إذا كنت من المهتمين بالسوق المالي العالمي فلابد أنك قد سمعت عن شركة الاستثمار كابيتال، فهي تعد واحدة من أهم الشركات التي تعمل في هذا المجال منذ فترة طويلة، وتعتبر واحدة من أفضل وأضخم المشروعات المملوكة للبنك السعودي الاستثماري التي تسعى إلى تقديم العديد من الخدمات البنكية لجميع فئات المجتمع السعودي.

ومع التقدم التكنولوجي أصبح بإمكان الفرد القيام بالعديد من هذه الخدمات عن طريق الإنترنت من خلال الموقع الخاص بالشركة، وسنسعى عبر موقع مصدري من خلال هذا المقال التعرف بشكل مفصل عن شروط وطريقة التسجيل في الاستثمار كابيتال وكيف يمكن الاستفادة من الخدمات التي يقدمها.

بنك الاستثمار كابيتال

  • شركة الاستثمار كابيتال والتي تعرف باسم شركة الاستثمار للأوراق المالية والوساطة يتم تصنيفها على أنها شركة مساهمة سعودية الجنسية، تعمل من خلال رأس مال قدره حوالي 250 مليون ريال سعودي.
  • تعتبر من الشركات التي ترجع ملكيتها بنسبة 100% إلى البنك السعودي الاستثماري وهو يعتبر من أكبر وأضخم البنوك الخليجية على الأطلاق.
  • في يوم 2 من شهر مايو عام 2007 بقرار رقم (07061-15) قامت هيئة سوق المالية بالسعودية إعطاء هذه الشركة الترخيص المبدئي للتداول.
  • وسرعان ما تم الإعلان عن تسجيل الشركة بشكل رسمي في 22 يونيو عام 2007 لدى وزارة التجارة والصناعة السعودية، وتم تسجيل الشركة بهذا الرقم (1010235995).
  • يرجع أول تداول قامت به شركة كابيتال بشكل رسمي يوم 1-1-2008 وعملت منذ ذلك الوقت على توفير عدد كبير من الخدمات المالية المميزة للمواطنين السعوديين.

تمكنت الشركة من خلال اعتمادها على مجموعة من الاستشاريين الماليين والخبراء في هذا المجال أن تحقق نجاح مبهر في فترة قصيرة، حتى أنها استطاعت أن تصبح واحدة من أهم شركات الوساطة المالية ليس في السعودية فقط ولكن على المستوى الخليجي والعربي ككل.

خدمات الاستثمار كابيتال

نظرا للشهرة الواسعة ودرجة المصداقية العالية التي تتمتع بها شركة الاستثمار كابيتال لذلك يرغب الكثير في التعرف على الخدمات التي تقدمها الشركة حتى يتمكنوا من فتح محافظ استثمارية بها يمكن من خلالها تداول الأسهم وتحقيق الأرباح المالية، هناك عدد كبير من المجالات التي تسعى الشركة إلى تقديم الخدمات التي تخدمها ومن هذه المجالات التالي:

  • القيام بعملية إدارة الصناديق الاستثمارية.
  • تقديم المشورة في كل المناقصات والصفقات المالية.
  • تحقيق الأرباح المالية من خلال تداول الأسهم في السوق.
  • تعمل على توفير كل الخدمات المالية التي تخص أعمال الوساطة والأعمال المصرفية الاستثمارية وغيرها.
  • إدارة محافظ العملاء.
  • التعامل بصفة وسيط ووكيل.
  • خدمة الوساطة المالية للأفراد.

قامت الشركة بإنشاء إدارة متخصصة في تقنية المعلومات لتقديم كل ما هو أفضل في مجال الأسواق المالية وسوق الأسهم السعودي، وقد استطاعت هذه الإدارة بفضل خبراتها المتطورة في هذا المجال أن تقوم بالتعاون مع شركها في توفير كل ما يحتاج إليه العميل من خدمات أو استشارات مالية علي أكمل وجه.

إن خدمات هذه الشركة لا تقتصر على الأفراد فقط وإنما تتوسع خدماتها أيضًا حتى أنها تشمل توفير خدمات التمويل للشركات الناشئة خاصة تلك التي تعمل في مجال الوساطة والتداول وهذا يتضمن خدمات (إعادة الهيكلة-تنظيم الديون-الاكتتاب العام-أنظمة الاستحواذ).

