التعليم

مقدمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة

مقدمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة نقدمها إلى جميع الطلاب الباحثين عن مقدمه الإذاعة المدرسية المميزة في جميع المراحل التعليمية، حتى يتمكنوا من إعداد برامجهم الإذاعية في طابور الصباح بالشكل اللائق، لهذا يسعدنا أن نوفر لكم تشكيل مميزة من المقدمات الرائعة التي تناسب جميع الطالبات، والطلاب في مراحل التعليم، فيمكنكم من خلال موقع مصدري الحصول على مقدمات إذاعية مثيرة، وجاهزة باللغة العربية الفصحى.

مقدمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة، والسلام على نبينا الهادي الأمين، سيدنا محمد خاتم الرسل أجمعين، أما بعد نبدأ إذاعتنا المدرسية مع إشراقة هذا الصباح الجميل، ندعوكم إلى النجاح، والكفاح والتفاؤل بمستقبل أفضل.

أما بعد اساتذتنا الكرام، زملائي الطلبة، والطالبات يسعدني، ويشرفني أن أقدم لكم البرنامج الإذاعي لهذا اليوم، وخير ما أبدا به برنامجنا الإذاعي آيات القرآن الكريم، ويتلوها عليكم التلميذ / ……..

مقدمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة للبنين

بسم الله الرحمن الرحيم، نحمد الله على العلم الذي أكرمنا به، والأخلاق الفاضلة التي منحنا إياها، خلقنا من عدم، وسخر لنا جميع الأشياء، علمنا الفصاحة، والبيان وجعل لنا الإسلام دينا والقرآن كتابًا.

فنحمد الله على جميع النعم، وعلى نعمة الإسلام والإيمان، كما منحنا الأهل والمال، والولد فنحمد الله على جميع ما منحنا، بالإضافة إلى الصحة والعافية.

نحمد الله على جميع النعم الموجودة في هذه الدنيا، ونشهد أن الله لا إله إلا هو لا شريك له، وأنه خالق الكون، ومافيه، ونبدأ يومنا الإذاعية الجميلة بقول الله- عز وجل- وهو القرآن الكريم.

مقدمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة للبنات

نحمد الله- عز وجل- رب العالمين على أنه خلقنا، وكرمنا وفطرنا على الخير، وقومنا ونصلي ونسلم على نبي آلامه إمام المتقين القدوة المبعوث يوم القيامة رحمه للعالمين.

وبعد السيد الأستاذ مدير المدرسة، أساتذتي الكرام زملائي الطلاب ألقى عليكم تحية الإسلام ألا وهي السلام عليكم، ورحمة الله وبركاته، أتمنى من الله أن يكون صباحكم سعيدًا مليئًا بالخير، والتفاؤل.

ويتجدد لقاؤنا معكم في البرنامج الإذاعي، يسعدنا أن نقدم لكم مقدمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة من خلال برنامجا إذاعيًا جديدًا حافلًا بالعديد من المقتطفات من القرآن الكريم، والأحاديث النبوية، والحكم والمواعظ، والكلمة الإذاعية.

مقدمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة للمرحلة الإبتدائية

مقدمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة للمرحلة الإبتدائية

تشرق الشمس كل صباح لتنير الكون، وينهض التلميذ ليطلب العلم، فأتمنى من الله أن تكونوا قافلة النجاح التي تبنى الأمة في المستقبل، وتزرع الخير كله في حياة الأفراد.

أشهد أن لا إله إلا الله، وأن محمدًا عبده ورسوله، هو طريق النور والفلاح لجميع المسلمين، فهو الذي أخرجنا من الظلمات إلى النور، واعتدنا أن نقول لكم في كل يوم صباح الخير على برنامجنا الإذاعي الجديد.

وخير الكلام الذي نبدأ به هذا البرنامج هو القرآن الكريم، لأنه هو العين التي نبصر بها، والصفحات التي تقوم سلوكنا، فأدعوكم إلى الهداية والعلم، وأطلب منكم أن يكون يومكم مليئًا بالخير، والبركة، وأجدد تحياتي لجميع المعلمين، والمعلمات احترامًا.

مقدمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة عن العلم

الحمد لله الذي كفأنا الإسلام دينًا، والصلاة والسلام على نبينا، وحبيبنا المصطفى- صلى الله عليه وسلم- أسألكم أن يعطينا الله، وإياكم العلم النافع، ويعوزنا من العلم الذي لا ينفع صاحبه.

نسأل الله العظيم أن يعلم من أن يعلمنا ما ينفع، وينفعنا بما علمنا إياه، وأن يزيدكم العلم كل يوم أكثر من اليوم السابق، أوجه تحياتي إلى مدير المدرسة الفاضل، والمعلمين والمعلمات.

وأتمنى من الله أن يجازيكم الخير كله على ما تقومون به من مساعدتنا في كسب العلم، ونبدأ خير برنامجنا الإذاعية بآيات من القرآن الكريم.

مقدمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة عن الأم

نرحب بالجميع من الحاضرين تلاميذ، وتلميذات معلمين، ومعلمات والسيد الفاضل مدير المدرسة، حيث إنني أتشرف اليوم بإلقاء البرنامج الإذاعي عليكم عن أجمل موضوع.

وهو موضوع الأم هي من حملتك، واعتنت بك، وأنت صغير، وما زالت تعتني بك حتى اليوم، فهي من تتعب وتعاني من أجل أبنائها، وهي من تعلم القيم والأخلاق في الصغر.

وسوف نبدأ أذاعتنا المدرسية بخير الكلام ألا وهو الذكر الحكيم، وآيات تعبر عن مكانة الأم عند الله- عز وجل-.

اذاعة مدرسية جاهزة للمرحلة المتوسطة

إليكم في السطور القادمة واحدة من أفضل مقدمات الإذاعة للمرحلة المتوسطة يمكنك استخدامها بكل ثقة حيث ستبهر المعلمين والطلاب نظرًا لجمالها:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،تحية احترام وتقدير لكلّ من مدير مدرستنا الغالي، ومعلمينا الأفاضل وزملائنا الطلاب.
ها هو الصباح ما أجمله لِنلتقي بكم في إذاعة الصباح لهذا اليوم/ …….  الموافق/ ……….
قال تعالى ( وَإِذَا قُرِئَ الْقُرْآنُ فَاسْتَمِعُوا لَهُ وَأَنصِتُوا لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ) صدق الله العلي العظيم؛ خير بداية لكل بداية هو القرآن الكريم يتلوه عليكم الطالب/ …………، والآن تستمعون إلى النشيد المدرسيّ وتحية العلم بوقفة عزّ وشموخ نحو العلم الوطني، أما الآن مع كلمة الصباح لهذا اليوم التي يقدمها لكم الطالب/ …….. والآن مع سلوكيات فقرةٌ يقدمها الطالب/ ……..، وها هو الوقت حان لفقرة سؤال الأسبوع يقدمها لكم الطالب/………وفي الختام نشكركم على حسن استماعكم . ونسأل الله أن يوفق الجميع للعلم النافع والعمل الصالح . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مقدمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة 2022

مقدمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة مكتوبة
مقدمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة مكتوبة

بسم الخالق- عز وجل- أسعد الله صباح الجميع منكم، أعزائي المعلمين والمعلمات والطالبات والطالبات، اليوم نفتتح برنامجنا الإذاعي بسماع خير الكلام، والأحاديث والذكر العطر.

نبدأ يومنا بتغريد الطيور، وزقزقة العصافير، فما أجمله من صباح يقف فيه الجميع بين أيديكم ليسمعوا البرنامج الإذاعي الرائع الذي نقدم لكم فيه العديد من الفوائد، والعظات.

ويسر الطلاب للصف الأول أن يطرحوا أمامكم برنامجكم الإذاعية عن النظافة، والإيمان في المدرسة، حيث إن هذا البرنامج يساعدكم على أن تحموا أنفسكم من جميع ما تتعرضون له من الأمراض عند اهتمامكم بالمدرسة.

سوف تعودوا سالمين إلى منازلكم، كما أنكم تكونوا قد طبقتم نهج النبي- صلى الله عليه وسلم- في الاعتناء بالنظافة، والجسم السليم، أما الآن نبدأ أولى فقرات البرنامج الإذاعي بالقرآن الكريم.

مقدمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة مكتوبة

نحمد الله كثيرًا، ونصلي ونسلم على نبيه محمد- صلى الله عليه وسلم-، نحمد الله الذي أمرنا بأن أقرأ ما تيسر من القرآن، وأن نقرأ وربنا الأكرم، حيث إن الله علمنا بالقلم ما لم نكن نعلم من العلم النافع.

أصبح اليوم ننتفع بهذا العلم، فنحمد الله الذي لا إله إلا هو، ونشكره ونمجده على كل شيء، قدم لنا من النعم العظيمة، السادة المعلمين مدير المدرسة الفاضل، إخواني الطلاب ألقى عليكم تحية الإسلام الخالدة.

ألقي عليكم تحية أهل الجنة، عندما يلتقون ببعضهم سلامًا، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أما بعد نرحب في هذه المدرسة الفاضلة بجميع من يتواجدون، وسوف نلقى عليكم البرنامج الإذاعي الصباحية لهذا اليوم الموفق.

ونرجو من الله- عز وجل- أن تجدوا في فقرات هذا البرنامج الإذاعي الفائدة، والمتعة، ونبدأ بخير الكلام.

مقدمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة عن الكورونا

مقدمة اذاعة عن الكورونا

يسعدنا في هذا الصباح المشرق بأنوار المعلمين، والمعلمات ومدير المدرسة والتلميذ، والتلاميذ والتلميذات القادمين إلى جنة العلم، أن نقدم لهم البرنامج الإذاعي عن أخطر وباء سيطر على العالم بأجمعه.

وأصبحنا نكافحه بالعديد من الأساليب في الحياة اليومية، وعلم الجميع الدروس المهمة في الوقاية، والسلامة من الأخطار، والأضرار، وهو فيرس كرونا المستجد، حيث إن هذا المرض من الأمراض التي ظهرت في الصين.

ثم انتشرت في العالم بأكمله، وجعل جميع البلاد تعاني من الرعب، والخوف حتى تمكن من غلق المصانع، والمستشفيات والشركات، وأصابة الكثير من الأفراد، ومنهم من كتب له النجاة.

ومنهم من لقي وجه العزيز الجبار، فأتمنى أن نقدم لكم اليوم جميع التفاصيل، والمعلومات عن هذا المرض من خلال برنامجنا الإذاعي.

وسوف نوضح لكم كيفية الوقاية، والسلامة من العدوى، والإصابة بهذا المرض، ونبدأ أذاعهما المدرسية بقول الخلق- عز وجل- من آيات الذكر الحكيم.

مقدمة اذاعة مدرسية للمرحلة الابتدائية

نقدم لكم مقدمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة حيث نبدأ برنامجنا الإذاعية بالبسملة، وتحية الإسلام، وذكر حبيبنا ونبينا محمد- صلى الله عليه وسلم-.

مدير المدرسة الفاضل معلمي الممتازين الطلبة، والطالبات الأعزاء، يسعدنا طلاب الصف الثالث أن نقدم لكم الإذاعة المدرسية الرائعة.

ونرجو من الخالق- عز وجل- أن تنال إعجاب الجميع منكم، وخير ما نبدأ به برنامجنا الإذاعي القرآن الكريم الذي يتلوه على مسامعكم الطالب المميز/ …………

مقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة

صباح الإشراق والسعادة على خير مقدمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة، وعلى شمس العلم صباح زقزقته العصافير الجميلة على الإخوة والزملاء مع بداية يومنا الجديد المليء بالحيوية، والنشاط.

نلقي تحية الصباح على المدرسين والمدرسات، والمعلمين والمعلمات الأفاضل، وجميع الطلبة والطالبات يجعل الله صباحكم معطر بذكر الخالق- عز وجل-.

وذكر حبيبه المصطفى عليه الصلاة والسلام، نستهل برنامجنا الإذاعية اليوم بسماع آيات من القرآن الكريم من سوره يتلوها عليكم الطالب بصوته العزب.

مقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة قصيرة

بسم الله بسم العلم والعلماء باسم الصلاه والسلام على نبي الأمة، خير المرسلين محمد صلى الله عليه وسلم، أصبحنا وأصبح الملك للخالق عز وجل الذي هدى جميع البشريه الى الصراط المستقيم.

