استخدمت حبوب بريمولوت وانا حامل.. فوائد حبوب بريمولوت، متى يبدا مفعول حبوب بريمولوت من اجل تنزيل الدورة، هل تناول حبوب بريمولوت يمكن ان يؤثر على النتيجة الخاصة باختبار الحمل، اذا كنت حامل في الشهر الاول واخذت حبوب بريمولوت ماذا يحدث؟ هل تسبب حبوب بريمولوت الاجهاض، هناك العديد من الاسئلة المختلفة والمتنوعة تطرحها بعض السيدات عن هذه الحبوب، وكذلك ايضا عن الاوقات التي تستعمل فيها، وعن علاقتها بالحمل او بحدوث الاجهاض، وغيرها من الاسئلة الكثيرة، ولهذا فان حديث اليوم سوف يكون متمحورا حول تساؤل استخدمت حبوب بريمولوت وانا حامل.

فوائد حبوب بريمولوت

ان حبوب بريمولوت يتم استخدامه في حالات متنوعة، ويعتبر دواء بريمولوت هو واحدا من ضمن موانع الحمل الهرمونية، اما عن الجرعة التي يتم تناولها منه فهذه يقوم الطبيب بتحديدها، وذلك بناءا على مجموعة من الامور الخاصة بحالتها الصحية، وفيما يلي مجموعة من اهم فوائد هذا الدواء والحالات التي يتم علاجها باستعماله:

  • علاج حدوث نزيف رحمي شديد.
  • اضطرابات في الدورة الشهرية.
  • الحد من كمية الطمث التي تكون زائدة.
  • ان تكون السيدة تعاني بشكل بالغ من الام الطمث.
  • علاج الانتباذ البطاني الرحمي.
  • علاج بطانة الرحم المهاجرة.
  • علاج فرط الطمث.

في حال استعمال دواء بريمولوت في علاج الانتباذ البطاني الرحمي فانه يجب ان يكون العلاج يتراوح ما بين اليوم الاول الى اليوم الخامس من ايام الدورة الشهرية، ويتم تناول هذا العلاج لمدة تتراوح ما بين اربعة شهور الى ستة شهور، والجرعة عبارة عن قرص الى قرصين يوميا، وفي حال استعماله من اجل علاج النزيف الرحمي يتم اخذ لمدة عشر ايام قرصا واحدا يوميا، وبعد ان يبدا العلاج بثلاث ايام فان النزيف يبدا بالتوقف، وفي اليوم الثاني الى اليوم الرابع من ايام التوقف عن استعمال بريمولوت نور فانه يحدث نزيف اسحابي يشبه الطمث.

هل حبوب بريمولوت تسبب اجهاض

يعتبر حبوب بريمولوت واحدة من انواع الحبوب التي توصف للسيدات من قبل بعض الاطباء، واللواتي يعانين مجموعة من الاعراض او الحالات المختلفة، حيث انه يستعمل من اجل مجموعة من الغايات والاعراض، ولكن هل يمكن ان تقوم احد السيدات الحوامل بتناوله؟ الاجابة عن هذا السؤال ان السيدة الحامل يمنع عليها منعا باتا تناول هذا النوع من الدواء وهو بريمولوت اثناء الحمل، كما انها لا يجب ان تتناول اي نوع من الادوية المختلفة الا باستشارة الطبيب، حتى لا يؤثر هذا الامر على الجنين بالصورة السلبية، ويؤدي الى حدوث بعض الاضرار التي لا يرجى شفاؤها عنده، وكذلك ايضا حدوث بعضا من انواع التشوهات المختلفة.

ولكن يجب التنويه انه حتى الان لا يوجد اي دليل يثبت ان حبوب بريمولوت تسبب الاجهاض في الشهر الاول، ولكن بشكل عام ينصح في حال اكتشاف الحمل اثناء تناول هذا الدواء بزيارة الطبيب، والتوقف بشكل فوري عن تناوله، حتى لا يؤدي هذا الامر الى بعضا من المضاعفات المحتملة والاثار الجانبية، ولذلك وجب على المراة الحامل ان تقوم باخذ كافة الاحتياطات الملائمة لهذا الامر، وان تكون حريصة جدا اثناء حملها، لان السيدة الحامل تكون مناعتها ضعيفة.

