أحاديث صحيحة عن شهر شعبان وفضائله وأهم الادعية التي تقال، يعتبر شهر شعبان من اهم الاشهر العظيمة والتي لها فضل كبير في الدين الاسلامي، كما ويهتم العديد من المسلمين بالإكثار من الادعية والصلاة والاعمال التي يؤخذ عليها اجر وثواب، خاصة بان يأتي بعده شهر رمضان المبارك ليهنئ البعض بتلك المناسبة، فالعديد يبحثون عن ادعية صحيحة وذلك الاحياء تلك الايام المباركة بالدعاء والصلاة، ومن هذا السياق سنعرض لكم من خلال مقالنا أحاديث صحيحة عن شهر شعبان وفضائله وأهم الادعية التي تقال.

أحاديث صحيحة عن شهر شعبان وفضائله وأهم الادعية التي تقال

 أحاديث صحيحة عن شهر شعبان وفضائله وأهم الادعية التي تقال

أحاديث صحيحة عن شهر شعبان وفضائله وأهم الادعية التي تقال

تصدرت المحركات البحثية حول اعم الاحاديث والادعية وذلك استنادا وتطبيقا لسنة سيدنا رسول الله صل الله عليه وسلم، خاصة بأن شهر شعبان ترفع فيه الأعمال إلى الله سبحانه وتعالى، وكان النبي علية افضل الصلاة والسلام كان يقول أحب أن ترفع أعمالي وأنا صائم، حيث ان دعاء سيدنا النبي عند رؤية الأهلة، وفيما يلي بعض الاحاديث الصحيحة عن شهر شعبان وهي كالاتي:

  • وفي سنن أبي داود أن النبي صلى الله عليه وسلم كان إذا رأى الهلال قال: هلال خير ورشد – ثلاثا – وآمنت بالذي خلقك ثلاث مرات.
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: شعبان بين رجب وشهر رمضان؛ تغفل الناس عنه، ترفع فيه أعمال العباد، فأحب أن لا يرفع عملي إلا وأنا صائم).
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: يطلع الله إلى جميع خلقه ليلة النصف من شعبان، فيغفر لجميع خلقه إلا لمشرك، أو مشاحن).

شاهد أيضا كلام عن ليلة النصف من شعبان وأفضل الأدعية المستجابة

أفضل الأدعية المستجابة لشهر شعبان

هناك بعض الادعية التي يجهلها بعض المسلمين والتي تعتبر من افضل واهم الادعية حيث يتم من خلالها التقرب الى الله سبحانه وتعالى، حيث يعتبر شهر شعبان من اهم الايام التي يستجاب بها الدعاء والعبادات الى الله، وفيما يلي سنعرض اهم الادعية المستجابة وهي كالاتي:

  • “اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى أله وصحبه وسلم، اللهم يا ذا الجلال والإكرام و يا ذا الطول والأنعام، لا اله إلا أنت ظهر اللاجئين وأمان الخائفين وجار المستجيرين، اللهم إن كنت كتبتني عندك في أم الكتاب شقيا أو محروما أو مطرودا أو مقترا في الرزق فأمحو.
  • اللهم بفضلك شقاوتي وحرماني وطردي و اقترار رزقي وأثبتني عندك في الكتاب سعيد مرزوقا موفقا للخيرات بإذنك فانك قلت وقولك الحق في كتابك المنزل، على قلب ولسان نبيك المصطفي سيدنا محمد صلي الله عليه وسلام.
  • بسم الله الرحمن الرحيم يمحو الله ما يشاء ويثبت عنده أم الكتاب، الهي بالتجلي الأعظم في ليلة النصف من شعبان المكرم التي يفرق فيها كل أمر حكيم ويبرم، أكشف عني يا ربى من البلاء  ما أعلم وما لا أعلم وما أنت به أعلم أنك انت الأعز الأكرم وصلي الله على سيدنا محمد وعلى أله وصحبه وسلم”.

شاهد أيضا عبارات وكلمات من ذهب عن شهر رمضان 2023

أحاديث صحيحة عن شهر شعبان وفضائله وأهم الادعية التي تقال، حيث بينا اهمية شهر شعبان واهم الادعية التي كانت تتردد على السنة الصحابة والنبي علية الصلاة والسلام، ويعرف بان كل الأعمال الصالحة تكون محببة في كل وقت وفي كل حين ويجب علي المسلم أن يكثر من الاعمال الصالحة في شهر شعبان.