أوقات ومواعيد انقطاع الكهرباء وعودتها مصر، أعلنت وزارة الكهرباء عن مواعيد والمدة الزمنية لانقطاع التيار الكهربائي في مصر، وكذلك طريقة تنظيم عملية انقطاع الكهرباء، تجنبا لأي مشاكل قد تحدث بالأجهزة الكهربائية داخل البيوت، ونهتم عبر فقرات مقالنا بالحديث عن أوقات ومواعيد انقطاع الكهرباء وعودتها مصر، بالإضافة الى بيان ماذا يعني قطع الكهرباء على رأس الساعة، والمزيد من المعلومات الأخرى عنها.

أوقات ومواعيد انقطاع الكهرباء وعودتها مصر

أقرت الشركة القابضة لكهرباء مصر أنها سوف توحد نظام تقليل الأحمال بداية من مساء اليوم، على أن يتم قطع التيار الكهربائي خلال مواعيد (قبل رأس الساعة بـ10 دقائق حتى ما بعدها بـ10 دقائق)، مؤكدة إلى أن وقت التخفيف يمتد لمدة ساعة من وقت القطع، وكما ناشدت الشركة- خلال تصريح لها- المواطنين عدم استعمال المصاعد (الأسانسيرات) خلال هذه المدة المحددة، حفاظا على سلامتهم.

شاهد أيضا: نسبة الفائدة في مصرف أبوظبي الإسلامي

تفاصيل قطع الكهرباء في مصر

أشادت الشركة بالمواطنين الى عدم استعمال المصاعد خلال المدة المحددة للفصل حفاظًا على سلامتهم، مع الأخذ بالاعتبار أنه سوف يتم تفعيل هذا النظام بدءًا من منتصف ليل يوم أمس السبت الواقع 22 يوليو 2023.

كما إن فصل الكهرباء بدأت وزارة الكهرباء والطاقة، من أجل تقليل الأحمال وقطع الكهرباء، وتمتد خلال هذه الأيام عبر فترات متقطعة من النهار، بالتالي صرحت الحكومة عن عوامل انقطاع الكهرباء وموعد الانتهاء من تقليل الأحمال، ولمعرفة ما هي الأسباب الرئيسية لانقطاع الكهرباء بشكل متواصل خلال الفترة الحالية، تقدمت هالة أبو السعد، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة وتوجيه أسئلة ضرورية لوزير الكهرباء.

أوقات ومواعيد انقطاع الكهرباء وعودتها مصر

شاهد أيضا: افضل سخانات كهرباء موفرة للطاقة واسعارهم

ماذا يعني قطع الكهرباء «على رأس الساعة»

صرح حافظ سلماوي، المدير التنفيذي لجهاز تنظيم الكهرباء الأسبق، عبر مداخلة هاتفية لـ برنامج «كلمة أخيرة»، الذي تبثه المذيعة لميس الحديدي، عبر شاشة ON، مساء أمس، إن قطع التيار الكهربي سوف يكون مع رأس الساعة أو قبلها أو بعدها بـ10 دقائق، إن لن يحدث هذا القطع أثناء هذه المدة، فهذا يقصد بها عدم انقطاع التيار أثناء هذه الساعة.

بهذه المعلومات نصل الى نهاية مقالنا والذي وضحنا فيه الحديث عن أوقات ومواعيد انقطاع الكهرباء وعودتها مصر، بالإضافة الى بيان ماذا يعني قطع الكهرباء على رأس الساعة، والمزيد من المعلومات الأخرى عنها.