أسباب كبر الثدي عند النساء بعد الزواج ومتى يزيد حجمه، حيث يؤثر الزواج على المرأة في عدد من الأمور المختلفة، فتتغير تفكيرها وتزداد مسؤولياتها، ومن المؤكد أن تظهر عدد من تغيرات على جسد المرأة بعد الزواج، ومن الأسئلة التي تتداول عن سبب كبر الثدى عندهم، وتوجد عدد مت التغيرات في الهرمونات وهذه التغيرات تزداد بعد الزواج، وعبر فقرات مقالنا نهتم بالتعرف على أسباب كبر الثدي عند النساء بعد الزواج ومتى يزيد حجمه، وسنذكر أهم الطرق الطبيعية لزيادة حجم الثدي.

ما هو انتفاخ الثدي

إن انتفاخ الثدي أو كبر حجمه هو عبارة عن زيادة حجم الثدي عن الحجم الطبيعي، مع الإحساس بثقل وألم خلال للمس أو الضغط على الثدي. ويعتبر أمراً شائعا عند كافة النساء تقريباً نظرا الى التغيرات الهرمونية خلال الدورة الشهرية، وخلال الحمل، والرضاعة الطبيعية.

شاهد أيضا: حبوب منع الحمل ياسمين هل تزيد الوزن

أسباب كبر الثدي عند النساء بعد الزواج

من المعروف أن الزواج من الأمور التي لا تؤثر على حجم ثدي المرأة هو عبارة عن إشاعة تتداول بين عدد من النساء، ولكن توجد بالفعل جملة من الأشياء التي قد تحصل بعد الزواج تؤدي إلى زيادة في حجم ثدي المرأة. حجم ثدي المرأة، وهي مما يلي:

  • تناول الأدوية: تؤدي الكثير من أنواع من الأدوية إلى زيادة حجم الثديين، ومن بينها بدائل الإستروجين ، وحبوب منع الحمل. لأن هذه الفئة من الحبوب التي تستعمل في تحديد النسل تشتمل على هرمونات قد تؤدي إلى احتباس السوائل في الجسم ، وذلك يؤثر على نمو وحجم الثدي، ولكن حيث يتكيف الجسم مع هذه الهرمونات الإضافية التي تتعلق بحبوب منع الحمل قد يرجع الثدي إلى حجمه الطبيعي الذي كان عليه قبل البدء في استعمال حبوب منع الحمل.
  • حالات الحمل: يزداد حجم ثدي المرأة خلال الحمل ويزداد الامتلاء نظرا الى جملة من عوامل منها: احتباس السوائل داخل الجسم ، وزيادة حجم الدم ، إضافة الى استعداد الجسم للرضاعة الطبيعية.
  • الدورة الشهرية: تؤدي التقلبات الهرمونية المتعلقة بالدورة الشهرية إلى كبر الثدي، وزيادة هرمون الاستروجين الذي يؤدي إلى تضخم قنوات الثدي، وغالبا ما يتجاوز إلى ذروته خلال اليوم الرابع عشر من الدورة الشهرية ، وبعد قرابة سبعة أيام تصل مستويات هرمون البروجسترون الحد الأقصى لها، حيث يؤدي إلى زيادة نمو الغدد الثدية.
  • المكملات الغذائية: قد يحتوي عدد من المكملات الغذائية سلائف هرمون الاستروجين ، والتي تستعمل للمساعدة في زيادة حجم الثدي ، وعلى الرغم من هذا، لا توجد دراسات تدعم هذه المكملات الغذائية لكبر الثدي، فمن المؤكد أنها مجرد خرافة غير دقيقة.
  • زيادة الوزن: يتكون الثدي إلى حد بارز من الدهون، لهذا يقوم عدد من الأشخاص بتركيز زيادة الوزن عندهم داخل منطقة الثدي، وبالنسبة للآخرين يتم توزيعها على مناطق مختلفة من الجسم، وبالتالي يمكن أن تؤدي زيادة الوزن إلى زيادة حجم الثدي، وتبعا لتقارير علمية موثوقة، فإن كتلة الجسم هي أبرز مؤشر على حجم الثدي، فكلما زاد المؤشر زادت التوقعات المرتبطة بحجم ثدي المرأة، ولكن في حال لم تكن المرأة ناقصة الوزن ، فلا ينصح بالاعتماد على زيادتها كطريقة لتكبير الثدي.
  • الرضاعة الطبيعية: يمكن أن تؤدي الرضاعة الطبيعية في كبر حجم الثدي، وقد يختلف حجم الثدي خلال النهار وفق امتلائه أو إفراغه من الحليب، لهذا يلاحظ عدد من النساء نقص في حجم الثدي بعد نهاية الرضاعة مقارنةً بما كان عليه سابقا.
  • نمو غير طبيعي في الثدي: يشتمل الثدي على نسيج دهني وليمفاوي، وكما يصاب بتليف قد يؤدي الى زيادة في الحجم ويعطيه شكلاً أكبر من المعتاد، الى جانب أن أي شخص يمكن أن يواجه نمو تكيسات في الثدي، والتي قد تكون صلبة أو مليء بالسوائل، حيث يمنح شكلاً أكبر للثدي، ومعظم تلك الأكياس والأنسجة اللمفاوية لا تعتبر ضارة بالصحة، ولكن في حال كان يؤدي الى القلق عليك استشارة الدكتور.

