البطاقة الغذائية هي المعلومات الغذائية التي تكتب على أغلفة الأطعمة، إن الغذاء تميز بالعديد من الأشكال والأنواع المتعددة منها الأطعمة والمشروبات التي ضمت العديد من العناصر المغذية إلى جسم الانسان، والتي تقوم بالعمل على مد الجسم بالفيتامينات والمعادن والطاقة وغيرها الكثير، ومن خلال مقالنا هذا سنقدم لكم حل سؤال البطاقة الغذائية هي المعلومات الغذائية التي تكتب على أغلفة الأطعمة.

البطاقة الغذائية هي المعلومات الغذائية التي تكتب على أغلفة الأطعمة

إن البطاقة الغذائية تحتوى على الكثير من المعلومات التي ارتبطت بالمنتجات، والتي توضع على الغلاف من أجل التسهيل إلى المستهلك معرفة المنتجات وكذلك التعرف على المواد الداخلة في صناعتها، بحيث أن الإجابة الصحيحة لحل سؤال البطاقة الغذائية هي المعلومات الغذائية التي تكتب على أغلفة الأطعمة، هي الإجابة صحيحة.

شاهد أيضاً: حل سؤال أي مما يلي لا يؤثر على سرعة التفاعل

ماذا يوجد في البطاقة التعريفية للمنتجات

الغلاف الخارجي إلى المنتج يتحوى على اسم الشركة التي عملت على صناعته، وكذلك الدولة المنتجة إذا كان هذا المنتج مستورد، وكذلك يحتوى على اسم المنتج والمكونات الداخلة فيه، وتاريخ الصلاحية والانتهاء، وأيضاً يحتوى على التعليمات التي تتعلق بالطريقة الصحيحة إلى النقل والتخزين، وتضم كذلك طريقة الاستخدام.

شاهد أيضاً: الخرائط التي تمثل عليها الظواهر الطبيعة التي خلقها الله هي الخرائط

العلامة الغذائية تمكنك من معرفة كمية المواد الغذائية

إن العلامة التجارية تسمح وتمكن من معرفة كافة المكونات الخاصة بالغذاء، وذلك بالمقارنة مع أنواع أخرى متنوعة ومختلفة من المنتجات الأخرى، وذلك عن طريق القيمة الغذائية التي تقوم بتوفيرها، ويمكن المقارنة من خلال عدد السعرات الحرارية ومقدار الدهون وبقية المكونات.

وبهذا القدر نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال والذي أجبنا لكم فيه عن سؤال البطاقة الغذائية هي المعلومات الغذائية التي تكتب على أغلفة الأطعمة، والعديد من المعلومات الأخرى حول البطاقة الذائية.