الاستعلام عن نتائج مقياس موهبة 2023، يوجد الكثير من الأشخاص خلقهم الله سبحانه وتعالى وولدت معهم موهبة مختلفة فمنهم ما يملك موهبة في الصوت الجميل ومنهم من يملك موهبة في التمثيل أو موهبة في اللعب أي نوع من أنواع الرياضة مثل كرة القدم، فيوجد الكثير من البرامج التي تدعم المواهب خاصة مواهب الأطفال منذ الصغر ومن هذه البرامج هو برنامج موهبة، حيث تشارك في هذا البرنامج العديد من الأشخاص، لذلك سوف نذكر لكم اليوم في هذا المقال معلومات حول برنامج موهبة، وطريقة الاستعلام عن نتائج مقياس موهبة 2023.

معلومات عن برنامج موهبة

برنامج موهبة هو اختبار يستخدم لتحديد مستوى المواهب والقدرات الفردية في مختلف المجالات، بما في ذلك الذكاء والإبداع والقيادة وغيرها، يستخدم هذا البرنامج بشكل شائع في المؤسسات التعليمية لتحديد أهلية الطلاب للمشاركة في برامج التعليم الخاص أو تنمية المواهب، يتضمن برنامج اختبار المواهب عادةً اختبارات شاملة تغطي العديد من جوانب قدرات الفرد، مثل الذكاء العام والأداء الأكاديمي والتفكير المنطقي ومهارات اللغة الإنجليزية.

نتائج موهبة 2023

وأكد برنامج موهبة أن الموعد المحدد لإعلان النتائج سوف يكون خلال ساعات ظهر اليوم التالي الثلاثاء 21 مارس 2023 الموافق 29 هجرية 1444، شريطة أن تظهر نتائج المواهب، سيتم الإعلان عن الطلاب من مختلف المستويات التعليمية من قبل المعرض في عدة مجالات مختلفة.

اقرأ أيضاً: رابط الاستعلام عن نتائج قبول الحرس الوطني 1444

الاستعلام عن نتائج مقياس موهبة 2023

يمكن استخدام الخطوات التالية للوصول إلى رابط مباشر مفعل بحيث يمكنك الاستعلام بسرعة عن نتائج سلم المواهب:

  • في البداية تقرر الوصول إلى موقع مؤسسة الملك عبد العزيز ورفاقه للموهوبين على الإنترنت.
  • ثم يتم تحديد الخدمات الإلكترونية للموقع.
  • يمكنك اختيار تسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي للمستخدم، بشرط أن تقوم بذلك عن طريق تقديم اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك.
  • بالنقر فوق الزر لإجراء بحث وعرض النتائج.
  • يتم إدخال الرقم القومي للطالب في الحقل المخصص له.
  • ستظهر النتيجة فوراً بعد مهلة قصيرة إذا تم الضغط على زر الاستعلام.
  • سيتلقى الطلاب أيضًا رسائل نصية قصيرة تخبرهم بنتائج الاختبارات الخاصة بهم وما إذا تم قبولهم في البرنامج أم لا.

اقرأ أيضاً: رابط التسجيل في وظائف الاستخبارات للنساء 1444

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي ذكرنا فيه معلومات عن الاستعلام عن نتائج مقياس موهبة 2023، وذكرنا لكم الموعد الرسمي لإعلان نتائج برنامج موهبة 2023، ووضحنا لكم كذلك أهم المعلومات حول هذا البرنامج.