شاهد أيضا: برنامج حساب الحمل بالاسابيع بالعربي

أهم الطرق الطبيعية لزيادة حجم الثدي

حيث هناك جملة من الوسائل الطبيعية التي يمكن اتباعها كي يتم زيادة حجم الثدي، والتي سوف نبينها لكم من خلال النقاط التالية:

أسباب كبر الثدي عند النساء بعد الزواج ومتى يزيد حجمه

  • النظام الغذائي: النظام الغذائي الغني بالأطعمة التي تساعد على تحفيز هرمون الاستروجين هام لنمو الثدي وزيادة حجمه، منها الفواكه وهي التفاح والتمر والرمان والكرز والخضروات مثل الفجل والجزر والثوم والخيار والباذنجان والمكسرات مثل عين الجمل والفستق، وغيرها.
  • الألعاب الرياضية المخصصة بالصدر: في حال يتم الجمع بين النظام الغذائي والتمارين الخاصة بمنطقة الثدي، فذلك يعطيها شكلاً متناسقا، ومن ثم تعمل تمارين الصدر والكتف والذراعين على زيادة حجم وشد الثدي، إضافة الى شد المنطقة المحيطة به.
  • الفيتامينات: تعد الفيتامينات من الوسائل الآمنة لزيادة حجم الثدي، وهو تمتاز بالفيتامينات أ وب3 وج وهـ ينال بشعبية عالية بسبب قدرته على تكبير الثدي الى جانب فوائده الصحية الأخرى.
  • تناول الصويا: يمكنك شرب حليب الصويا المشتق من فول الصويا والذي يشتمل على مستويات عالية من الايسوفلافون، ويعد مادة نباتية تعمل كهرمون استروجين داخل الجسم، لهذا هو يساعد على الزيادة التدريجية في حجم الثدي.
  • تناول الحلبة: تشتمل الحلبة على هرمون الاستروجين النباتي، حيث تزيد من إنتاج البرولاكتين المعروف بهرمون الحليب والذي بدوره يزيد من حجم الثدي.
  • التدليك بزيت الزيتون: يساعد استعمال الزيوت الطبيعية في ترطيب الثدي لزيادة حجمه، ومن هذه الزيوت زيت الزيتون، وهي تعد مصدرًا غنيًا بالعناصر الغذائية، ويحسن الدورة الدموية.

الى هنا نكون قد تعرفنا على أسباب كبر الثدي عند النساء بعد الزواج ومتى يزيد حجمه، وسنذكر أهم الطرق الطبيعية لزيادة حجم الثدي.