أهم 5 معالم مدينة أملج السعودية والسياحة فيها للعرب ،اكتشف اهم خمس اماكن سياحية في مدينة املج السعودية، ما هي اسماء المنتجعات الموجودة في مدينة املج السعودية، اسعار السياحة في أملج، ما هي اسماء فنادق مدينة املج المطلة على البحر، يوجد مجموعة من التساؤلات المختلفة يطرحها بعض الاشخاص فيما يتعلق بمدينة املج السعودية والمعالم السياحية التي توجد فيها، ولهذا فان حديث اليوم سوف يكون متمحورا حول أهم 5 معالم مدينة أملج السعودية والسياحة فيها للعرب.

معلومات عن مدينة أملج السعودية

تعتبر مدينة املج واحدة من اهم المدن السياحية في السعودية، وهذه المدينة لها مجموعة من المميزات المختلفة تجعلها مقصدا للسياح والزوار من جميع انحاء العالم، واجمل ما يمكن ان يميز هذه المدينة هو انه يمتد على سواحلها مجموعة من الجزر والشواطئ، وفيما يلي مجموعة من ابرز المعلومات عنها:

  • مدينة املج السياحية هي واحدة من ضمن محافظات منطقة تبوك بالمملكة العربية السعودية.
  • وهذه واحدة من المدن الغنية بالشعاب المرجانية والاحياء البحرية ايضا.
  • ينتشر النخيل على سواحل هذه المدينة، وهذا ما يجعلها عبارة عن واحة خضراء يقصدها السياح من كل مكان في العالم، ويفضل هؤلاء الاشخاص ان يمارسوا في مياه بحرها الصافية الهوايات البحرية المختلفة والمتنوعة.
  • يقدر عدد سكان مدينة املج بستين الف شخص، وهي مدينة تاريخية قديمة.
  • يعمل الاشخاص او السكان في هذه المدينة ببناء السفن والزراعة والصيد وتربية الحيوانات.
  • يوجد في هذه المدينة ثلاث جزر، وهذه الجزر هي جزيرة الفوايدة وجزيرة ام سحر وجزيرة جبل حسان.

أهم 5 معالم مدينة أملج السعودية والسياحة فيها للعرب

شاهد ايضا: أهم 10 أماكن للسياحة في كانكون موجودة بها 2023 وأهم المعلومات عنها

أهم 5 معالم مدينة أملج السعودية والسياحة فيها للعرب

يوجد مجموعة من اهم نقاط الجذب السياحية في مدينة املج، وكذلك ايضا يوجد مجموعة من اسماء الفنادق المميزة فيها، والتي تقوم بتقديم خدمة ذات مستوى عالي فيها، وفيما يلي مجموعة من ابرز هذه المعالم:

  • موقع الغبايا: هذه المنطقة هي واحدة من المناطق المشهورة في املج، حيث يوجد بها مجموعة من الكنوز التاريخية والتراثية العريقة، ويوجد بها مجموعة من اطلال مدينة الحوراء، ويوجد ايضا بقايا اثار مختلفة.
  • شاطئ الدقم: يوجد مجموعة من المرافق المتكاملة على هذا الشاطئ، بالاضافة الى المساحات الخضراء، وكذلك مجموعة كبيرة من اشجار النخيل والحدائق، بالاضافة الى توفر جلسات عائلة هادئة وجميلة فيها.
  • حرت لوناير وجبل القدر: هذا المكان يمكن للشخص الزائر ان يتمعن فيه فهو عبارة عن بركان نائم، وحمم بركانية نائمة ايضا، ويوجد جبل ارتفاعه يصل الى 2022 متر، ومتعة السياحة تكمن هنا في ان ينظر السائح الى المناظر الجميلة من اعلى قمة الجبل.
  • جزر املج السياحية: يوجد مجموعة من الجزر في هذه المدينة تحيط بها الاودية والجبال، وتعرف هذه الجزر بمنظرها الجميل الرائع، وان رمالها ناعمة وجذابة، ولونها ابيض ناصع، كما ان درجات الحرارة في هذه الجزر معتدلة.

أهم 5 معالم مدينة أملج السعودية والسياحة فيها للعرب

شاهد ايضا: من هو الأمير بندر بن سلطان آل سعود ممتلكاته الخاصة ومناصبه ويكيبيديا

أهم الأماكن السياحية في مدينة أملج السعودية

يوجد مجموعة من الاماكن السياحية الاخرى المهمة في مدينة املج، وكل سائح يمكنه ان يختار الجو الملائم له وان يذهب اليه، وفيما يلي مجموعة من اشهر واهم هذه الاماكن ايضا:

  • ميناء مدينة املج: يعتبر هذا الميناء واحدا من ضمن اقد الموانئ التي توجد على سواحل البحر الاحمر، والان يقصده السياح بشكل كبير جدا، ويمكن للسائح ان يشاهد الجزر وجمالها ايضا، والتي يصل عددها الى 104 جزيرة، كما يمكنه ان يقوم برحلة صيد ممتعة، او ان يقوم بنزهة بحرية من خلال قارب ما.
  • شاطئ رأس الشبعان: يعتبر هذا الشاطئ مصيفا مميزا للعائلات والاطفال، ويوجد به مجموعة من المرافق التي تسعد الزوار، ويمكن القيام برحلة تخييم على هذه الشواطئ، او التشمس او الاسترخاء على رمل الشاطئ الناعم الابيض، وتبدو الماء في شاطئ راس الشبعان ذات لون فيروزي جميل، ويمكن للسائح ان يسبح فيها.
  • منتزه شاطئ املج: الاعشاب المرجانية التي توجد في هذا الشاطئ قليلة، ولهذا فان ماؤه يكون نقيا وعذبا، وهو محاط بمجموعة من القرى والجزر، وهو من اكثر الشواطئ شعبية بين الاشخاص الزائرين.

أهم 5 معالم مدينة أملج السعودية والسياحة فيها للعرب

شاهد ايضا: أهم مكونات البهارات الإيطالية للبيتزا عالم حواء وما هي طريقة الإعداد والتجهيز بالتفصيل

أفضل فنادق أملج

يوجد مجموعة مختلفة من الشاليهات والفلل والفنادق الخاصة بالاشخاص الزوار في مدينة املج، وفيما يلي مجموعة من ابرزها:

  • شاليه استراحة البيت الريفي: يوفر هذا الشالية مجموعة من الغرف المؤثثة، وهذه الغرف تمتاز بالرقي والفخامة ووجود كافة المرافق المطلوبة.
  • شاليه رويال تورز: الموقع الخاص بهذا الشاليه مميز جدا، ويتوفر فيه الخيام للاشخاص الزائرين، وتطل هذه الخيام على البحر.

أهم 5 معالم مدينة أملج السعودية والسياحة فيها للعرب

الى هنا نصل الى الختام، قدمنا لكم مجموعة من ابرز المعلومات عن مدينة املج السعودية، وكذلك ايضا افضل الفنادق فيها، وقد تمحور حديثنا حول أهم 5 معالم مدينة أملج السعودية والسياحة فيها للعرب.