إذا ألقي مجسم ذو 4 وجوه متطابقة كتب على كل وجه أحد الأعداد من 1 إلى 4 فإن احتمال أن يكون العدد على ا، تعتبر هذه المعادلة واحدة من ضمن المعادلات الرياضية والحسابية التي يتصعب منها الكثير من الطلاب والطالبات في إيجاد الحل المناسب لها، بحيث أنها واحدة من ضمن المسائل المعقدة بمادة الرياضيات، ولذا من خلال مقالنا هذا سنقدم لكم الإجابة الصحيحة لسؤال إذا ألقي مجسم ذو 4 وجوه متطابقة كتب على كل وجه أحد الأعداد من 1 إلى 4 فإن احتمال أن يكون العدد على ا.

إذا ألقي مجسم ذو 4 وجوه متطابقة كتب على كل وجه أحد الأعداد من 1 إلى 4 فإن احتمال أن يكون العدد على ا

إن الاحتمالات هي عبارة عن أرقام وقعت بين العددين صفر وواحد، بحيث أن الصفر تم إشارته إلى استحالة الحدوث، وأما العدد واحد أشار إلى إمكانية الحدوث، وتعد الاحتمالات واحدة من أفرع الرياضيات، ويوجد لها العديد من التطبيقات الهامة في الحياة اليومية وفي الكثير من المجالات، بحيث أن الإجابة الصحيحة: ٤/٢ = ٢/١.

شاهد أيضاً: متوازي الاضلاع الذي فيه القطران متعامدان ومتطابقان يكون

إذا ألقي مكعب أرقام مرقم من 1 إلى 6 مرة واحدة فإن احتمال أن يكون العدد زوجيا هو أ ب ج د

إن التجربة بالعملية هي التي يتم الحصول من خلالها على نتيجة محتملة بين العديد من النتائج، بحيث يوجد مثال عليها هو القيام برمي قطعة نرد لتحصل على الرقم 3 خلال مرتين، وبإمكانك التنبؤ ببعض من نتائج التجربة قبل أن تلقيها، فإن الجواب الصحيح للسؤال هو: 1/3.

وبهذا القدر نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا والذي أجبنا لكم فيه عن سؤال إذا ألقي مجسم ذو 4 وجوه متطابقة كتب على كل وجه أحد الأعداد من 1 إلى 4 فإن احتمال أن يكون العدد على ا.