اعلى مدة تسجيل يصل اليها الصندوق الاسود كم ساعة، جميعنا قد شاهدنا أفلام سواء كانت عربية ام اجنبية تتحدث عن تحطم الطائرات، لا يهم هذا الامر كثيرة بقدر أهمية بدء الجميع بالبحث عن الصندوق الأسود الموجود في الطائرات، والذي يعتبر اختراعاً عظيماً، ساعد المهندسين في معرفة أسباب تعطل الطائرات وسقوطها، وبالتالي تجنب مثل هذه الأخطاء في المرات القادمة، ولكن ما هي اكبر مدة زمنية يستطيع الصندوق الأسود ان يسجلها، هذا ما سنتعرف عليه في هذه المقالة، فتابعوا القراءة معنا لتجدوا ما بحثتم عنه عبر محركات البحث المختلفة بخصوص هذا الموضوع.

اعلى مدة تسجيل يصل اليها الصندوق الاسود كم ساعة

أقصى وقت تسجيل للصندوق الأسود هو 120 ساعة والتي تتراوح من 30 إلى 120 ساعة من التسجيل يتم خلالها حفظ المعلومات في قاع البحار أو على اليابسة:

  • ويتكون الصندوق الأسود من عدة قنوات يتم من خلالها الحفاظ على مقاومة الحريق وضغط الماء.
  • والتي يتم خلالها الحفاظ على مقاومة الحريق وضغط الماء.
  • يتم الاحتفاظ بالمعلومات المسجلة أثناء الرحلة منذ إقلاع الطائرة.

كم صندوق اسود يوجد على متن الطائرة

يوجد صندوقان في كل طائرة، وإليك وظيفتهما:

  • أول صندوق أسود: الصندوق الأسود الأول لديه مهمة تخزين أكثر من 3000 معلمة بيانات رقمية بالإضافة إلى القيم الفيزيائية المتغيرة للرحلة، وهي السرعة والارتفاع والموقع الجغرافي للطائرة.
  • الصندوق الأسود الثاني: يعمل على تسجيل الأصوات داخل قمرة القيادة، ويعتبر أن يكون الحال دائمًا مزودًا بجهاز إرسال يعمل في حالة دخوله إلى أعماق المياه، لأنه يعمل على إرسال إشارات فوق صوتية للمساعدة في تحديد موقعه.

اقرأ أيضا: دورات مجانية بشهادات معتمدة في السعودية للخريجين

ما هو وزن الصندوق الأسود الموجود على متن الطائرة

يزن الصندوق الأسود حوالي عشرة كيلوغرامات، وفي كل طائرة يوجد صندوقان مزودان بجهاز إرسال يعمل عند غطس الصندوقين في الماء في حالة سقوط الطائرة في البحر، وهما مزودان بالألوان التي تسهل الأمر علي فرق البحث والإنقاذ للعثور على المربعين ومن ثم تحديد الأسباب الحقيقية وراء تحطم الطائرة.

اقرأ أيضا: من هي هالة سعيد رئيسة الصندوق السيادي المصري

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالتنا والتي تمحورت حول، اعلى مدة تسجيل يصل اليها الصندوق الاسود كم ساعة، وقد تضمنت الموضوعات التالية،  اعلى مدة تسجيل يصل اليها الصندوق الاسود كم ساعة، وكم صندوق اسود يوجد على الطائرة، وما هو وزن الصندوق الأسود على سطح الطائرة.