أفضل بلسم طبي للشعر ، ما هو افضل كريم وبلسم للشعر الجاف والمجعد والهايش، ما احسن بلسم للشعر الخشن، هناك اسئلة كثيرة تقوم بعض السيدات بطرحها فيما يتعلق بموضوع الشعر وبلسم الشعر او الكريم المناسب له، حيث ان الكثير منهن يعانين من مشكلات الشعر العديدة، والتي تشمل الجفاف والتقصف، وكذلك ايضا تقصف الشعر وهيشانه، وكل واحدة من هذه المشكلات لها علاجها الخاص بها، والان دعونا نذهب بكم الى الحديث عن أفضل بلسم طبي للشعر.

أفضل بلسم طبي للشعر

هناك مجموعة من العادات المهمة تعتبر روتينا مهما للعناية بالشعر، وان من افضل هذه العادات ترطيب الشعر عن طريق كريم مناسب، ويتم اختيار هذا الكريم بحسب نوعية الشعر، بالاضافة الى استعمال بلسم خاص بالشعر بعد ان يتم غسله، وان يكون غسل الشعر عن طريق شامبو مناسب، وان يكون هذا الامر مرتين في الاسبوع، ومن المهم جدا ان يتم ترك البلسم على الشعر الرطب بضعة دقائق، ومن ثم غسله، على ان يتم وضع كمية مناسبة منه، وفيما يلي اسماء مجموعة من افضل انواع البلسم الطبي الخاص بالشعر:

  • بلسم جليس لاصلاح الشعر المجعد: حيث انه مهم جدا في ازالة تشابك الشعر، وكذلك ايضا حماية الشعر من التقصف، وكذلك ايضا يعمل على اصلاح الشعر، وما يميز هذا البلسم انه يحتوي على مجموعة من الزيوت الطبيعية، وكذلك ايضا على الكيراتين.
  • تريتو بلسم للشعر المجعد: هذا النوع من البلسم خاص بالشعر المجعد، وهو يحتوي على مجموعة من المواد والعناصر المهمة للشعر والمغذية له، وهي زبدة الشيا، وبانثينول، وايضا فيتامين ه، وكذلك الكيراتين وزيت الارجان.
  • بلسم دوف للشعر الجاف: يعتبر بلسم دوف واحدا من انواع البلسم المعروفة، ويوجد به مجموعة من الزيوت التي تغذي الشعر الجاف، كما انه يقوم بتسهيل تصفيف الشعر والتخفيف من تشابكه، يضاف الى هذا انه يقوم بتحسين نعومة الشعر.

أفضل بلسم طبي للشعر

شاهد ايضا: بخاخ افوجين يطول الشعر والاعراض الجانبية له.. طريقة استخدام بخاخ افوجين

أفضل بلسم للشعر الهايش

ان بلسم الشعر مهم جدا، ولهذا فانه يجب على كل سيدة ان تكون حريصة على استعمال نوع من البلسم خاص بشعرها، وان من فوائد بلسم الشعر انه يقوم بالمحافظة على لون صبغة الشعر، كما انه يخفف من تساقطه، ويقلل من تقصف الشعر، ويجعل ملمس الشعر ناعم واملس، كما انه يجعل من الشعر نظيفا، ومن السهل ان يتم تصفيفه، بالاضافة الى هذا فان بلسم الشعر يحتوي على مجموعة من المرطبات والبروتينات التي تجعل من الشعر اكثر صحة، وايضا اكثر ترطيبا وكثافة، وفيما يلي مجموعة من ابرز انواع البلسم الخاصة بالشعر الهايش:

  • زيرو فريز بلسم للشعر الهايش: حيث انه يمنح للشعر اللمعان والترطيب، وذلك لانه يحتوي على الكيراتين المغذي للشعر، بالاضافة الى هذا فانه يعطي الشعر نعومة وملمسا جميلا.
  • هيربل اسينسيس بلسم: وهذا النوع من البلسم يقوم بترطيب الشعر وتنعيمه، وهو عبارة عن بلسم طبيعي للشعر، وذلك لاحتوائه على مضادات الاكسدة وخلاصة الصبار.
  • كيراتين كيور بلسم: يقوم هذا البلسم بتنعيم الشعر وتلطيفه، ويحتوي على الفيتامينات والكيراتين وخلاصة العسل، وهو خالي من سلفات الصوديوم، وكذلك ايضا من كلوريد الصوديوم.

أفضل بلسم طبي للشعر

شاهد ايضا: 9 فوائد عن قشر الرمان للبشرة الدهنية وطريقة استخدامه للوجه وعلاج حب الشباب

أفضل بلسم لفك تشابك الشعر

تعتبر مشكلة تشابك الشعر واحدة من ضمن الكثير من المشكلات المرهقة التي تواجه السيدات، وهي تسبب الازعاج بشكل واضح، ولكن يوجد مجموعة من انواع البلسم يمكنها ان تعطي الشعر اللمعان والنعومة، وان تساعد في فك تشابك الشعر، وفيما يلي ابرز هذه الانواع:

  • تاورجانيكس بلسم بزبدة الشيا: حيث انه يعطي الشعر تغذية سليمة ونعومة جذابة، وذلك من اجل ان يستعيد صحته، خاصة ان كان الشعر قد تضرر كيميائيا، وهو غني بزبدة الشيا وفيتامين ايي، وايضا زيت الارغان، وهو يعمل على اصلاح الشعر التالف والجاف.
  • بلسم لوريال البنفسجي: يعمل هذا النوع من البلسم على تسهيل عملية تصفيف الشعر، ويقلل من تشابكه، بالاضافة الى هذا فانه يحتوي على الكيراتين وعلى زيت حبة البركة.

أفضل بلسم طبي للشعر

أفضل بلسم لجميع انواع الشعر

بشكل عام ان العناية بالشعر والاهتمام به بشكل مستمر عن طريق منتجات العناية التي تناسبه تجعل من الشعر اكثر حيوية ولمعانا، كما انها تعمل على تقويته وزيادة كثافته ونعومته، وفيما يلي اسماء بلسم لكل انواع الشعر:

  • بلسم لوريال باريس لجميع انواع الشعر: هذا البلسم يقوي الياف الشعر، ويعالج التلف بشكل كامل، ويجعل الشعر يبدو اكثر لمعانا.
  • بلسم لوفيا ناتشر بزبدة الشيا: هذا النوع يعمل على ترطيب الشعر من جذوره، ويزيل التشابكات، كما انه ينعم الشعر ويغذيه بزبدة الشيا، كما انه يجعل الشعر يستعيد لمعانه الطبيعي وصحته.

شاهد ايضا: تجربتي مع بخاخ القرنفل للشعر عالم حواء.. ما هي أضرار القرنفل للشعر

الى هنا نصل الى الختام، قدمنا لكم مجموعة من افضل انواع البلسم لكافة انواع الشعر، وافضل بلسم للشعر الهايش، بالاضافة الى افضل نوع بلسم لفك تشابك الشعر، وقد كان الحديث الابرز عن أفضل بلسم طبي للشعر.