أفضل ادعية يوم الجمعة في رمضان مكتوبة، الدعاء هو من العبادات التي تقرب المسلم من خالقه، وهو من أحب العبادات عند الله تعالى وأجلها على الإطلاق، وينبغي على المسلم أن يحرص على التضرع لله تعالى عبر ترديد الأدعية، خاصة التي وردت في كتاب الله تعالى وسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وفي هذه المقالة سوف نستعرض أفضل ادعية يوم الجمعة في رمضان مكتوبة.

أفضل ادعية يوم الجمعة في رمضان مكتوبة

للدعاء فضل كبير على المسلم، خاصة يوم الجمعة، ولقد ورد عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم العديد من الأحاديث التي تتناول الحديث عن فضل دعاء يوم الجمعة، ومن هذا السياق إليكم فيما يلي أفضل ادعية يوم الجمعة في رمضان مكتوبة:

  • اللهم في يوم الجمعة متعنا براحة البال وصلاح الحال وقبول الأعمال وأنعم علينا بصحة الأبدان واكفنا شر الإنس والجان وأسألك اللهم فرجاً لكل مهموم وعطاءً لكل محروم وشفاءً لكل مريض ورحمة لكل ميت ورزقاً لكل محتاج واستجابة لكل دعاء.
  • اللهم إني أسألك الثبات في الأمر، والعزيمة على الرشد، وأسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، وأسألك شكر نعمتك، وحسن عبادتك، وأسألك قلبا سليما، ولسانا صادقا، وأسألك من خير ما تعلم، وأعوذ بك من شر ما تعلم، واستغفرك لما تعلم، إنك أنت علام الغيوب”.
  • يارب في يوم الجمعة ، أسعدنا وأرح قلوبنا، وفرج همومنا، وأبدل كل ضيق بفرح، وكل عسر بيسر وسخر لنا من الاقدار أجملها اللهم أنت الحق وقولك حق والجنة حق والنار حق لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين. . اللهم إنا نسألك سعة الرزق والبركة في العمر.

شاهد أيضا: دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين مكتوب كامل

دعاء أول جمعة في رمضان 2023 مستجاب

ينتظر المسلمين في جميعغ بقاع الأرض حلول شهر رمضان المبارك عليهم، من أجل التقرب لله تعالى، ويستقبل المسلمين شهرهم المبارك بالأدعية التي هي من الوسائل التي تقربهم من خالقهم، ومن هذا المنطلق إليكم في التالي دعاء أول جمعة رمضان 2023 مستجاب:

  • اللّهم يا حيّ يا قيّوم، يا ذا الجلال والإكرام ، أسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك، الأحبّ إليك الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت، أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين وإلى أعلى درجاتك سابقين، واغفر لي ذنوبي وخطاياي وجميع المسلمين.
  • اللهم اغفر لي وعافني ، واعف عني واهدني الى صراطك المستقيم وارحمني يا أرحم الراحمين برحمتك أستعين سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلّا الله، والله أكبر، ولله الحمد، وأستغفر الله عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك، ومداد كلماتك.
  • اللَّهُمَّ اجْعَلْنَا مِمَّنْ تُدْرِكُهُم الرَّحْمَةُ وَالْمَغْفِرَةُ وَالْعِتْقَ مِنْ النَّارِ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.

دعاء يوم الجمعة في رمضان مكتوب 1444

الدعاء هو من السنن المستحبة في الإسلام، لقد كان النبي صلى الله عليه وسلم حريصًا على ترديد الادعية، كما وصى الصحابة الكرام على الدعاء وبين لهم فضله، ومع قرب حلول شهر رمضان نقدم في التالي أفضل دعاء يوم الجمعة في رمضان مكتوب 1444:

  • أفضل ادعية الجمعة يا الله لقد وعدت عبادك بالطمأنينة يا رب في يوم الجمعة المباركة اقذف بقلبي الطمأنينة لم أعد أقوى على هذا الخوف والضياع.
  • اللهم في هذه الجمعة أفرح قلبي وقلوب أحبتي وأغسل أحزاننا وهمومنا وأغفر ذنوبنا وخطايانا إنك على كل شيء قدير يارب إنا نسألك في هذه الجمعة يسرًا ليس بعده عسر ورزقًا ليس بعده فقر وأمنًا ليس بعده خوف وسعادة ليس بعدها شقاء.
  • اللهم إنا ندعوك في ظهر الغيب امنن عليها بالشفاء وردها إلينا سالمة من كل داء وبلاء يا حنان يا منان يا ذا الجلال والإكرام، اللهم اشف وعافي جميع مرضى المسلمين إنك نعم المولى ونعم المجيب، جمعة مباركة.
  • يارب ارزقنا حلاوة الأخوة وطول الصحبة ولذة المغفرة وصفاء الود وتجنب الزلل وبلوغ الأمل وحسن الخاتمة بصلاح العمل. و أكرم أحبتي بالأخبار السارة والأعمال الصالحة، والأرزاق الدائمة، والسعادة في الدنيا والآخرة، واحفظ اللهم بلادنا وامنحها الأمن والأمان.
  • في يوم الجمعة المباركة اللهم سعادة القلب، وقرار العين وجميل البشائر، وسجدة الفرح العميقة.

