المنزل

مميزات وعيوب ديب فريزر كريازي

مميزات وعيوب ديب فريزر كريازي وأهم الموديلات التي قامت بإصدارها شركة كريازي، وما هي العيوب التي ظهرت للمستخدمين في تلك الأجهزة المنزلية المصممة خصيصًا للتبريد بصورة قوية.

تتنوع أجهزة ديب فريزر كريازي لتضم النوع الأفقي والنوع الذي يعتمد على الأدراج، ويمكن اختيار السعة المناسبة من خلال التدقيق فيما يتطلبه الأمر وما يرغب العميل في الحصول عليه، والأغراض التي سيتم استعماله فيها.

مميزات وعيوب ديب فريزر كريازي

يبحث الكثيرون عن مميزات وعيوب ديب فريزر كريازي والتي تظهر عند استعمال الموديلات المختلفة وتكون مميزاته كالتالي:

  • التصميم الأنيق والمميز والذي يتناسب مع الديكورات المختلفة للمنازل.
  • يوفر الكهرباء وهي من أبرز المزايا التي تجعله من أفضل الأنواع، حيث يأتي مع غلاف سميك يقوم بمنع العوامل الخارجية للجو من التأثير على حرارته الداخلية، وبالتالي يحفظ الأطعمة مجمدة لفترة طويلة بعد فصل الكهرباء.
  • يوجد به مروحة داخلية تقوم بتوزيع الهواء البارد في جميع زواياه لتكون البرودة متساوية، وتتوقف تلك المروحة عن العمل عندما يقوم الأفراد بفتح الباب لتوفير الطاقة، حيث يصبح عملها لا يكون له قيمة في تلك الحالة.
  • يعمل بخاصية التجميد السريع التي تكون من الخواص الهامة، حيث يقوم بالتجميد في نصف ساعة ولذلك يحتاج الكثيرون إليه في عيد الأضحى، وتنصح الشركة جميع العملاء بعدم تشغيله لوقت طويل في حالة عدم استخدامه حتى لا تظهر مشكلة الحمل الزائد التي تقلل من عمره الافتراضي.
  • يحتوي موديل الأدراج على مؤشر خاص بدرجة الحرارة على كل درج منهم، وهو الأمر الذي يهتم به الكثيرون حيث يمكن ضبط درجة حرارة التجمد الخاص ببعض الأطعمة دون الأخرى، كما يتواجد به شاشة حديثة للتحكم في درجة الحرارة وخاصية الإنذار عندما يتم فتح الباب لوقت طويل.
  • يستطيع الموتور الخاص به العمل في أعلى درجات الحرارة، ويتناسب مع الأماكن الحارة وهو الأمر الذي يحدث بسبب الخاصية التي تتعلق بضغط الفريون ويكون بنفس القدرة على التجميد والكفاءة.

عيوب ديب فريزر كريازي

بالرغم من المزايا العديدة التي يمتلكها كريازى ديب فريزر إلا أن هناك العديد من العيوب التي ظهرت للمستخدمين وهي كالتالي:

  • الصوت الخاص بالموتور يكون مرتفع إلى حد ما عند مقارنته بالأجهزة التي تتواجد في الأسواق، ولذلك يتسبب في إزعاج العملاء.
  • يوجد العديد من الشكاوى التي تتعلق بجودة الحاجز المطاطي الخاص بالجهاز، حيث يساعد على تسرب الهواء إلى الخارج وهو الأمر الذي يجعله يتلف بصورة أسرع.
  • سعر الجهاز مرتفع أكثر من الأنواع المنافسة في الأسواق.
  • الضمان قصير بالرغم من أنه ضمن الأجهزة الهامة في المنزل والتي يجب أن تكون أطول مثل الأجهزة التي تشبهه في الأسواق حيث تصل مدة الضمان إلى 5 سنوات.
  • تتضارب الأقوال حول الخدمات ما بعد البيع حيث اشتكى البعض وكان البعض الأخر سعيد بما تم تقديمه من خلال تلك الخدمة.

