أجمل ما قيل عن زهرة النرجس عبارات عن النرجس تويتر 2023، تعتبر زهرة النرجس هي من أحد أنواع الزهور التي تنمو من بصلة شتوية معمرة، كما أن هذا النوع من الزهور ينمو في مناطق وسط آسيا وفي مناطق حوض البحر الأبيض المتوسط، حيث إن زهرة النرجس هي من أحد الأزهار المميزة جداً، كما أن أوراقها تكون صفراء وكذلك خضراء أيضاً وتكون ملساء ويكون اتجاهها نحو الأرض، والآن في هذا المقال سنتعرف على أجمل ما قيل عن زهرة النرجس عبارات عن النرجس تويتر 2023.

أجمل ما قيل عن زهرة النرجس

أجمل ما قيل عن زهرة النرجس عبارات عن النرجس تويتر 2023

يعتبر نبات النرجس هو من أحد النباتات التي تكون تابعة لدي فصيلة النرجسية، وهي تعتبر بصلة شتوية معمرة، ويتم ظهور زهور النرجس في فصل الشتاء بعد أن يتم نزول المطر، وبالتالي يتم زراعة أزهار النرجس في التربة الجافة وفي الأماكن التي تكون بها الشمس خفيفة ويوجد بها ظل أيضاً، ولذلك تم قول أجمل الكلام لدي زهرة النرجس ومن أبرزه هو كالتالي.

قال المبرد :
نرجسة لاحظني طرفها
تشبه ديناراً على درهم .
قال أبو نواس:
لدى نرجس غضّ القطاف كأنه
إذا ما منحناه العيونَ عيونُ
مخالفة في شكلهن وصفرة
مكان سوادٍ والبياض جُفون .
قال ابن المعتز:
وسنان قد خدع النعاس جفونه
فحكى بمقلته ذبول النرجس .
كسرى أنو شروان فقال:
النرجس ياقوت أصفر
بين درٍّ أبيض على زمرد أخضر .
قال البحتري:
كأن عيون النرجس الغض بيننا
مداهن در بينهن عقيق
إذا بلهن القطر خلت دموعه
بكاء عيون كحلهن خلوق .

شاهد أيضاً: شعر عن الهيبة والوقار 2023 أجمل ما قيل عن الهيبة والعزة والشهامة والوقار

عبارات عن النرجس تويتر 2023

أجمل ما قيل عن زهرة النرجس عبارات عن النرجس تويتر 2023

تعني زهرة النرجس هي الزهرة البيضاء أو الزهرة الصفراء أيضاً، وكما أنها تعد من الزهور التي تتميز بالرائحة القوية جداً، والتي تكون مثل رائحة البهارات، وهي من أحد النباتات التي تنمو لوحدها، وتنمو في شهر آب حتى شهر تشرين الثاني، من أجمل العبارات عبر منصة التوتير لزهور النرجس هي كالتالي.

  • إنّ أحلام اليَقظة مِثل أزهار النرجس.
  • زهرة النرجس بلونها البراق تَلفت الأنظار.
  • نرجس واحد يساوي ألف متعة، ثم واحد قليل جداً.
  • أزهار النرجس البري تأتي قبل أن يجرؤ السنون وتأخذ رياح مارس بجمالها.
  • ثم يمتلئ قلبي بسرور ويرقص مع أزهار النرجس البري.
  • الاكتئاب بالنسبة لي مثل أزهار النرجس.
  • الحرمان بالنسبة لدي ما كانت أزهار النرجس.

أقوال عن النرجس البري

يعتبر النرجس البري هو من أحد أنواع زهور النرجس، حيث إنه يتمتع بالرائحة المميزة والتي تكون رومانسية، ويحتوي النرجس البري علي زهرة واحدة، وهو مشابه لدي القرنفل ولدي الفاونيا ويعتبر من أفضل الورود التي يتم زراعتها في المنزل، ومن أقوال عن النرجس البري هي كالتالي.

  • يمكنهم الطيران والعواء، يذبحون الاكتئاب والصداع، أحلام اليقظة مثل أزهار النرجس البري وأزهار الأوركيد وأزهار الكرز، يمسكون بسحب التوفي البنفسجي، يرضعون الضحك.
  • هناك نرجس أصفر صغير، يمكن للفراشة رؤيته من بعيد، على الرغم من أن ندى إحدى الأمسيات الصيفية يمكن أن يملأ كوبها الصغير مرتين، قبل أن يطلق النجم الراعي الكسول الحظيرة، ولا يكون ضالًا.
  • عندما تبدأ النرجس في الأقران، بارتفاع! العفريت، على الوادي، لماذا، ثم يأتي في الحلو يا العام، لأن الدم الأحمر يسود في شاحب الشتاء، الصفيحة البيضاء تبيض على السياج  بارتفاع! الطيور الحلوة كيف تغني! ضع أسناني على الحافة، لأن ربع بيرة هو طبق للملك.
  • تعال إلى الحديقة، من أجل الخفاش الأسود، طار الليل، تعال إلى الحديقة، أنا هنا عند البوابة وحدي: وتناثرت بهارات الخشب، وتناثر مسك الوردة. لنسيم الصباح يتحرك، وكوكب الحب عالياً ، يبدأ بالإغماء في الضوء الذي تحبه على سرير من سماء النرجس البري.
  • إنها لا تمطر إلي، إنها تمطر أزهار النرجس البري، في كل قطرة مائلة أرى أزهارًا برية على تلال بعيدة.

أبيات شعر في زهرة النرجس

كون أن زهور النرجس هي من أحد الزهور الأسطورية وهي تعتبر رمز لدي الغرور والأنانية التي يتم استخدامها في الشعر العربي، وتم قول في زهور النرجس العديد من الأشعار والكلمات الجميلة، ومن أبرز أبيات الشعر في زهرة النرجس.

فقال: غفر لي بأبيات قلتها في النرجس:
تأمل في نباتِ الأرضِ وانظر
إلى آثارِ ما صنعَ المليكُ
عيونٌ من لجينٍ شاخصاتٌ
بأبصارٍ هي الذهبُ السبيكُ
على قضب الزبرجد شاهداتٌ
بأن اللهَ ليس له شريكُ
قال السلام علي بن أبي طالب عليه السلام :
تشمموا النرجس ولو في العام مرة ، فإن في قلب الإنسان حالة لا يزيلها إلا النرجس .

وإلى هنا نصل بكم إلى نهاية هذا المقال، حيث تم التعرف من خلاله علي أبرز وأشهر أنواع الزهور وهي زهرة النرجس، كما أنه تم التعرف على أجمل ما قيل عن زهرة النرجس عبارات عن النرجس تويتر 2023، بالإضافة إلى أنه تم التعرف على أقوال عن النرجس البري الذي يعتبر من أحد أنواع زهور النرجس.