اذا طلع خطين في جهاز التبويض ماذا يعني، من المعروف أن السيدات يواجهن الدورة الشهرية في فترة معينة من كل شهر، وبعد انتهاء الدورة تبدأ فترة الإباضة والتي تكون فيها فرصة الحمل عالية، لذلك تهتم كافة النساء في معرفة فترة التبويض من خلال استخدام الجهاز الخاص، لذلك سوف نتعرف على ظهور خطين في الجهاز على ماذا يدل، اذا طلع خطين في جهاز التبويض ماذا يعني.

‏اذا طلع خطين في جهاز التبويض ماذا يعني

اذا طلع خطين في جهاز التبويض ماذا تعني

يعتبر جهاز اختبار التبويض هو الجهاز المستخدم من أجل زيادة فرصة الحمل للمرأة، حيث إنه يستخدم لمعرفة فترة التبويض وهذا الجهاز جديد من خصوبة المرأة، ويمكن القول إن جهاز التبويض يمكن له قياس مستويات الهرمون الموجود في المرأة عبر البول فيكون ارتفاعه مؤشرا على إطلاق بويضة من المبيض.

يحدث التبويض في منتصف الشهر بعد الدورة الشهرية، اليوم الرابع عشر من الدورة في حال الدورة التي تكون كل 28 يوم، ومن المتوقع أن تكون أيام الخصوبة في الشهر 12 إلى 15 من الدورة الشهرية، ويجب الإشارة إلى أنه:

  • إذا طلع خطين في جهاز التبويض ماذا يعني، يشير الخطين إلى أن الإباضة إيجابية، وتكون في هذه الحالة فرصة الحمل قوية، ويشير ظهور خطين في جهاز التبويض إلى أن التبويض ستبدأ من 12 إلى 36 ساعة قادمة.
  • إن أفضل وقت للجماع هو بعد أن يظهر اختبار التبويض بخطين، ويكون لمدة يوم أو يومين ويمكن أن تكون ثلاثة ايام.
  • بعض الأشخاص يعتقدون أن الجماع قبل أيام الإباضة يمكن أن يزيد فرصة الحمل بولد لكن هذه الطريقة غير صحيحة علميا.

شاهد أيضا: هل حبوب الحساسية تبطل مفعول حبوب منع الحمل.. أدوية تعيق عمل حبوب منع الحمل

طريقة استخدام جهاز التبويض

إن جهاز التبويض الديجيتال من الأجهزة المميزة والتي تستخدم في زيارة فرصة الحمل، لذلك يلزم قبل استخدامه أن يتم قراءة كافة التعليمات الموجودة على الجهاز.

يمكن للمرأة أن تقوم باستخدام جهاز التبويض عند وجود إفرازات مهبلية كثيفة كونها تعتبر في غالبية الأحيان أنها من أقوى الأعراض للتبويض، ويتم استخدامه عبر أخذ نقاط من البول ووضعه في الجهاز، فإذا ظهر خطين يكون ذلك على موعد التبويض، ولا بد من الجماع خلال هذه الأيام.

جهاز التبويض يشبه بشكل كبير جهاز الحمل في وضع القطرات من البول، بعد ظهور الخط الأول يدل على أنه يعمل بشكل صحيح، وإذا اكتمل الخط الثاني يكون هو يوم التبويض، ولكن عدم ظهور الخط الثاني يدل على انه ليس موعد التبويض.

شاهد أيضا: وقت انغراس البويضة قبل الدورة بكم يوم.. أسباب نزول دم انغراس البويضة

الميعاد المحدد لاستخدام جهاز التبويض

ان استخدام جهاز التبويض يختلف من سيدة إلى أخرى، تبعا لموعد الدورة الشهرية، وفي النقاط التالية سوف نوضح الميعاد المحدد لاستخدام جهاز التبويض:

  • السيدة التي تكون دورتها بشكل منتظم يكون سهل عليها معرفة يوم التبويض قبل بدء الدورة الثانية.
  • أما السيدة التي ليست دورتها منتظمة فهنا سوف يكون هناك مشكلة في معرفة يوم التبويض ويمكن اللجوء إلى ميعاد أقصر مدة للدورة.
  • وينصح أن يكون جهاز التبويض معقم بعيدا عن الشوائب، ويجب قراءة كافة التعليمات التي توجد على الجهاز.
  • يجب إعطاء الجهاز فترة معينة من أجل إظهار النتيجة.

اذا طلع خطين في جهاز التبويض ماذا يعني، في ختام المقال السابق تعرفنا على جهاز التبويض للمرأة، وتعرفنا عل. خطين الجهاز ماذا يعني، كما وتعرفنا على الميعاد المحدد لاستخدام جهاز التبويض.