ديب فريزر كريازي أفقي

بجانب توضيح مميزات وعيوب ديب فريزر كريازي نجد أن هناك العديد من الأجهزة التي تنتمي إلى الموديل الأفقي بسعة مختلفة وهم كالتالي:

ديب فريزر أفقي 140 لتر ديفروست KH145CF

ديب فريزر أفقي 140 لتر ديفروست KH145CF

يمكن اختياره باللون الفضي أو الأبيض، وتصل السعة اللترية الخاصة به إلى 145 لتر، كما يوجد به شاشة ديجيتال تساعد على ضبط درجة التجميد ولا يحتوي على خاصية النوفروست ويأتي بأبعاد 85 *55 *76 سم.

ديب فريزر أفقي 180 لتر ديفروست KH 185-CF

ديب فريزر أفقي 180 لتر ديفروست KH 185-CF

يتوافر باللون الأبيض وتصل السعة الخاصة به إلى 180 لتر، كما يوجد به شاشة ديجيتال لعرض درجة الحرارة بتقنية الديفروست، وتصل أبعاده إلى 85 *68 *72.5 سم.

ديب فريزر أفقي 180 لتر ديفروست E180

ديب فريزر أفقي 180 لتر ديفروست E180

يمكن شراؤه باللون الأبيض وتصل سعته إلى 178 لتر 6 قدم، لا يوجد به شاشة للعرض ويحتوي على خاصية ديفروست ويأتي بأبعاد 85 *68 *72.5 سم.

ديب فريزر أفقي 220 لتر ديفروست E220

ديب فريزر أفقي 220 لتر ديفروست E220

قامت الشركة بتوفير هذا الإصدار باللون الأبيض، ويوجد به شاشة عرض ديجيتال بخاصية الديفروست وسعته 220 لتر 12 قدم، وأبعاده 85 *81 *72.5 سم.

ديب فريزر أفقي 225 لتر ديفروست KH225-CF

ديب فريزر أفقي 225 لتر ديفروست KH225-CF

يأتي باللون الأبيض مع سعة 225 لتر ويحتوي على خاصية ديفروست للتجميد مع شاشة رقمية لعرض درجة الحرارة وتكون أبعاده 85 *81 *72.5 سم.

اقرأ أيضًا: أفضل أنواع الثلاجات في مصر 2022 وأسعارها

ديب فريزر أفقي 336 لتر ديفروست E336

مميزات وعيوب ديب فريزر كريازي

يمكن شراؤه باللون الأبيض مع سعة 336 لتر مع شاشة ديجيتال بعرض درجة الحرارة بخاصية الديفروست وتكون أبعاده 85 *120 *72.5 سم.

ديب فريزر كريازي 4 درج

ديب فريزر كريازي 4 درج

في سبيل توضيح مميزات وعيوب ديب فريزر كريازي بموديلاته المختلفة الأفقي منها والأدراج يجب أن نوضح أهم موديلاته وهي كالتالي:

ديب فريزر 4 أدراج 9 قدم E210N4/3

وهو أصغر الموديلات التي توفرها شركة كريازي مع اللون الفضي وتكون سعته 210 لتر، مع خاصية النوفروست وشاشة ديجيتال لعرض درجة الحرارة ومؤشر يتواجد أعلى كل درج، ويكون عدد أدراجه 4 أدرج وأبعاده 124 *62 *67 سم.

ديب فريزر 5 أدراج E230N5/3

يتوافر باللون الفضي مع سعة 230 لتر و5 أدراج وخاصية النوفروست وشاشة ديجيتال للتحكم في درجة الحرارة، وتكون أبعاده 144 *62 *67 سم.

ديب فريزر 5 أدراج KH236VF

يأتي باللون الفضي اللامع مع سعة 230 لتر مع 5 أدراج وشاشة ديجيتال، ويمتاز بوجود خاصية النوفروست وتكون أبعاده 144 *62 *67 سم.

ديب فريزر 6 أدراج بريمير

يعد من الموديلات التي تأتي باللون الأسود أو الفضي مع سعة 270 لتر و6 أدراج شفافة وشاشة ديجيتال وصانع مكعبات ثلج، كما أنه يحتوي على خاصية النوفروست وأبعاده 164 *62 *67 سم.

ديب فريزر 6 أدراج 9 قدم E250N6/3

هو من الموديلات التي نجدها باللون الفضي وسعة 250 لتر مع خاصية النوفروست وشاشة ديجيتال توضح درجات الحرارة وتكون أبعاده 164 *62 *67 سم.

نصائح قبل شراء ديب فريزر كريازي

نصائح قبل شراء ديب فريزر كريازي

بجانب ذكر مميزات وعيوب ديب فريزر كريازي أفقي والأدراج نجد أن هناك العديد من النصائح التي يجب أن يتم اتباعها قبل شراء ديب فريزر كريازي وهي كالتالي:

  • مراعاة تركه بدون تشغيل ليوم كامل بعد أن يتم وضعه في المكان الملائم داخل المنزل، وذلك للسماح باستقرار الزيت الخاص بمحرك الضاغط في المحرك، وليكون بعيدًا عن الفريون وذلك حتى لا يتسبب في حدوث انسداد في دائرة الغاز.
  • في حالة ظهور كلمة DNTE على شاشة الديب فريزر يدل ذلك على تواجد مشكلة أو حدوث خلل في النظام الذي يتعلق بإذابة الثلوج، ولذلك يجب أن يتم غلق الباب جيدًا والتواصل مع المركز لتتم الصيانة وفحص النظام ودائرة الفريون، حيث يمكن أن تكون السبب الرئيسي عندما يتسرب الفريون منه.
  • يتم ضبط درجة الحرارة من خلال المؤشر أو الزر الخاص بالإعدادات على درجة 1 أو درجة 2 خلال فصل الشتاء والصيف، وذلك الأمر الذي يساعد على حماية الديب فريزر لفترة أطول.
  • تضئ اللمبة الحمراء عندما نبدأ في تشغيل الديب فريزر وذلك لتوضيح تواجد عدم استقرار في الدرجة داخله وعدم القدرة على الوصول للتجميد الملائم، أو عدم إغلاق الباب بصورة محكمة، ويمكن أن تنغلق بعد مرور ساعتين أو أكثر بعد تشغيله، وفي حالة عدم إطفائها خلال التشغيل بصورة طبيعية يمكن أن تشير إلى عطل أو خلل في الجهاز ولذلك يجب أن يتم استدعاء فريق الصيانة خلال أسرع وقت ممكن.
  • ضرورة وضع الديب فريزر في مكان ذو تهوية جيدة وعدم تثبيته بقرب المصادر الخاصة بالحرارة داخل المطابخ، كما يجب أن يتم تثبيته بعيدًا عن الحائط بمسافة 20 سم.
  • يجب أن يتم الانتظار لساعتين بعد تثبيت الديب فريزر وقبل وضع الأطعمة به، وذلك حتى يصل إلى درجة 18 للتبريد.

أسعار ديب فريزر كريازي 180 لتر

بعد التعرف على مميزات وعيوب ديب فريزر كريازي نوضح سعر ديب فريزر كريازي 180 لتر لتكون كالتالي:

  • سعر ديب فريزر أفقي 180 لتر ديفروست KH185-CF 6280 جنيه مصري.
  • ويكون سعر ديب فريزر أفقي 180 لتر ديفروست E180 6050 جنيه مصري.

وبهذا نكون قد تعرفنا على مميزات وعيوب ديب فريزر كريازي بالإضافة إلى أهم المعلومات التي تتعلق بهذا النوع والموديلات التي تتوافر منه وبعض النصائح في بداية الاستخدام.

مميزات وعيوب ديب فريزر كريازي من الأمور التي يبحث عنها الكثيرون ولن يخبرهم بها البائع عند الشراء، ولذلك يجب أن يتم التعرف عليها جيدًا قبل اتخاذ القرار.

هل توجد مزايا وعيوب لديب فريزر كريازي؟

مميزات وعيوب ديب فريزر كريازي كثيرة ومتنوعة ويجب أن يتم البحث عنها قبل الشراء

ما هي أنواع ديب فريزر كريازي؟

مميزات وعيوب ديب فريزر كريازي ليست فقط ما تعرفنا عليه، ولكن الأنواع التي يأتي بها كثيرة ومتنوعة.

هل أختار النوع الأفقي أم الأدراج؟

مميزات وعيوب ديب فريزر كريازي هي التي تحدد النوع الملائم لجميع الاحتياجات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى