إذا كان طول كتاب الرياضيات ٢٦ سم ، و طول كتاب التوحيد ٢٢ سم . فما الفرق بين طولي الكتابين بالسنتمتر، يعتبر علم الرياضيات واحد من ضمن العلوم الدراسية الهامة والذي حظى بالكثير من الاهتمام من قبل الكثير من الدارسين، بحيث يوجد له العديد من الأفرع المتنوعة والمختلفة منها علم الإحصاء والجبر والهندسة والتفاضل والتكامل وغيرهم، بحيث يبحث العديد من الطلبة عن إجابة سؤال إذا كان طول كتاب الرياضيات ٢٦ سم ، و طول كتاب التوحيد ٢٢ سم . فما الفرق بين طولي الكتابين بالسنتمتر، ولذا من خلال مقالنا هذا سنجيب لكم عنه بشكل كامل.

إذا كان طول كتاب الرياضيات ٢٦ سم ، و طول كتاب التوحيد ٢٢ سم . فما الفرق بين طولي الكتابين بالسنتمتر ؟

حتى تجد الفرق بين العدديين في المسألة السابقة، يجب عليك أن تستخدم عملية الطرح، وذلك من خلال طرح العدد 22 من العدد 26، بحيث أن الإجابة الصحيحة للسؤال السابق هي:

الفرق بين الكتابين= طول كتاب الرياضيات- طول كتاب التوحيد: 26-24= 4 سم.

شاهد أيضاً: عامل المقياس في نموذج مركب شراعي إذا كان مقياس الرسم 1 سم 2 متر

ما هي وحدة السنتيمتر

وحدة السنتيمتر هي الوحدة المناسبة من أجل قياس طول كافة الأشياء الصغيرة، وهي الوحدة التي تستخدم من أجل قياس طول الأفراد وكذلك قياس طول الأقلام والدفاتر والأوراق والرسومات وغيرها، بحيث أن وحدة السنتيمتر هي عبارة عن وحدة قياس مترية شائعة وهامة بشكل كبير في حياة العديد من الأشخاص وذلك في النظام المتري، بحيث أن اختصارها هو سم cm.

وبهذا القدر نكون قد انتهينا من الإجابة عن سؤال إذا كان طول كتاب الرياضيات ٢٦ سم ، و طول كتاب التوحيد ٢٢ سم . فما الفرق بين طولي الكتابين بالسنتمتر، وتعرفنا على مفهوم وحدة السنتيمتر.