استخدمت حبوب بريمولوت وانا حامل

يتم استعمال حبوب بريمولوت في حالات عدة للنساء، فهو عبارة عن هرمون بروجيسترون صناعي، ويمكنه ان يقوم بمعالجة بعضا من الامراض التي تتعلق بالدورة الشهرية، اما عن المادة الفعالة فيه فهي نوريثيستيرون، وهذه المادة عبارة عن بروجيسترون صناعي، وهي واحدا من انواعه، ولا يجب على السيدة الحامل ان تتناوله، ولهذا فانه في حال تناولت السيدة الحامل جرعة قريبىة من هذا الدواء ان تقوم بالحديث مع طبيبها ومناقشة هذا الامر، لانه خلال الاشهر الاولى من الحمل يمكن ان يرتبط وجود حبوب بريمولوت بمجموعة من المضاعفات المحتملة والاثار الجانبية، وفيما يلي مجموعة من اهمها وابرزها، وهي كالتالي:

  • التشوهات الخلقية المختلفة في الاجنة كلها من الاناث ومن الذكور.
  • الاضرار والتشوهات التي لا يمكن شفاؤها.
  • التشوهات الخلقية ومنها ظهور الاحليل التحتي عند الجنين الذكر.
  • التشوهات الخلقية، ومن الامثلة عليها ان تظهر عند الجنين الانثوي مجموعة من الصفات الذكورية.

ولهذا فان الاطباء بشكل مستمر يقوموا بالتحذير من تناول هذا الدواء خلال فترة الحمل، كما انه خلال فترة الرضاعة فانه يجب عليها ايضا ان لا تتناوله، لانه قد يؤدي الى الاضرار بصحة الطفل، ولكن بعد تناول هذه الحبوب يمكن ان تظهر مجموعة من الاعراض تؤكد وجود الحمل، ومنها ملاحظة انتفاخ الثديين، والصداع النصفي، وغياب الدورة الشهرية، وكذلك الدوخة والقيء والغثيان.

ما هي موانع استخدام بريمولوت نور

ان هذا الدواء لا يجب ان يتم استعماله الا باستشارة الطبيب، وذلك لانه يوجد مجموعة من الحالات يمنع فيها ان يتم تناوله، وهذه الحالات هي التالي:

  • الاجهاض.
  • فرط حساسية المصاب لاي واحدة من مكونات بريمولوت.
  • في حال الاصابة بالنزيف المهبلي غير المشخص.
  • الاصابة بسرطان الثدي، وكذلك ايضا توقع الاصابة به.
  • في حال وجود اورام في الكبد، او وجود خلل في وظيفته.
  • التهاب الوريد الخثاري.
  • يمنع ايضا ان تتناول المراة الحامل هذه الدواء، لانه يمكن ان يؤدي الى مجموعة من الاضرار المحتملة.
  • يمنع ان يتم استعمال الاطفال لدواء بريمولوت نور، حيث انه لا يتوفر حتى اللحظة تؤكد ان استعماله قبل سن الحيض امنا وكافيا.

كيفية استخدام بريمولوت

ان استعمال هذا الدواء يتطلب من الشخص ان يلتزم بالجرعات الدوائية التي يقررها له الطبيب، كذلك ايضا ان يتبع كل الارشادات اللازمة، وفيما يلي مجموعة من ابرز الارشادات الخاصة باستعمال هذا الدواء:

  • في حال حدوث اسهال او حدوث قيء بعد تناول الدواء مباشرة فانه يجب ان يتم اخذ القرص مرة اخرى.
  • يكون اخذ الحبوب الخاصة بمنع الحمل في نفس الاوقات من كل يوم، وهذا بالطبع يشمل ايام الدورة الشهرية، ويجب الالتزام بهذا الامر، لانه بحاجة الى الدقة.
  • يجب ايضا ان يتم استعمال وسيلة من وسائل الحمل الاخرى لمدة ثمانية واربعين ساعة، ومن الامثلة على هذا استعمال الواقي الذكري، او في حال نسيان تناول الحبة، ومر على تناولها اكثر من 3 ساعات فانه يجب استعمال مبيدات الحيوانات المنوية.

ولكن فيما يتعلق بموضوع التدخين فانه ينصح للمراة التي تستعمل وسائل الحمل بعدم التدخين، وهذا لانه يمكن ان يزيد لديها المخاطر الجانبية في حال كانت تدخن وتستعمل وسائل منع حمل، وهذا بدوره يؤثر على الاوعية الدموية وكذلك ايضا على القلب.

وبهذا نصل الى الختام، قدمنا لكم اليوم مجموعة من المعلومات عن تناول حبوب بريمولوت، وكذلك ايضا فقد تحدثنا عن الكيفية التي يستخدم فيها بريمولوت نور، وكذلك ايضا فقد تحدثنا ايضا عن موانع استعمال بريمولوت نور، واهمية هذا الدواء وفوائد استعماله، وكذلك الاجابة على سؤال هل بريمولوت نور يؤدي الى الاجهاض، وايضا اجابة تساؤل اخر لاحد السيدات وهو استخدمت حبوب بريمولوت وانا حامل.