أفضل شامبو للقمل والصيبان للاطفال، هناك الكثير من الاشخاص خاصة الطلاب الصغار في المراحل الاولى من المدرسة يصابون في الشعر الخاص بهم بحشرة تسمى حشرة القمل، حيث تصيب الكثير من الاشخاص بالحكة وتمتص الدم الخاص بهم، لذلك تلجأ الكثير من الأمهات في البحث عن طريقة للتخلص من هذه الحشرة قبل ان تتكاثر وتزداد، في هذا المقال سوف نذكر لكم معلومات مفصلة عن شامبو يستخدم للتخلص من القمل وكذلك هذا الشامبو يستخدم للصبيان الأطفال.

أفضل شامبو للقمل والصيبان للاطفال

هناك العديد من منتجات العناية بالشعر للأطفال، لأن الكثير من الأطفال يصابون بالقمل والصيبان نتيجة الاختلاط بالمدارس،  وبالتالي تنتقل العدوى من طفل إلى طفل، وبفضل الشامبو الطبي يمكن علاج مشاكل الشعر للقضاء على القمل مثل فى اسرع وقت ممكن.

شامبو الشعر الحمضي لتخلص من القمل

يتوفر شامبو Licidal في العديد من الصيدليات الكبيرة حيث ينظف فروة الرأس من البكتيريا والالتهابات، كما أنه يعالج قمل الرأس.

  • يبلغ سعر الشامبو 51.75 ريال سعودي، ويجب استخدامه مرتين على الأقل في الأسبوع من أجل علاج مشاكل الشعر بسرعة.
  • الأفضل تقسيم الشعر إلى أربعة أجزاء، ثم وضع بعض الشامبو عليه ثم تدليك فروة الرأس، وتركه على الشعر لبضع دقائق.
  • يوصى بالاستمرار في دهن الشامبو لعدة أشهر، لأن الشامبو المعالج يحتاج إلى وقت كافٍ لعلاج مشاكل الشعر بشكل دائم.

شامبو الدانتيل المنطق

اكتسب شامبو لايس لوجيك شهرة كبيرة في القضاء على القمل والصيبان في وقت قصير، حيث تخترق مركباته فروة الرأس لقتل البكتيريا والقمل.

  • يحظى المنتج بتقييم عالٍ من جميع مستخدمي الشامبو، حيث أنه فعال في العلاج ولا يحتوي على مواد كيميائية ضارة بالشعر أو الرأس.
  • يمكن للأم أن تضعه على شعر الطفل، وتتركه لبضع دقائق، ثم تدلكه في الشعر حتى يصل إلى جميع أجزاء الشعر وفروة الرأس.
  • يُغسل الشامبو جيدًا بالماء، ثم يمكن تكراره عدة مرات خلال الأسبوع، وبمرور الوقت ستظهر فعالية المنتج على الشعر.
  • شامبو ليس لوجيك متوفر في العديد من الصيدليات الكبرى في المملكة العربية السعودية، يبلغ سعرها 200 ريال سعودي ويصل حجم العبوة إلى 236 مل.

الشامبو المعروف بمسكتك المغطى لعلاج القمل

يعتبر شامبو جوتشا المغطى من أكثر الأنواع فعالية في تنظيف فروة الرأس من البكتيريا والفيروسات التي تسبب الالتهابات والقمل.

  • يحتوي الشامبو على العديد من الزيوت الطبيعية مثل زيت اللافندر وزيت شجرة الشاي، وتساعد هذه العناصر على ترطيب الشعر وخيوطه وعلاجه من قشرة الرأس.
  • يمكن استخدام الشامبو يومياً، حيث أنه لا يضر بصحة الكبار أو الأطفال، ومن الأفضل تدليك الرأس به، حتى تصل مكونات الشامبو إلى فروة الرأس، مما يؤدي إلى التخلص من القمل.

شامبو سنان ضد القمل

شامبو سنان من أشهر أنواع الشامبو المتوفر في الأسواق حيث ينظف فروة الرأس من البكتيريا ويقتل القمل والصئبان.

