أفضل منصات التعليم المعتمدة عن بعد في السعودية 1444، في وجود الأزمات الصحية التي انتشرت حول العالم، بات الخروج من المنزل وطلب العلم أو القيام بأبسط المتطلبات المنزلية يتطلب مخاطرة قد تكلف الشخص حياته وحياة عائلته، لذلك كان لابد من قيام الجهات المسئولة كوزارات التعليم في العالم ان توفر البدائل الممكنة لتوفير العلم لأبنائها ومتابعة تعليمهم من خلال المنصات تعليمية عن بعد، وفي مقالنا سنتناول أفضل منصات التعليم المعتمدة عن بعد في السعودية 1444.

أفضل منصات التعليم المعتمدة عن بعد في السعودية 1444

المملكة العربية السعودية كسائر الدول المتقدمة والتي يهمها مصلحة أبنائها سعت لتوفير عدد من المنصات التعليمية؛ لمتابعة طلاب المملكة في كافة المراحل الدراسية، ومن أفضل المنصات التعليمية التي وفرتها المملكة التالي.

  • منصة مدرستي

من أهم المنصات التعليمية في السعودية؛ يتابع من خلالها الطلاب في جميع المراحل الدراسية كافة الدروس التعليمية وإجراء الاختبارات ومتابعة الحصص، كما يستطيع المعلمين من خلال متابعة الطلاب وتصحيح الاختبارات ومتابعة الطلاب، حيث يتم إضافة المهام والتقارير ومؤتمرات الفيديو.

  • منصة نمو التعليمية

من المنصات التعليمية عن بعد في السعودية تمنح الطلاب دورات تدريبية تختص في تطوير المهارات ودورات في البرمجة والقيادة والتصميم وريادة الأعمال.

  • بوابة عين من منصات التعليم عن بعد

من المنصات التعليمية الخاصة بالتعليم عن بعد في السعودية وتتميز بتوفيرها نسخ إلكترونية من كافة المناهج الأكاديمية لجميع المراحل الدراسية في المملكة، كما تُزود الطلاب بمراجعات للدروس وبعض المفاهيم والخبرات التي يتم تناولها من خلال تقنية الواقع المعزز.

  • منصة عين المبدع

من المنصات التعليمية السعودية المختصة في الاستشارات التدريبية المتنوعة، والدورات التدريبية الخاصة بتقديم الاختبارات التحصيلية، ودورات لاختبارات القدرات ودورة الترخيص المهني للمعلمين في السعودية.

  • منظومة معرفة التعليمية

من المنصات التعليمية التي تم إطلاقها من منطقة الجبيل في السعودية لتطوير التعلم الذاتي لدى طلاب مدارس الجبيل، والهدف من المنصة رفع مستوى المعرفة والإبداع لدى الطلاب والحرص على تطوير المهارات ورفع نسبة الكفاءات.

  • منصة ميم التعليمية

من المنصات التعليمية عن بعد التي تقدم دورات تدريسية متنوعة خاصة للصف الأول والثاني والثالث، كما تقدم دورات تدريبية منها دورات علم التشكل ودورات علم النفس التربوي.

  • منصة كلاسيرا التعليمية من منصات التعليم عن بعد

من المنصات التعليمية التفاعلية عن بعد؛ حيث تمكن الطلاب والمعلمين من التواصل الوقتي بحيث يمكن للطالب طرح السؤال وأخذ الإجابة من المعلم مع تقديم الشرح اللازم للإجابة.

  • منصة سهل التعليمية من منصات التعليم عن بعد

من المنصات التعليمية التي تقدم عدد من الدورات المتنوعة والشروحات المرئية، كما أنها من المنصات التي تقدم نسخ إلكترونية لشروحات الدورات المرئية.

  • تطبيق الروضة الافتراضية

من المنصات التعليمية عن بعد الذي يمكن جميع الأطفال في المملكة من تلقي المفاهيم التربوية والمهارات المناسبة لهم وفق أعمارهم وحسب المعايير التنموية للتعليم الحديث في المملكة، كما يتوافق التطبيق مع أجهزة الأندرويد والآيفون.

  • منصة همه سلسلة بالبيد التعليمية

من المنصات التعليمية القديمة في المملكة العربية السعودية فهو له واقع خبرة خمسة وعشرين عام حيث يقدم عدد من الدورات التدريبية لاجتياز اختبارات قدرات الجامعة والقدرة المعرفية لدى الطلاب، ودورات تدريبية لاجتياز اختبارات الرخصة المهنية.

أفضل منصات التعليم المعتمدة عن بعد في السعودية 1444

أشهر منصات التعليم الإلكتروني

التعليم عن بعد كان خيار عدد محدود من الأشخاص عالميًا خلال السنوات الماضية، إلا أنه خلال البضع سنوات القليلة منذ جائحة كورونا أصبح التعليم عن بعد من خلال المنصات التعليمية الإلكترونية أمر أساسي لا يمكن التخلي عنه، كما أن العديد من المنصات حاليًا تقدم دورات تدريبية وتعليمية متخصصة، ومن أشهر المنصات التعليمية العالمية التالي: أكاديمية اعمل بيزنس، منصة نفهم، منصة ينفع، منصة ندرس.كوم، المنتور، كايا، إدراك، رواق، فيوتشر ليرن، إدكسكورسيرا، سكيلشير، أكاديمية خان، أكاديمية حسوب، يوديمي، طبشورة بلس، لينكدإن التعليمية.

أفضل منصات التعليم المعتمدة عن بعد في السعودية 1444

شاهد أيضًا:رابط منصة طويق التعليمية الإلكترونية السعودية وخطوات التسجيل فيها 2023

جامعة الملك عبدالعزيز عن بعد بكالوريوس 1444

من الجامعات السعودية التي تمنح الطلاب درجة البكالوريوس من خلال التعليم عن بعد، حيث يتم الالتحاق بالجامعة والتعلم عن بعد والحصول على درجة البكالوريوس فقط، على أن تكون المصاريف رمزية ومقدارها 3000 ريال سعودي وهي عبارة عن رسوم دورات اجبارية تأهيلية عن كل فصل دراسي تبعًا لنظام المستويات الدراسية.

كما يتم القبول في الجامعة للتعليم عن بعد خلال الفصل الدراسي الأول فقط، ويشترط لقبول الطلاب للتسجيل عدة شروط منها: الحصول على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، أن لا يقل معدل الطالب في الثانوية عن 60%، وأن يحصل الطالب على الموافقة من جهة العمل إن كان يعمل. ويمكن التقديم للالتحاق بالجامعة من خلال تقديم طلب للالتحاق بالجامعة من هنــــــــــــا.

أفضل منصات التعليم المعتمدة عن بعد في السعودية 1444

شاهد أيضًا:معلومات عن منصة حلول التعليمي المتخصصة في المناهج التعليمية والتربوية 1444

نأمل في ختام مقالنا أفضل منصات التعليم المعتمدة عن بعد في السعودية 1444، قد قدمنا لكم عدد من المنصات التعليمية الهادفة في المملكة العربية السعودية وخارجها لرفع المستوى والكفاءة وتطوير المهارات.