اصل عائلة الكعكي من وين، الكعكي من اي قبيلة، حيث تعتبر عائلة الكعكي من العائلات المشهورة في العديد من الدول العربية وأهمها دولة الكويت، وقد ظهر عدد كبير من رجال هذا البلد في مختلف المجالات سواء في السياسة أو التجارة أو ريادة الأعمال، و من خلال مقالنا سوف نتعرف بشكل اكبر على اصل عائلة الكعكي من وين، الكعكي من اي قبيلة، واهم شخصياتها المشهورة.

اصل عائلة الكعكي من وين

تعتبر عائلة الكعكي من العائلات البارزة في دولة الكويت والعالم العربي، وتعود أصولها إلى علي بن موسى وهو أحد الرجال الذين ولدوا في العصر العثماني في وادي الصفراء، وهاجر علي إلى جمهورية مصر العربية حيث أقام وتزوج من سيدة من منطقة الزقازيق، وثم عاد الى بنو سالم الأحمدي، أحد فروع قبيلة حرب، والجد الأكبر لعلي بن موسى عاد إلى مدينة الحجاز وسمى عائلته بالكعكي لأنه هو وأحفاده اكتسبوا خبرة كبيرة في صناعة الكعك وجعلوها مهنتهم.

شاهد أيضاً: عائلة ابانمي وش ترجع ولاي قبيلة تنتمي ابانمي

الكعكي من اي قبيلة

ويعتقد أن أشهر فرع من عائلة الكعكي ينتمي إلى قبيلة حرب، وهي قبيلة عربية من القحطانيين، وهي من أكبر قبائل شبه الجزيرة العربية، واستقرت في منطقتي نجد والحجاز في بداية القرن الثاني الميلادي، وخاصة بين الحرمين الشريفين، وتتوزع فروع كثيرة لهذه العائلة في عدة بلدان غير المملكة العربية السعودية والكويت، مثل بلاد الشام، وبعض مناطق دولة العراق، وبلاد الشام، وكذلك المملكة الأردنية الهاشمية.

شاهد أيضاً: الطاسان وش يرجع، أصل قبيلة الطاسان من وين

من أي بلد تنتمي عائلة الكعكي

تعود أصول عائلة الكعكي إلى بلاد الحجاز ومصر والشام، كما تعود بعض فروع هذه العائلة إلى بلاد فارس وما وراء النهر، ومن الدول العربية مثل الكويت والمملكة العربية السعودية والأردن وعمان وسوريا و اخرين.

وأخيراً تم التعرفاصل عائلة الكعكي من وين، الكعكي من اي قبيلة، كما بينا اهم المناطق التي تنتشر فيها هذه العائلة في العالم العربي، وتعرفنا على اماكن تواجدها واصولها لاي قبيلة تنتمي.