  • الشامبو ينظف الشعر بقوة، حيث أنه يحتوي على أعشاب طبيعية تحسن من حالة الشعر وتقوي البصيلات، كما أنه يعالجها من الجذور إلى الأطراف.
  • متوفر في زجاجة 125 مل، ويمكن غسل الشامبو مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

نصائح للعناية بشعر الأطفال والصيبان

يمكن اتباع إرشادات صحية معينة لحماية شعر الأطفال من التعرض للقمل والصيبان، وأهمها استخدام المنتجات الطبية لعلاج مشاكل الشعر.

  • اغسلي شعرك بانتظام: يؤدي تأخير غسل الشعر لفترة طويلة إلى تراكم الشحوم والبكتيريا على فروة الرأس، وبالتالي لا بد من غسله مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع، لأنه يحد من الإصابة بالسعفة.
  • استخدم شامبو طبي: لا بد من استخدام الشامبو العلاجي في حالة الإصابة بالقمل، حيث يحتوي على مركبات طبية تقضي على البكتيريا وبقايا الزيوت المتراكمة على فروة الرأس، لأنها تسبب العدوى، مع الحرص على اتباع الشامبو لفترة طويلة واستخدامه عدة مرات، في اليوم وبالتالي سيتم العناية بالشعر بشكل أفضل.
  • استخدم الوصفات الطبيعية: تساعد الوصفات الطبيعية على زيادة ترطيب الشعر وعلاج قشرة الرأس وتلفها، وفي هذه الحالة تقل فرص تعرض الشعر للقمل.
  • استحمام جيد: من الضروري أن تهتم الأمهات بشعر الصغار، لأنه في بداية الحمام يجب تقسيم الشعر إلى أربعة أجزاء، ثم يتم دهن الشامبو وتدليكه جيداً حتى يصل إلى جميع أجزاء الشعر، ونتيجة لذلك، ستقل قشرة الرأس وتقشر الشعر.
  • للذهاب إلى الطبيب: في حالة وجود مشكلة شعر كبيرة، يجب عليك الذهاب إلى الطبيب لتحديد نوع الشامبو المناسب لنوع فروة الرأس والشعر.

خبراتك مع العناية بالشعر للاطفال الصغار

ذكرت العديد من النساء تجاربهن مع العناية بشعر الأطفال، حيث من المعروف أنهن من أكثر الفئات عرضة للإصابة بالعدوى بسبب ملامسة الأطفال الصغار معًا، ويمكن للأم حماية صغارها من خلال استخدام العناية بالشعر.

  • التجربة الأولى: ذكرت امرأة أن ابنها عندما ذهب إلى المخيم الصيفي مع زملائه أصيب بالقمل، فأخذته إلى الطبيب، ووصف لها شامبو سنان للقمل.
  • التجربة الثانية: توضح إحدى الأمهات أن ابنتها أصيبت بالسعفة في المدرسة الابتدائية، لكنها كانت حريصة على علاجها بشامبو طبي.
  • التجربة الثالثة: تقول إحدى الأمهات إن لديها ابنتان توأمان في المدرسة الابتدائية، وبعد شهر من انتهاء الفصل الدراسي، لاحظت أن إحدى البنتين كانت تعاني من حكة شديدة في شعرها، وعندما فحصت وجدت أنها كان لديه قمل.
  • وتضيف السيدة أنها استخدمت شامبو ليس شيلد، حيث قامت بغسل شعر الطفل مرتين أسبوعياً وأحياناً ثلاث مرات، وبالفعل نجحت في التخلص من الصئبان المتراكمة في شعرها.

اقرأ أيضاً: من اين يأتي القمل في الشعر والأمراض التي يسببها القمل

كيف تنظف شعر الاطفال من القمل

لتنظيف شعر الأطفال من القمل، يجب استخدام نوع معين من الشامبو المضاد للبكتيريا والقمل، ثم يوضع على الشعر ويترك لحوالي 10 دقائق، ثم يُدلك لبضع دقائق ثم يغسل بالماء.

اقرأ أيضاً: تفسير رؤية القمل في المنام

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن أفضل شامبو للقمل والصيبان للاطفال، حيث إن هناك العديد من أنواع الشامبو التي تتخلص من القمل بسرعة، وشامبو سبينوساد من أكثر الأنواع فعالية للمساعدة في التخلص من القمل والصيبان وتحسين حالة الشعر الجاف.