اسماء المرشحين للكرة الذهبية 2023 وموعد جائزة الكرة الذهبية، يستعد المجتمع الرياضي العالمي كل عام للكشف عن أسماء الفائزين بجائزة الكرة الذهبية والتي تعتبر من أهم الجوائز القيمة، وتمنح للاعب الأكثر احترافا في كرة القدم، والذي يسجل أكبر عدد من الأهداف، وسيحقق أكبر قدر من النجاح في المباريات التي يلعبها خلال المواسم الرياضية، والتي شارك فيها اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي وهو الأكثر فوزًا بالكرة الذهبية، باستثناء بعض اللاعبين مثل كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما وغيرهما، وهي جائزة دورية تقام سنويًا في شهر أكتوبر ولم تتوقف حتى عام 2020 بسبب كورونا، وكانت هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها إلغاء الاحتفال بالجائزة منذ بدايتها، لهذا سنتعرف على اسماء المرشحين للكرة الذهبية 2023 وموعد جائزة الكرة الذهبية.

معلومات عن جائزة الكرة الذهبية

جائزة الكرة الذهبية هي جائزة تمنح سنوياً لأفضل لاعب كرة قدم في العالم، تأسست هذه الجائزة في عام 1956 وتمنح بواسطة مجلة “فرانس فوتبول” (France Football)، اللاعبون الذين ينافسون على هذه الجائزة يتم اختيارهم من قبل لجنة صحفية دولية تمثل مجموعة من البلدان.

تمثل الكرة الذهبية إحدى أعظم الجوائز في عالم كرة القدم وتعتبر تقديراً كبيراً لإنجازات اللاعبين خلال العام، الجائزة تشمل عادة العديد من المرشحين، والفائز يتم اختياره استنادًا إلى تصويت الصحفيين المشاركين،

يعتبر الفوز بجائزة الكرة الذهبية إنجازًا كبيرًا في مسيرة أي لاعب كرة قدم ويمنح الفائز إعترافًا دوليًا بمهاراته وأدائه المميز في الميدان، بعض من أبرز الفائزين بجائزة الكرة الذهبية على مر السنوات تشمل لاعبين مثل بيليه، دييغو مارادونا، ليونيل ميسي، كريستيانو رونالدو وغيرهم.

شاهد أيضاً: بالصور اللاعب محمد صلاح بقميص اتحاد جدة السعودي

أسماء المرشحين لـلكرة الذهبية 2023

أعلنت منصة فرانس فوتبول، أنها انتهت من إعداد القائمة النهائية للمشرحين لجائزة الكرة الذهبية، والتي من المتوقع أن يتم الاحتفال بها في أكتوبر المقبل كالمعتاد،  وتضم القائمة أسماء عدد من المرشحين من مختلف أنحاء العالم،  وتصدر القائمة 30 مرشحا، من بينهم كريم بنزيمة ومحمد صلاح، والأرجنتيني ليونيل ميسي، الحائز على الكرة الذهبية مرارا وتكرارا، وكذلك اللاعبين كيليان مبابي، والحارس المغربي ياسين بونو، واللاعب إيرلينج هالاند وغيرهم.

موعد الإعلان عن الفائزين بالكرة الذهبية

يتطلع الرياضيون إلى ترشيح الفائز بجائزة الكرة الذهبية لهذا العام، والتي من المتوقع أن تقام في أكتوبر المقبل في احتفال دولي يجمع وسائل الإعلام وأبرز الشخصيات الرياضية في العالم.

وأعلنت فرانس فوتبول أن الحفل المقبل سيقام في 30 أكتوبر 2023 على مسرح دو شاتليه بالعاصمة الفرنسية باريس، على أن يتم تسليم جائزة الكرة الذهبية للرجال والسيدات.

شاهد أيضاً: مقارنة بين ميسي ورونالدو طوال مسيرتهم

هذه هي جميع التفاصيل بخصوص مقالنا اسماء المرشحين للكرة الذهبية 2023 وموعد جائزة الكرة الذهبية، وقد تعرفنا على موعد الاعلان عن الفائزين بالكرة الذهبية في حفل يقام في اكتوبر القادم.