أفضل فعاليات في المسجد الكبير بالكويت، يستقبل المسجد الكبير في دوله الكويت الاف المصلين والزائرين كل يوم، حيث يقوم بعمل العديد من فعاليات فيه، حيث أن المسجد الحرام الموجود في دولة الكويت يعتبر أهم الآثار الدينية التي تتميز بها دولة الكويت حيث يمكن أن يستقبل هذا المسجد العديد من المصلين لأنه كبير جداً لذلك سمي المسجد الكبير، في هذا المقال سوف نذكر لكم أفضل فعاليات في المسجد الكبير بالكويت.

أفضل فعاليات في المسجد الكبير بالكويت الصلاة في المسجد الكبير

هناك العديد من الفعاليات والأنشطة التي يمكن القيام بها أثناء زيارة المسجد الحرام، لذلك يعتبر المسجد الحرام أهم مشهد ديني في الكويت، وسوف تتضمن أفضل الأنشطة التي يمكن القيام بها في المسجد الحرام على النحو التالي:

يمكن أن يستقبل الجامع الكبير ما لا يقل عن 11000 مصل في اليوم، وإمام المسجد هو الشيخ الشهير وقارئ القرآن ماجد العنزي، الذي يجعل صلاة الجماعة في المسجد الكبير تجربة يصعب استنساخها في أي مسجد آخر.

التجول في أروقة وباحات المسجد الكبير

يحتوي الجامع الكبير على العديد من الممرات التي تربط قاعاته، وجميع هذه الممرات مصممة على الطراز الإسلامي الأندلسي، مما جعلها تبدو مثل اللوحات، ويمكن للزوار التجول في هذه الممرات للاستمتاع بجمال العمارة الأندلسية.

يحتوي الجامع الكبير على العديد من الساحات وجميع ساحاته مغطاة بالنقوش الأندلسية، ويمكن للزوار دخول جميع باحات الجامع الكبير والتقاط صور لها والاستمتاع بالجو الروحي الهادئ فيها.

التقاط الصور في حدائق المسجد الكبير

يحيط بالمسجد الكبير مجموعة من الحدائق تبلغ مساحتها 20 ألف متر مربع، ويمكن لزوار المسجد الكبير زيارة الحدائق المحيطة به للاستمتاع بجمال منظره والتقاط الصور فيه.

انظر إلى الأعمدة الأربعة الموجودة في المسجد الكبير

يوجد في المعبد الرئيسي بالمسجد الكبير أربعة أعمدة فخمة جداً وطويلة مصممة على شكل أوراق الشجر، وفي وسط تلك الأعمدة سقف معلق مصمم على شكل زهرة، ويمكن لزوار المسجد الكبير أن يفعلوا ذلك، قم بزيارة الكنيسة الرئيسية للاستمتاع بمشاهدة هذه الأعمدة وتصويرها.

قم بزيارة المكتبة الإسلامية في المسجد الكبير

يحتوي المسجد الحرام على مكتبة إسلامية ضخمة تحتوي على العديد من الكتب النادرة التي يصعب العثور عليها في أي مكتبة أخرى، ويمكن للزوار دخول هذه المكتبة والاطلاع على الكتب الموجودة فيها، لكن لا يسمح لهم استعارة الكتب منها.

زيارة منطقة استقبال الضيوف في المسجد الكبير

توجد قاعة ضخمة في المسجد الحرام مخصصة لاستقبال زوار المسجد، وتتميز منطقة الاستقبال بالمسجد الحرام باحتوائها على مخطوطة قرآنية مكتوبة بخط الكوفة تعود إلى القرن الثامن، يمكن لزوار القرن الميلادي رؤية هذه المخطوطة وتصويرها.

اقرأ أيضاً: أفضل أنشطة متحف الكويت الوطني 2023 كم رسوم الدخول

استمع إلى الدروس الدينية التي تلقى في المسجد الكبير

تعقد ندوات تدريس العلوم الدينية كل يوم في الجامع الكبير في مصليات الرجال والنساء، وجميع هذه الدروس مجانية في سبيل الله تعالى، لأن الغرض منه تثقيف المسلمين شرعياً وزيادة معرفتهم بدينهم.

اقرأ أيضاً: إمساكية رمضان في الكويت 2023 مواعيد الصلاة والسحور وأهم الأدعية

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي ذكرنا فيه معلومات عن المسجد الكبير، وكذلك أفضل فعاليات في المسجد الكبير بالكويت، وقمنا في ذكر أهم المعلومات المتعلقة بالفعاليات والأنشطة التي يمكن القيام بها في المسجد الحرام.