إذا كان الشكل الرباعي wxyz الشكل الرباعي abcd . وكان ومعامل تشابه wxyz إلى abcd يساوي فإن، إن الأشكال الهندسية هي واحدة من الأشكال البارزة والتي عملت على جذب انتباه العديد من العلماء نظراً للأهمية الكبيرة في استعمالها بالحياة اليومية، واعتمد الكثير من العلماء على دراسة كافة الأشكال، ومن خلال موقع مصدري سنقدم لكم حل سؤال إذا كان الشكل الرباعي wxyz الشكل الرباعي abcd . وكان ومعامل تشابه wxyz إلى abcd يساوي فإن.

إذا كان الشكل الرباعي wxyz الشكل الرباعي abcd . وكان ومعامل تشابه wxyz إلى abcd يساوي فإن

إن الشكل الرباعي هو واحد من الأشكال التي برزت بشكل كبير، ويتم دراستها نظراً إلى قوانين الهندسة التي تخص هذا الشكل الرباعي، ويعد مضلع يوجد له أربعة من الأضلاع، بحيث أنه يوجد للشكل الرباعي أربعة من الزوايا والرؤس، وأن الضلعان المتقابلان ضلعان لا يحتويان على راس مشترك غير متجاورين بالرأسان وهما متقابلين بالشكل وهم رأسين منتمين لنفس الضلع الغير متجاورين، فإن الإجابة الصحيحة هي: ٢/٣.

شاهد أيضاً: أي الأشكال الآتية مساحتها أكبرمن 70 مترًا مربعًا

معامل تشابه المضلع wxyz إلى المضلع pqrs يساوي

معامل تشابه المضلع هو مقدار النسبة بين الأشكال الهندسية والأحجام المتشابه، ويمكن أن تعبر عن القانون هذا بشكل رياضي عن طريق المعامل المساوي طول الضلع، بحيث أن قيم المعاملات تختلف في البناءوالتي تحسب عن طريق قوانين حساب المضلع، بحيث أن الجواب الصحيح للسؤال هو: يساوي 2/3.

وبهذا القدر نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال والذي أجبنا لكم عن سؤال إذا كان الشكل الرباعي wxyz الشكل الرباعي abcd . وكان ومعامل تشابه wxyz إلى abcd يساوي فإن، وذكرنا لكم إجابة سؤال معامل تشابه المضلع wxyz إلى المضلع pqrs يساوي.