وما كان الخلق ليهتدوا لولا أن هداهم الله، أما الآن مديرنا الفاضل، معلمينا الأعزاء الطلبة، والطالبات الكرام، نقدم لكم أجمل برنامج إذاعي مدرسي.

عنوانه التقدم، وخير ما نبدأ به آيات من الذكر الحكيم مع الطالب، لأن القرآن الكريم يشفي الصدور، وينير القلوب.

مقدمة إذاعة مدرسية تبهر المعلمين

مقدمة إذاعة مدرسية تبهر المعلمين

بسم الواحد الأحد الفرد الصمد، ونصلي ونسلم على نبي الأمة نلقي تحية الإسلام على مدير المدرسة الفاضل، والمعلمين الكرام، يسعدني أعزائي الزملاء في هذا الصباح الجميل.

نقدم لكم باقة من الفقرات الإذاعية المتنوعة بعنوان الإسلام، ففي هذا اليوم المميز نبدأ فقراتنا الإذاعية بكلام الخالق، وهو القرآن الحكيم مع الطالب/ ………..

مقدمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة عن الوطن

الوطن هو المكان الأمن الذي نلجأ إليه جميعًا، سوف نقدم لكم برنامجًا إذاعيًا عن الوطن، فهو المكان الذي يجلس في أعماقنا، وأرواحنا، لأننا ولدنا في هذا المكان، وكبرنا على حب الوطن، والانتماء إليه.

لأنه هو الملجأ الذي ناو إليه عندما تضيق بنا الدنيا، وجميعنا يسعى إلى الحفاظ على وطنه، والتمسك به بقوة، والدفاع عنه الوطن، لا نقصد به المكان الجغرافي من الأرض.

ولكن نقصد به الحضارة والتاريخ، والعراق والأصل، فوطننا يوجد به الأصدقاء والأهل والأحباء، ولا يعرف قيمته إلا من ابتعد عن الوطن، أما الآن نبدأ برنامجنا الإذاعي بخير الكلام ألا وهو قول الله- عز وجل- بصوت الطالب/ ……..

أسئلة شائعة

ما أجمل المقدمات المدرسية؟

مقدمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة هي المقدمة التي نبدأ بها برنامجنا الإذاعي اليومي، حيث إن خير ما نبدأ به بعد الصلاة والسلام على نبي آلامه، هو الذكر الحكيم، وآيات من القرآن الكريم، يليه الأحاديث النبوية الشريفة، وأجمل المقتطفات من العلم.

كيف أكتب مقدمة للإذاعة المدرسية؟

يمكن كتابة مقدمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة من خلال تحضير البرنامج الإذاعي، ومعرفة الفقرات الموجودة فيه، وتكليف الطلاب بإحضار المعلومات المفيدة والجذابة.

كيف تقدم برنامج في المدرسة؟

يمكنك تقديم البرنامج الإذاعي في الصباح من خلال اختيار أجمل العبارات الرقيقة باللغة العربية الفصحى، لتعبر عن الاستمتاع، والفرحة بتقديم البرنامج الإذاعي.

ماذا نقول في الإذاعة المدرسية؟

مقدمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة يعد أول ما نذكره في الإذاعة المدرسية، ثم يليه القرآن الكريم، والحديث النبوي الشريف، والحكمة وهل تعلم، والكلمة والختام.

ما أشهر مقدمة في البرنامج الإذاعي المدرسي؟

مقدمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة هي المقدمة التي يلقيها الطالب لتعبر عن إعجاب بهذا اليوم، وتحيته للمعلمين والمعلمات، والزملاء ومدير المدرسة، وتقديم الفقرات بالتسلسل.

مقدمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة هي المقدمة المعبرة التي يتم اختيار كلماتها بتناسق بالاعتماد على الوزن والقافية، والكلام الذي ينير القلوب، ويجلب السعادة إلى النفوس مع اختيار العبارات المنظمة، والفقرات المتسلسلة.

تحدثنا في هذا المقال عن مقدمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة، وشرحنا لكم العديد من المقدمات للبرامج الإذاعية التي يمكنكم أن تستعينوا بها خلال تقديم برنامجكم الإذاعي، وارجو من الله أن يوفقكم في اختيار الكلمات التي تعبر عن المعاني الجميلة، والعبارات الرقيقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى