أبرز الوظائف الحكومية بشهادة الثانوية 2023، هناك الكثير من الأشخاص الذين لم يكملوا مسيرتهم الجامعية بل توقفوا عند الثانوية العامة على الرغم من نجاحهم في الثانوية وحصولهم على معدلات جيدة إلا أنهم لم يكملوا مسيرتهم الدراسية، وهناك أسباب كثيرة أما الظروف المعيشية الصعبة أو عدم إمكانيتهم تحمل مصاريف والتزامات الدراسة الجامعية، يبحث الكثير من الأشخاص عن وظائف حكومية بشهادة ثانوية عامه إذ يمكنهم الالتحاق والحصول على هذه الوظيفة بمجرد نجاحهم في الثانوية، لذلك سوف نوفر لكم اليوم في هذا المقال وظائف حكومية بشهادة الثانوية عامه 2023 يمكنكم الالتحاق بها اذا لم تكملوا مسيرتكم الجامعية.

أبرز الوظائف الحكومية بشهادة الثانوية 2023

فيما يلي مجموعة من الوظائف الشاغرة في الشركات الرئيسية بالمملكة العربية السعودية:

  • تعلن شركة سيركو بمطار الملك خالد عن وجود وظائف شاغرة للوظيفة وهي رجل أمن عام (حارس امن) وموظف اشراف ميداني وشروط الوظيفة ان يكون المتقدم سعودي الجنسية وتجاوز سن ال 22 سنين، 45 عاما، لتكمل الحديث عنه وظائف حكومية مع شهادة الثانوية العامة يشترط تقديم سجل جنائي نظيف، والخضوع لفحص طبي وتحليل للعقاقير، ويفضل أن تكون سنتين من الخبرة الأمنية، وأن يكون لديك رخصة قيادة.
  • تعلن شركة عبد اللطيف جميل عن وجود شواغر في الأعمال الإدارية مناسبة للرجال مع توفر الشروط ويتحدثون اللغة الإنجليزية بطلاقة وأن المتقدم مقيم بمدينة الرياض ولديه خبرة في العمل الإداري لمدة لا تقل عن عام واحد، حصول المتقدم على شهادة الثانوية العامة.

وظائف حكومية بشهادة الثانوية العامة للبنات 1444

فيما يلي مجموعة من الوظائف الشاغرة في شركات ومؤسسات في المملكة العربية السعودية، ومناسبة للمرأة:

  • منصب إداري للعمل كمساعد ثالث بشروط خبرة لا تقل عن سنة والحصول على شهادة إتمام من الثانوية العامة.
  • يكون ذكيا وظائف حكومية مع شهادة الثانوية العامة وظيفة دعم تقني في جدة بشرط الحصول على دبلوم دعم فني واكتساب خبرة 3 سنوات أو أكثر.
  • توافر وظائف للعمل كمساعد أمين مكتبة بالأحساء، بشرط أن يكون لديه خبرة سنة ونصف في مجال المعلومات والمكتبات، والحصول على شهادة التخرج من الثانوية العامة.
  • عمل تحليل البرامج في مجال الحاسبات وعلومها، والحصول على درجة البكالوريوس في المجال، ولديه خبرة 3 سنوات أو أكثر في مجالات مماثلة.
  • وظيفة للعمل في رعاية الطفل بالرياض، بشرط الحصول على دبلوم تربية الطفولة المبكرة أو الثانوية، مع خبرة لا تقل عن سنة في رعاية الطفل.
  • فرصة للعمل كمخزن للسيدات وظائف حكومية مع شهادة الثانوية العامة بشرط الحصول على سنتين من الخبرة للحصول على دبلوم المدرسة الثانوية، بينما لا يشترط الخبرة للحصول على الدبلوم.

وظائف بأجر لخريجي الثانوية العامة تصل إلى 8000 ريال

فيما يلي الوظائف الحكومية ذات الشهادة الثانوية المناسبة للرجال والنساء، براتب أعلى يصل إلى 8000 ريال سعودي:

  • وجود وظائف إدارية في شركة بيت الرياض للعمل كأخصائي موارد بشرية بشرط الحصول على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال والموارد البشرية والحصول على سنة أو أكثر من الخبرة في نفس المجال بشرط التحدث باللغة الإنجليزية بطلاقة، ارابيكا.
  • تقدم Arla Foods وظائف شاغرة للرجال والنساء للعمل كمندوب مبيعات براتب 8 آلاف ريال بشرط أن يكون الموظف سعودي الجنسية للعمل بها، وظائف حكومية مع شهادة الثانوية العامة مع إتقان اللغة الإنجليزية ودبلوم المدرسة الثانوية، توفر الشركة سيارة للموظف للالتفاف ولديه رخصة قيادة سارية، مع خبرة في نفس المجال أو في مجالات مماثلة.
  • وظائف شاغرة للعمل كبائعة براتب صافى 4000 ريال وعمولات لمن لديه خبرة فى المجال 7 ساعات عمل ويوم عطلة اسبوعيا ويتراوح عمر المتقدم من 20 الى 40 سنة والحصول على طبيب والتأمين الاجتماعي.

وظائف ايكيا الإدارية لحملة شهادة الثانوية

تعلن ايكيا عن الارتباط هنا حول وجود وظائف شاغرة للرجال والنساء للعمل في وظيفة حكومية بدرجة البكالوريا دوام جزئي بالظهران بمقر الشركة والقيام بالمهام التالية:

  • مراقبة المعاملات الروتينية والاقتصادية.
  • تجهيز كافة الخدمات المتعلقة بتسجيل الحضور والانصراف.
  • وبعد ذكرها وظائف حكومية مع شهادة الثانوية العامة يجب عليه الصندوق جاهز تمامًا لاستقبال العملاء.
  • القدرة على التعامل مع البيع والدفع بكافة وسائل الدفع الحديثة.
  • القدرة على عد النقود بشكل احترافي وسريع ودقيق.
  • القدرة على كتابة الإيصالات ودفع المبالغ المستردة على جميع الائتمانات بدقة وأمان.
  • الحصول على الأموال نقدًا أو بشيكات أو ببطاقة ائتمان.

اقرأ أيضاً: شروط التقديم على وظائف الإستخبارات العامة 1444

هل طالب المدرسة الثانوية مؤهل تأهيلا عاليا

شهادة الثانوية العامة هي الشهادة التي تمكن كل من يحصل عليها من دخول الجامعة والحصول على شهادات ومعاهد التعليم العالي في معظم الدول وخاصة الدول العربية.

ما هو سن المناسب للعمل

السن المناسب للعمل والتوظيف يتراوح من 14 إلى 18 سنة، ولا يمكن قبول تعيين من هم دون ذلك العمر.

كيفية التقديم لوظيفة في المستشفيات الحكومية

يمكنك التقديم للعمل في المستشفيات العامة عن طريق الاتصال بالرقم 920009080 خلال ساعات العمل الرسمية، للحصول على الدعم الفني وحل الاستفسارات.

اقرأ أيضاً: ما هي أعلى الوظائف أجرًا في الإمارات

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم الذي ذكرنا فيه معلومات عن وظائف حكومية بشهادة الثانوية 2023، حيث ذكرنا لكم العديد من المعلومات حول وظائف متاحة لأصحاب شهادات الثانوية العامة.