تعرّف أيضًا على: رقم بنك الراجحي للمساعدات

الاستثمار كابيتال دخول

يمكنك بكل سهولة الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الشركة عن طريق إنشاء حساب به ويمكن أن يتم ذلك أما بالذهاب إلى أقرب فرع من فروع الشركة أو التسجيل إلكترونيًا وفي هذه الحالة قم باتباع الخطوات التالية:

  • في البداية ستقوم بالدخول على الموقع الرسمي للشركة من هنا.
  • ومن الموقع الرسمي اضغط على أيقونة تسجيل دخول، في حالة استخدام الموقع لأول مرة ستقوم بالضغط على عميل جديد.

الاستثمار كابيتال دخول

طريقة التسجيل في الاستثمار كابيتال

  • بعد ذلك ستظهر لك صفحة بها مجموعة من البيانات الخاصة بك قم بكتابتها بشكل دقيق وبعد التأكد سيحتاج الموقع كي تقوم بتخطي هذه المرحلة أن تقوم بإدخال رقمك السعودي المسجل، وفي حال ما إذا كنت غير سعودي الجنسية وترغب في التسجيل بشركة الاستثمار كابيتال في هذه الحالة ستقوم بكتابة رقم الإقامة المتعارف عليه.

الاستثمار كابيتال تسجيل

  • بعد التأكد من صحة كافة البيانات التي قم بتسجيلها يتم الضغط على أيقونة (Register) وبهذا تكون قد قمت بالتسجيل بنجاح في الشركة.
  • ستصلك رسالة بها اسم المستخدم وكلمة المرور ومن خلالهم ستتمكن من الدخول على حسابك الشخصي بالشركة والتعرف على كافة التفاصيل التي تخص هذا الحساب بسهولة وبدون الحاجة للذهاب إلى البنك.

شروط التسجيل في الاستثمار كابيتال

إذا كنت ترغب في الاشتراك في هذه الشركة والاستفادة مما تقدمه من خبرة مالية هناك مجموعة من الشروط التي يجب توافرها ومن هذه الشروط التالي:

  1. أن يكون العميل سعودي الجنسية أو أنه يحمل إقامة دائمة أو سارية المفعول داخل أراضي المملكة.
  2. أن يمتلك العميل حساب شخصي على منصة أبشر.
  3. توافر لدى العميل رقم سعودي مسجل بأحد شبكات الاتصالات السعودية وموثق.
  4. أن يكون قد قمت في أخر 12 شهر بحوالي 10 صفقات استثمارية.
  5. ألا تقل حجم الاستثمارات التي قمت بها عن 40 مليون ريال سعودي.
  6. أن يكون الحساب الجاري في محفظتك الاستثمارية لا يقل عن 10 مليون ريال سعودي.
  7. ضرورة توفير بريد إلكتروني شخصي للعميل حتى يسهل على الشركة عملية التواصل.

في حال عدم توفر أي من الشروط السابقة لا يمكن التسجيل بالشركة، وللتعرف أكثر على الشروط يمكن التواصل مع خدمة العملاء الخاصة بالشركة وسيقومون بالإجابة عن كافة الاستفسارات التي تخص كيفية الاشتراك والخدمات التي تقدمها الشركة.

حيث إن الشركة تعمل من خلال فريق عمل متخصص في هذا المجال يقوم بتقديم خدمات مالية على أعلى مستوى تساعد العميل في تحقيق أعلى معدل من الأرباح.

رُبما تريد: نموذج خطاب عدم تجديد العقد من قبل الموظف doc جاهز للطباعة

طريقة فتح محفظة استثمار رأس المال

تعتبر من الخدمات المميزة التي توفرها الشركة لجميع عملائه هي إمكانية فتح محفظة استثمارية يمكن من خلال القيام بكل سهولة بعمليات البيع والشراء، وذلك من خلال وضع مبلغ مالي بها واستخدامه في مثل هذه العمليات.

كما أن هذه المحفظة تسمح بالتعرف بسهولة وبأمان عن الأسعار ومعلومات أكثر عن السوق المالي بشكل مباشر.

