبغي أن تكون الأدوات المستخدمة معقمة ونظيفة ولا ينصح باستخدام منتجات الآخرين مهما كان السبب لمنع انتقال الجراثيم المسببة لتكوُّن الحبوب أو الأمراض الجلدية.
  • لا بفضل استخدام الماء الساخن قبل أو بعد إزالة السعر بالفتلة وذلك حتى لا يصيب البشرة أي التهاب.
  • ضع القليل من بودرة الأطفال بالمكان الذي سيتم إزالة الشعر منه، حيث يساعد ذلك على امتصاص الزيوت الفائضة عن الطبيعي والتي تساعد في ظهور الحبوب.
  • وفي حالة البشرة الحساسة يفضل استخدام كريم لعلاج حبوب الوجه بعد ازالة الشعر بالفتله مباشرةً ليقلل من ظهور الحبوب بشكل كبير.

أخطاء لا بد من تجنب فعلها نهائيًا وقت إزالة الشعر

توجد الكثير من الأفعال الخاطئة التي تتسبب في تدمير البشرة وقت إزالة الشعر سواء كانت الطريقة المستخدمة هي الفتلة أو الشمع أو السكر، لذلك عليك تجنب القيام بهذه الأفعال التالية:

إزالة الشعر في أوقات عشوائية

  • حيث يؤدي إزالة الشعر في أوقات غير منتظمة ومناسبة إلى زيادة التهاب الجلد وتعرضه للحساسية المفرطة، لذلك ينبغي بالتحديد على النساء اختيار الوقت المناسب لإزالة الشعر فيه من الجسم أو الوجه، إذ يفضل أن يكون بعد انتهاء فترة الطمث.

استخدام الشفرات

  • ينصح الكثير من الأطباء بعدم استخدام أي نوع من الشفرات لإزالة الشعر وخصوصًا في الوجه، حيث أنها تعمل على نمو الشعر بغزارة وتجعله أكثر سمكًا وخشونة.
  • وذلك بسبب أنها تقوم بقص الشعر وعدم إزالته من البصيلات كما تفعل الطرق الأخرى كالشمع أو الفتلة أو السكر فهذه الوسائل تعتبر من الوسائل الآمنة والجيدة.

عدم ترطيب البشرة

  • يجب الحرص على ترطيب البشرة بشكل مستمر إلى جانب ترطيبها جيدًا بعد كل مرة يتم فيها التخلص من الشعر الزائد ويفضل استمرار القيام بذلك عدة أيام متتالية.
  • كما يجب الحرص على استخدام نوع مناسب لنوع بشرتك من كريمات الترطيب الموجودة في الأسواق.

كثرة إزالة الشعر

  • لا يفضل إزالة الشعر أكثر من مرة واحدة خلال الشهر، لأن ذلك يمكن أن يجعل البشرة ملتهبة لمدة طويلة ولا يمنحها الوقت الكافي للتعافي وعلاج هذه الالتهابات.

ينصح باختيار النوع المناسب من كريم لعلاج حبوب الوجه بعد ازالة الشعر بالفتله لتجنب زيادة التهاب البشرة أو تعرضها للحساسية المفرطة والطفح الجلدي، لذلك يجب زيارة الطبيب أو استشار الصيدلي المتخصص في ذلك لعدم حدوث أي مضاعفات.

زر الذهاب إلى الأعلى