أسعار عزل الصوت الباب في السعودية.. كيف اسوي عزل صوت للغرف، يرغب العديد من الأشخاص في تركيب أبوب تحتوي على عازل للصوت، حيث يتم من خلالها عزل الضوضاء والإزعاج الخارجي بشكل كامل، كون أن الضوضاء يسبب الصعوبة في النوم أو العمل أو المذاكرة أيضاً، فيتم اللجوء إلى استخدام عزل صوت الباب من أجل الاستمتاع بالأجواء الهادئة بعيداً عن الإزعاج بأنواعه، والآن في هذا المقال سنتعرف على أسعار عزل الصوت الباب في السعودية.. كيف اسوي عزل صوت للغرف.

أسعار عزل الصوت الباب في السعودية

أسعار عزل الصوت الباب في السعودية.. كيف اسوي عزل صوت للغرف

يعتبر الصوت هو من أحد أشكال الطاقة، كونه ينتقل من خلال وسط ناقل في مسار معين ومحدد والي أن يصل إلى طلبة الأذن، وفي حال تم قطع هذا المسار فيتم قطع الصوت بشكل مباشر، وهنا يتم وضع عازل للصوت وتكون عبارة عن مواد يتم من خلالها امتصاص الصوت ومنع الانتقال له، ويتساءل العديد من الأفراد في المملكة العربية السعودية حول أسعار عزل صوت الباب في العاصمة الرياض، وتكون الأسعار كالتالي.

  • تتراوح أسعار عزل صوت الباب في المملكة العربية السعودية ما بين 150 ريال وتصل إلى 2000 ريال سعودي.
  • كما أن هذه الأسعار تختلف بناء على العديد من المعايير ومنها السمك وعدد الألواح المصنوع منها الباب وغيرها.

شاهد أيضاً: تعرف على أفخم موديلات سيارات بورش باناميرا 2023 وأسعارها وأهم مزاياها

كيف أسوي عزل صوت للغرف

أسعار عزل الصوت الباب في السعودية.. كيف اسوي عزل صوت للغرف

يتم استخدم العديد من الأنواع المخصصة من أجل عزل الصوت ومنع سماعه بشكل كامل في هذه الأبواب، هناك العديد من المواد التي تعتبر أكثر شهرة وفعالية يتم صناعة عزل الصوت للغرف من خلالها.

  • يوجد هناك عزل خشبي، وهو عبارة عن ألواح من الخشب يتم وضعها بطريقة معينة من أجل منع مرور الصوت من خلالها.
  • بالإضافة إلى العزل عن طريق ألواح الفلين والصوف الصخري، وهذا يعتبر من أبرز وأشهر الأنواع كونه يتم منع الضوضاء بشكل كامل، ويتم توفير العزل بصورة كبيرة جداً.
  • مع ذلك يوجد عزل مبطن بالجبس، ويتم من خلاله تركيب ألواح فلين وكذلك صوف الصخري، على الجدران، ويتم تبطينها بألواح الجبس من أجل جعل العزل أكثر فعالية.

أنواع رغوة الصوت

أسعار عزل الصوت الباب في السعودية.. كيف اسوي عزل صوت للغرف

تعتبر الرغوة الصوتية هي من أحد الحلول السريعة التي يتم اللجوء إليها من أجل عزل الصوت، وكما أنها تعتبر رخيصة الثمن أي أقل تكلفة، وكذلك يتم استخدامها في أي مساحة أي المساحة السكنية وكذلك التجارية أيضاً، وتمتاز بالقوة والجودة العالية، ومن أبرز أنواعها هي كالتالي.

  • هناك لوحات الرغوة الصوتية الملتوية، وهذا يعتبر من النوع التقليدي، واي يكون مشابه لدي الكرتون الخفيف، ويتم لفها حول بعضها البعض، ومناسب هذه النوع لدي الأستوديوهات التي يتم تسجيل الصوت فيها.
  • بالإضافة إلى الألواح الزجاجية التي تكون مطلية بغشاء بوليستر، وبالتالي يتم صناعة هذه الرغوة من مادة اسمها بولي يوريثان، وتكون في الغالب قليلة السمك، ولكنها تمتص الصوت بصورة كبيرة جداً.
  • بينما يوجد ألواح الألمنيوم المقوى، ويتم من خلالها توفير الحماية القوية جداً، وكذلك تكون في المناطق الحارة جداً كونها مقاومة لدي التلف والتمزق أيضاً، في الغالب تكون في المسارح، والقاعات الكبرى.

شاهد أيضاً: أسعار شاشات LG 32 سمارت والعادية وأهم المميزات والعيوب 2022

أنواع عازل صوت للغرف ساكو

أسعار عزل الصوت الباب في السعودية.. كيف اسوي عزل صوت للغرف

لقد تم إتاحة العديد من الأشرطة العازلة للصوت كما أنه يتم تركيبها في النوافذ وفي الأبواب التي يتم دخول الصوت العالي منها، يعمل هذا العزل على قطع مسار الصوت بالكامل، ويمنع من استمراره ودخوله، ويتميز هذا الشريط بطول 9.5×12.7 ملي متر يتم لصقه على العديد من فتحات الأبواب وكذلك النوافذ، ويتم عزل الصوت دون إضافة إلى تغيرات على المكان، وتكون التكلفة رخيصة جداً، ومن أنواع العزل التي تم إتاحتها من قبل شركة ساكو هي كالتالي.

  • تم توفير ألواح صوف معدني، وتكون مزدوجة لعزل الصوت.
  • بالإضافة إلى أنه تم إتاحة ألواح عزل الفلين وكذلك الصوف الصخري لعزل الصوت.
  • وهناك عوازل الفلين والصوف الصخري الذي يكون مبطن بالجبس.

طرق عزل الصوت

أسعار عزل الصوت الباب في السعودية.. كيف اسوي عزل صوت للغرف

يوجد هناك العددي من الطرق التي يتم استخدامها من أجل عزل الصوت والحد من الإزعاج والضوضاء في مكان ما، ولكن يوجد هناك طريقتان مميزتان بالفعالية لهما، كما أنه يتم استخدامها في الأبواب السمكية، والتي يتم استخدامها أيضاً في الحائط الضخم الذي يتكون من مادة الرصاص الثقيل، من أشهر طرق العزل الصوت هي كالتالي.

  • يتم استخدام المواد المطاطية التي تساعد على امتصاص الصوت بشكل فعال جداً.
  • بالإضافة إلى استخدام حوائط تكون صامدة ضد الأصوات الخارجية ولا يمكن اهتزازها بشكل سهل.

شاهد أيضاً: أسعار مكيفات سبليت رخيصة في السعودية 2022

ونحن هكذا وصلنا إلى ختام فقرات هذا المقال، حيث تم التعرف من خلاله على العديد من المعلومات والتفاصيل المهمة حول عزل الصوت، وكذلك تم التعرف على أسعار عزل الصوت الباب في السعودية.. كيف اسوي عزل صوت للغرف، والتعرف على طرق عزل الصوت بالكامل سواء من الأبواب أو من الحائط أيضاً.