هناك أكثر من طريقة يمكن الاعتماد عليها عند الرغبة في فتح هذه المحفظة وهي كالتالي:

الطريقة الأولي: التواصل عبر الأرقام الخاصة بالشركة وسيقوم متخصصين بتوجيهك واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لفتح المحفظة.

الطريقة الثانية: من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة.

يتم استخدام هذه المحفظة من خلال تطبيق إلكتروني قامت الشركة باعداه ويمكن تحميله بكل سهولة من خلال المتجر الالكتروني.

فتح محفظة الاستثمار عن طريقة الموقع الإلكتروني

المحفظة الاستثمارية ضرورية حتى يتم من خلالها عمليات البيع والشراء الخاصة بالأسهم وتحقيق العديد من المكاسب الاستثمارية من خلال هذه العمليات لهذا تسهل الشركة على العملاء إمكانية فتح هذه المحافظ من المنزل عن طريق الإنترنت وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على الموقع الخاص ببنك السعودي الاستثماري.
  • بعد ذلك ستظهر الصفحة الرئيسية للموقع منها قم باختيار التسجيل الإلكتروني، ثم أيقونة دخول.
  • ستظهر قائمة الخيارات الاستثمارية منها قم باختيار خدمة التداول في الأسهم.
  • في حال تسجيل الدخول لأول مرة قم بالضغط على عميل جديدـ سيحتاج الموقع أن يحصل على موافقتك على كافة شروط وسياسيات الموقع.
  • بعد تأكيد الموافقة ستظهر صفحة بها مجموعة من البيانات التي تتنوع ما بين البيانات الشخصية والمالية والتي تشمل رقم الهوية ورقم الحساب البنكي وحجم الاستثمارات الخاصة بك وغير ذلك.
  • بعد التأكد من البيانات قم بالضغط على فتح وبهذا تكون قد حصلت على محفظة من الأوراق المالية يتم من خلالها كافة الاستثمارات بكل سهولة ويمكنك التحكم بها بسهولة من خلال التطبيق أو الموقع الإلكتروني.

تطبيق الاستثمار كابيتال

مع التطور التكنولوجي عملت الاستثمار كابيتال من خلال الاستراتيجية التي تتبعها والتي تهدف بشكل أساسي إلى توفير جميع المعاملات والخدمات المالية من خلال الإنترنت لهذا قامت باستحداث تطبيق إلكتروني يمكن من خلالها القيام بعمليات البيع والشراء في سوق التداول والتعرف على ما يدور في السوق المالي المحلي والعالمي وذلك يساعد بشكل كبير في اتخاذ القرارات السليمة تجاه الاستثمارات المالية المختلفة.

يمكن للعميل بكل سهولة من خلال هذا التطبيق مشاهدة والتعرف على أسعار الأسهم المحلية والعالمية والشركات المساهمة الأخرى التي تعمل في هذا المجال كما أنه يتح إمكانية التشاور مع أحد المختصين من خلال التطبيق نفسه وكأنك داخل الشركة.

يوفر الموقع أيضًا العديد من التقارير المالية حول أسواق الأسهم السعودية والعالمية التي تساعد العميل في اتخاذ قرار التداول أو الانتظار، فالتطبيق يجعل العميل يعرف كل ما يدور في سوق الأسهم أولًا بأول وهو في مكانه من خلال هاتفه.

هذا التطبيق يسمح باستخدامه كافة الأجهزة سواء الأندرويد أو الآيفون وغير ذلك حيث إنه يتم تحديثه من خلال مجموعة من أمهر المهندسين الذين يعملون في هذا المجال.

رقم الاستثمار كابيتال

توفر الشركة رقم مجاني وهو (8001248000) يمكن التواصل من خلاله بسهولة للحصول على كافة المشورات والمعلومات عن سوق التداول وأسعار الأسهم والصفقات التي تتم من خلال ذلك، حيث إن الشركة في إطار سعيها لأن تكون رائدة في هذا المجال تعمل من خلال فريق عمل مدرب ومجهز على أعلى مستوى من الخبرة والمهارة.

قد بهمك: أنواع القروض في البنك الأهلي المصري