أصل عائلة الجديع وش يرجع من وين، تعتبر عائلة الجديع واحدة من العائلات المعروفة والمشهورة في دول العالم العربي، بحيث يوجد الكثير من الأشخاص الذين يرغبون بالتعرف على نسبها وأصلها ألا وهي عائلة الجديع، وإن العائلة هذه ترجع إلى قبيلة من قبائل العرب التي تم حصولها على شهرة كبيرة وواسعة بشبه الجزيرة العربية، وإن القبائل لا زالت تحظى بمكانة عالية ورفيعة، ويوجد لها نفوذ كبير وواسع، ومن خلال مقالنا هذا سنتعرف على أصل عائلة الجديع وش يرجع من وين.

أصل عائلة الجديع وش يرجع من وين

هناك العديد من الباحثين والنسابون في مجال الأنساب بأن عائلة الجديع راجع إلى الفضول من بنى لام من طىء، ويسكنون فى حائل و كذلك الزلفى و أيضاً في الرياض، فالكثير من أفراد عائلة الجُداية في دولة الكويت، بحيث أن عائلة الجُداية العبد الهادي، وأن الأسرة التي تعيش تسكن في منطقة الجهراء وأن نسبهم راجع إلى وسام قبيلة مطير.

وتعد قبيلة الجديع واحدة من القبائل العربية والتي سكنت ونشأت بالعديد من المناطق من شبه الجزيرة العربية وبالأخص في المملكة العربية السعودية، وأن أبنائها تمثل في الشجاعة والكرم وخوض القتال، وقد انحدر منه العديد من الشخصيات الذين استطاعوا من إحداث تغيير بالدولة.

شاهد أيضاً: عائلة هند الشريم من وين وما جنسيتها الأصلية

الجديع من أي قبيلة

من خلال علم الأنساب الذي تولى مهمة للتعرف على كافة القبائل وأصولها، بحيث أن الجديع راجع إلى فضول بني لام الطائي، وتم حرص أبناء العائلة على تقديم مجموعة من الإنجازات والأعمال بجميع المناطق التي سكنوا فيها، وتمتعت بالتقاليد والعادات التي تم معرفتها بداخل وخارج المملكة العربية السعودية، وهي واحدة من العائلات التي يتم ظهورها بقوة في كل الميادين.

شاهد أيضاً: أصل قبيلة سعد مبارك الفديد من وين

عائلة الجديع فى الكويت

بدولة الكويت هناك أكثر من أسرة وجدت باسم الجديع، بحيث أن العائلة الأشهر هي عائلة الجديع العبد الهادى، وقد سكنت الجهراء منذ القدوم إلى دولة الكويت، وإن النسب راجع إلى الوساما وهم من برية من قبيلة مطيرظ، بحيث ان عائلة الجديع في بيشه راجع إلى قبيلة بنى سلول.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال والذي تعرفنا من خلاله على أصل عائلة الجديع وش يرجع من وين، وذكرنا لكم كافة المعلومات عن عائلة الجديع، وكذلك عائلة الجديع فى الكويت.