أجمل ما قيل عن براءة وحب الأطفال فيس بوك، ومن المعروف أن الأطفال هم نعمة من الله سبحانه وتعالى تستحق منا الشكر بشكل مستمر عليها وتستدعي الفرح والسعادة، ولا بد من التعبير عن حبهم وبراءتهم من خلال العبارات والكلمات الجميلة التي تفيض في قلوبنا لهم، وعبر فقرات مقالنا هذا سنعرض لكم  أجمل الكلام وأروع الأشعار والعبارات المميزة عن حب الأطفال، الى جانب عرض أجمل ما قيل عن براءة وحب الأطفال فيس بوك.

أجمل ما قيل عن براءة وحب الأطفال فيس بوك

إن الأطفال هم رمز للبراءة والصدق والعفوية، فهم الفئة التي لا يعرفون ما هو الكذب أو كيف يتم، ومن هوايتهم نثر الحب والسعادة والمرح بين الكثير ممن حولهم من الأهل والأحبة، ومما يلي نرفق لكم أجمل ما قيل عن براءة وحب الأطفال في الفقرات التالية:

  • سلاما إلى قلوب لا تعرف غير الصدق والمحبة، فتعانق أرواحهم الجميلة كل الأرواح التي تخالطهم، فتصغر مثلهم وتصيبها السعادة.
  • ما أروع الطفولة، مثل عصفور حلق بالسماء، فصار ضحكه يملأ الكون حتى أمطر على الكون سحابات من المرح والبهجة.
  • الأطفال هم تلك النفوس النقية التي لن تلوثها الدنيا بعد، هي الأرواح البريئة التي لا تعرف الخبث، وهي الوجوه الرائعة المبشرة بالخير.
  • براءة الطفولة.. قصّة حُلم، وقصيدة أمل، وخاطِرة عذوبة.
  • براءة الطفولة شجرة نقاء، وأغصان عفويّة تحمل ثمار القبول، والمُتعة، وربيع وزهر، وأكاليل ياسمين تتقلّد جيد الحياة، فتكون زينة لها.
  • طفلتي الصغيرة الرائعة، أرى في عينيكِ ألوان الحياة الجميلة والصفات الطفولية التي أتمنى أن أراها فيكِ عندما تكبرين وتبقين كما أنتِ، بقلبك الأبيض النقي، أحبك جداً يا صغيرتي الجميلة.
  • الأطفال إن أسأت إليهم اليوم في الغد ينسون، وبكلمة تستطيع أن تمحو تلك الإساءة وهذا لأن قلوبهم بيضاء لا تحمل على أحد.

كلام جميل عن حب الأطفال

ومما يلي نرفق لكم جملة من أجمل الكلمات عن حب الأطفال الذين هم قرة الأعين ونبضات القلب وأقرب ما يكونوا لأفئدتنا لجمالهم وحاجتهم المستمرة لرعايتنا واهتمامنا، وأجمل الكلمات نكتبها لكم كالتالي:

  • إن في رؤية الأطفال سعادة لا تعادلها أي فرحة، هي انعكاس لشغفنا الدائم بالعودة إلى هذا السن الجميل.
  • بشكل تلقائي ودون أي جهد فإنني مجرد أن أرى طفلًا يهوي قلبي إليه مباشرة وأتعلق به، هل هذا طبيعي!
  • طفلي الرائع لقد أشرقت الشمس من جديد، عندما رأيتك وعندما سمعت صوتك وداعبت شعرك الجميل وتحسست وجهك البريء، أتمنى من الله أن يرزقك الصحة والعافية والسعادة الأبدية يا ابني الغالي.
  • ما أروع الأطفال الذين ينامون في أحضاننا ليأخذوا منا الدفء غير أننا نحن من نستمد منهم الحب والعاطفة والدفء والحنان بشكل أكبر.
  • سبحان من جعل في الأطفال كل هذا الجمال الذي يجذبنا إليهم دون أي إرادة منا.

شاهد أيضا: كلام جميل عن اللمه الحلوه مع أغلى الناس على القلب.. كلام عن لمة الأصدقاء 

أجمل عبارات عن الأطفال مميزة جديدة 

إن تلك العبارات الجميلة والتي هي في قمة الروعة عن الأطفال وحبهم والتعلق القوي بهم لما فيهم من ونس ودفء لا يشعره من لا يتقرب من الأطفال ولا يحب مداعبتهم، ومما يلي نذكر أجمل الكلمات في النقاط التالية:

  • الأطفال هم أحباب الله وهم الأطيب والأنقى من بين كل البشر ولا يمكن أن يكون الإنسان سعيدًا إلا إذا عاش بقلب طفل.
  • لا يمكن أن تجبر طفل بالقسوة والقوة على أن يحبك، عليك أن تقدم الحب لتجد الحب، عليك أن تزرع الحب لتحصد ثمار الحب.
  • ما أروع الأطفال حين يتشاكسون ويلهون ببراءة غير ملتفتين لقساوة هذا العالم وظلمه، هم فقط يهتمون باللحظة غير عابئين بماضي ولا مستقبل.
  • يضحك الأطفال وكأنما العالم بأجمعه ملكًا لهم، فالنهر الجاري لهم، وزهور الحقل ملكهم، ونجوم السماء ألعاب لهم، هم يملكون كل شيء، حتى يكبرون ويفقدون كل هذا تدريجيًا.

شاهد أيضا: كلام جميل عن الحياة والأمل مزخرفة انجليزي وعربي

أبيات شعرية عن الطفولة

إن الطفولة وأيامها تعتبر من أروع الأيام التي تمر على المرء حيث يجعله يتوق للعودة لها في كل لحظة من لحظات حياته وخلال تلك المرحلة المميزة من الحياة نقدم أروع ما قيل من الأبيات الشعرية كالتالي:

أجمل ما قيل عن براءة وحب الأطفال فيس بوك

رعى الله أيام الطفولة إنها

على جهلها أحلى وأهنأ ماليا

ليالي أظن الكون إرثي وأنني

أعير النجوم الزهر نور بهائيا

وأحسب بطن الأرض واليم والدجى

مثاوي للجن المخوف خوافيا

أفيض على ما تأخذ العين جرمه

وأفضي إليه بالشعور حياتيا

إذا أذيت نفسي صرخت ولم أبل

وداويت نفسي في الأسى ببكائيا

وما كنت أدري الهم كيف مذاقه

ولا كان شيء عازبًا عن رجائيا

إن حب ومشاعر الأطفال من أصدق المشاعر على الكون، فقد وهبهم الله تلك البراءة من أجل نثرها بين الناس وأهلهم، فالأطفال لذة أكبادنا، وهم سر سعادتنا في الحياة، وكنا قد وضعنا لكم عرض أجمل ما قيل عن براءة وحب الأطفال فيس بوك، الى جانب عرض أجمل الكلام وأروع الأشعار والعبارات المميزة عن حب الأطفال.