شاهد أيضا: دعاء ختم القرآن في شهر رمضان كامل

دعاء يوم الجمعة في رمضان

يوم الجمعة هو يوم عيد عند المسلمين، ويستحب فيه الإكثار من قراءة القرآن الكريم، والدعاء والقيام بالعبادات المحببة عند الله تعالى، ويجب على المسلمين أيضا الإكثار من الدعاء فيه وتحري ساعة الإستجابة، وفي التالي إليكم دعاء يوم الجمعة في رمضان:

  • دعاء الجمعة : اللهمّ افتح لنا خزائن رحمتك ، اللهمّ رحمة لا تعذّبنا بعدها في الدنيا والآخرة، وارزقنا من فضلك الواسع رزقاً حلالاً طيباً، ولا تحوجنا ولا تفقرنا إلى أحد سواك، وزدنا لك شكراً، وإليك فقراً فاقة، وبك عمّن سواك غنىً وتعفّفاً اللهم لا تحرمني سعة رحمتك ، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم قوني فيه على إقامة أمرك ، وأذقني فيه حلاوة ذكرك، وأوزعني فيه لأداء شكرك بكرمك، واحفظني فيه بحفظك وسترك يا أبصر الناظرين. اللهم في ثاني جمعة من رمضان سر خواطرنا بخبر جميل وعافي كل مريض وأرحم كل ميت وأشرح صدورنا واغفر لنا ذنوبنا. ولا تخذلني فيه لتعرض معصيتك، ولا تضربني بسياط نقمتك، وزحزحني فيه من موجبات سخطك بمنك وأياديك يا منتهى رغبة الراغبين .

أفضل دعاء يوم الجمعة في رمضان مكتوب

يوم الجمعة من أفضل أيام الله تعالى، وجاء في فضله العديد من الأحاديث، ومنها: قوله صلى الله عليه وسلم: (خَيْرُ يَومٍ طَلَعَتْ عَلَيْهِ الشَّمْسُ يَوْمُ الجُمُعَةِ: فِيهِ خُلِقَ آدَمُ، وَفِيهِ أُدْخِلَ الجَنَّةَ، وَفِيهِ أُخْرِجَ مِنْهَا)، ومن هذا السياق إليكم أفضل دعاء يوم الجمعة في رمضان مكتوب:

  • في جمعة رمضان أسأل الله تعالى أن تدوم السكينة في قلوبكم والابتسامة على محياكم والسعادة في بيوتكم والصحة في أبدانكم والتوفيق في حياتكم والأمان في دروبكم والنور في وجوهكم وأن يغفر لنا ولكم ولوالدينا ولوالديكم وكل عزيز لديكم اللهم صل على محمد وآله عدد ما ذكره الذاكرون وعدد ما غفل عن ذكره الغافلون اللهم اجعلني فيه من المستغفرين، واجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين، واجعلني فيه من أوليائك المقربين، برأفتك يا ارحم الراحمين.
  • صلوا على من علمنا الحب، و أخي القلب بالقلب، وفتح للخير كل درب، اللهم صل وسلم على نبينا محمد عدد كل شيء، جمعة مباركة.
  • تهب نسائم الإجابة في كل جمعة فأتذكر من نقشت على قلبي مودته، من سكن فؤادي وزاد شوقي لرؤيته، من تمنيت كل خير وسعادة له، فأدعو الله أن يغفر له ويحفظه وييسر له أمره كله.

شاهد أيضا: دعاء نهاية شهر شعبان واستقبال رمضان 1444

قدمنا لكم أفضل ادعية يوم الجمعة في رمضان مكتوبة، ويجب على المسلم استقبال شهر رمضان المبارك عبر ترديد الأدعية، حيث له دور كبير في حياته، كونها تقربه من الله سبحانه وتعالى، وينال على إثر ترديدها ثوابًا عظيمًا.