افضل حليب للرضع لا يسبب غازات.. كيفية اختيار أفضل حليب للرضع، مما لا شك فيه ان الرضاعة الطبيعية هي أفضل وسيلة للام المرضعة، لكن تواجه بعض الأمهات مشكلة عند استخدامها للحليب الصناعي خاصة في الأشهر الأولى من عمر الطفل، ولكن هذا الحليب قد يسبب في بعض الأحيان اضطرابات في الجهاز الهضمي مما يؤدي إلى الشعور بمغص المسبب للغازات، فتلجأ الأم للبحث عن أفضل حليب للرضع لا يسبب غازات، ذلك سوف نتعرف من خلال المقال التالي على الحليب، افضل حليب للرضع لا يسبب غازات.

افضل حليب للرضع لا يسبب غازات

افضل حليب للرضع لا يسبب غازات

أظهرت الكثير من الدراسات الطبية لجانب الأطباء ان الرضاعة الطبيعية هي أفضل وسيلة للأم المرضعة من أجل تكوين مناعة للطفل وينصح الابتعاد عن الرضاعة الصناعية، كونها تسبب في بعض الحالات الغازات والاصابة بالإمساك وكذلك تقلصات في المعدة، وقد أكد بعض المختصين أن هناك أنواع من الحليب لها القدرة على تفادي تلك المشكلة، وفي التالي نرفق لكم أفضل حليب للرضع لا يسبب غازات:

حليب هيرو بيبي

إنه من أفضل أنواع الحليب الصناعي لاحتوائه على الفيتامينات والعناصر الأساسية التي تمد جسم الطفل، كما أنه لا يسبب الغازات والمغص في البطن والإضطرابات المعدية، هناك ثلاثة أنواع من حليب هيرو بيبي حسب فئة عمر الطفل، النوع الأول يناسب الطفل منذ أن ولد حتى عمر ستى شهور، أما النوع الثاني فهو يناسب الأطفال من عمر ستى شهور إلى 12 سنة أي عام، في حين يناسب النوع الثالث الأطفال من عمر سنة حتى ثلاث سنوات.

حليب بيبيلاك

حليب بيبيلاك يتمتع بكونه يعود بالفوائد الصحية على جسم الطفل، قد خصصه من أجل الأطفال الذين يعانون من اضطرابات في المعدة والجهاز الهضمي، فبالتالي يخفف من الانتفاخ والغازات والإمساك، كما يمكن استخدامه للأطفال الذين يعانون من التأخر في النمو من مختلف الأعمار، ويتميز حليب بيبيلاك بقدرته الفائقة على تحسين صحة الجهاز المناعي.

حليب أبتاميل

إن حليب ابتاميل يساعد على نمو الطفل بشكل صحيح وكذلك يقوي الجهاز المناعي لديهم، وذلك لأنه يحتوي على العديد من الفيتامينات ومنها فيتامين سي، وفيتامين د، الذي له قدرة على تقوية العظام، كذلك فهو يعمل على تحسين الجهاز الهضمي ويخفف من الاضطرابات التي تسبب ازعاج للطفل مثل الإمساك والغازات والمغص، ويتوفر حليب أبتاميل بثلاثة أنواع حسب العمر.

حليب سيميلاك جولد 1

مم أفضل أنواع الحليب غالبا، كونه يساعد على النمو الصحيح التام للطفل فهو يحتوي على العديد من البروتونات التي يمكن هضمها بسهوله، وكذلك يحتوي على المواد الحيوية التي تعمل على تقوية الجهاز المناعي، ويدعم أيضا خلايا المخ ونمو العين لاحتوائها على فيتامين ج، وله القدرة الفائقة على التخلص من اضطرابات الجهاز الهضمي.

شاهد أيضا: هل حليب سويسلاك يسبب إمساك للأطفال الرضع وطريقة تحضيره الصحيحة

كيفية اختيار أفضل حليب للرضع

إنه اختيار أفضل حليب للرضيع يختلف من امرأة لأخرى وذلك حسب طبيعة جسم الطفل، لذلك قبل الشراء الحليب يجب استشاره الطبية لتحديد نوع الحليب المناسب، ومن معايير اختيار أفضل حليب للرضع ما يلي:

  • عمر الطفل، فهو من أهم المعايير التي يجب الانتباه إليها لتن الطفل تختلف احتياجاته من مرحلة إلى أخرى.
  • الحالة الصحية للطفل، لأن بعض الأطفال قد يولدون بنقص في الفيتامينات فالعودة للطبيب مهمه لوصف الحليب المناسب من أجل تعويض تلك الفيتامينات.
  • قابلية الطفل للحليب، بعض الأطفال قد يصابون بالحساسية اتجاه مادة معينة في الحليب، مما يسبب لديهم اضطرابات في المعدة لذلك يجب الاستشارة الطبية أولا.

افضل حليب للرضع لا يسبب غازات، في ختام المقال السابق تعرفنا على العديد من أنواع الحليب المفضلة للطفل، وتعرفنا على كيفية اختيار الحليب المناسب، ونتمنى من الله أن نكون قد وفقنا في وضع المعلومات.