التوقعات الخاصة بـ يورو 2024, يترقب محبي كرة القدم في العالم كله بداية بطولة يورو 2024  والتي ستقام في عدد من المدن الألمانية، في الفترة ما بين 14 يونيو إلى 14 يوليو. فهي واحدة من أهم البطولات الخاصة بكرة القدم في العالم، حيث يعتبرها الكثيرون أنها ثاني أهم بطولة دولية بعد بطولة كأس العالم.

من المتوقع أن تشهد هذه النسخة منافسة كبيرة بين الكثير من المنتخبات المرشحة للفوز باللقب، وذلك بسبب قوة الفرق المشاركة المليئة بالنجوم العالمية. في هذا المقال سوف نقوم بتحليل وافي عن أبرز المنتخبات المرشحة للفوز ببطولة اليورو هذا العام.

من يفوز ببطولة يورو 2024

في الواقع، هناك العديد من المنتخبات القوية في القارة الأوروبية والقادرة على المنافسة بقوة على بطولات اليورو في كل نسخة. وتعتبر بطولة يورو للمنتخبات هي واحدة من أكثر البطولات التي يحب المراهنين الرياضيين وضع رهاناتها عليها، لما بها من منافسة قوية للغاية يمكن من خلالها تحقيق مكاسب مادية كبيرة، حيث يقوم كثير من المراهنين العرب باستخدام مواقع casinoelarabs لوضع مراهنات الرياضية في كافة البطولات. فهناك المانيا وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا وبلجيكا والبرتغال وإنجلترا وهولندا، وكرواتيا، وغيرهم من الفرق القوية القادرة على المنافسة حتى أدوار متقدمة. لكن من خلال الكثير من التحليلات الفنية لعدد من المعطيات الكروية الهامة، فيمكننا حصر المنافسة على نسخة 2024 من بطولة أوروبا للمنتخبات في الفرق التالية:-

– المنتخب الألماني: لا يمكن بأي حال من الأحوال استبعاد المنتخب الألماني من المنافسة على لقب هذه البطولة. فهو أحد المنتخبين الذين توجوا بلقب هذه البطولة في ثلاثة نسخ، فضلاً عن كونه وصيف ثلاثة بطولات أخرى. كما يمتلك المنتخب الألماني مجموعة متميزة من اللاعبين في كل المراكز بداية من مركز حراسة المرمى والذي يوجد فيه اثنين من أفضل حراس العالم وهم نوير وتير شتيجن وصولاً إلى مراكز الهجوم التي يلعب فيها جنابري وساني وجورتسا، والذين يطمحون لاستغلال ميزة لعب البطولة على الأراضي الألمانية في تحقيق اللقب وإسعاد الجماهير الألمانية.

– المنتخب الإنجليزي: نظرياً يمتلك المنتخب الإنجليزي كل المقومات للفوز بهذه النسخة، والتي لم يسبق للمنتخب الإنجليزي الفوز بها من قبل. فقد كان أفضل إنجاز وصل إليه المنتخب الإنجليزي هو وصافة البطولة الماضية بعد الخسارة من المنتخب الإيطالي في المباراة النهائية. فشباب المنتخب الإنجليزي وصل إلى مرحلة جيدة جداً من النضج الكروي، حيث يمتلك المنتخب الإنجليزي أفضل اللاعبين في مركز خط الوسط الذي يلعب فيه كول بالمر وفودين وساكا بيلينجهام ودكلن رايس، والذين يقدمون مستويات فنية رائعة مع أنديتهم. كذلك يمتلك المنتخب الإنجليزي واحد من أفضل مهاجمي العالم وهو القناص هاري كين. فضلاً عن خط دفاع وحارس يلعبون في أفضل الأندية الإنجليزية.

– المنتخب الفرنسي: لقد تمكن الجيل الحالي للمنتخب الفرنسي من الفوز ببطولة كأس العالم 2018، كما وصل إلى المباراة النهائية في النسخة السابقة عام 2022 في قطر. لكن لايزال المنتخب الفرنسي يعاني في البطولة الأوروبية والتي فشل في الفوز بها منذ عام 2000. يمتلك المنتخب الفرنسي حظوظ طيبة للفوز بهذه البطولة، في ظل الحالة الجيدة للاعبي المنتخب الفرنسي، وعلى رأسهم قائد الفريق كيليان مبابي والذي انتقل حديثاً لنادي ريال مدريد الإسباني. فالفريق المتكامل من لاعبين أكفاء وكذلك مدير فني متميز يعرف الفريق جيداً، يعتبروا من أقوى المنتخبات المرشحة للفوز بهذه البطولة.

– المنتخب الإيطالي: لا يمكن أن نستبعد المنتخب الإيطالي من الفرق المرشحة للفوز بهذه البطولة، فالمنتخب الإيطالي هو حامل لقب هذه البطولة بعد الفوز على المنتخب الإنجليزي في نهائي بطولة يورو 2020. فالمنتخب الإيطالي لديه استراتيجية مميزة في اللعب تعتمد على الصلابة الدفاعية والسرعات الكبيرة في تنفيذ الهجمات. فأسلوب اللعب الجماعي للمنتخب الإيطالي قادر على وضعه في منافسة كبيرة مع كبار منتخبات أوروبا، في رحلة البحث عن لقب هذه البطولة.

– المنتخب الإسباني: وصل لاعبي المنتخب الإسباني الشباب إلى مرحلة رائعة من النضج الكروي. فلا يوجد نجم أوحد داخل غرف الملابس، لكن يوجد مجموعة متميزة من المواهب الكروية في كل خطوط الفريق، مدعومين ببعض اللاعبين أصحاب الخبرات مثل كربخال وموراتا ولابورت وناتشو ورودريجو؛ والقادرين معاً على تشكيل خطورة كبيرة على كافة الفرق الأوروبية الأخرى. لذلك لا نستبعد تواجد المنتخب الإسباني في نصف نهائي البطولة أو حتى المباراة النهائية.

– المنتخب البرتغالي: في الواقع، قد تكون هذه البطولة هي المنافسة الدولية الأخيرة لنجم البرتغال الأول كريستيانو رونالدو رفقة منتخب بلاده. فرونالدو سوف يبذل كل ما في وسعه من أجل الفوز بهذه البطولة، لتكون أفضل نهاية لمسيرته الدولية على الأقل فيما يخص البطولات الأوروبية. يساعد كرستيانو رونالدو كتيبة من أفضل اللاعبين في كل المراكز، والقادرين بالرغم من بعض النواقص في عدد من المراكز على الظهور بصورة تليق بالمنتخب البرتغالي، والذي سبق له الفوز بهذه البطولة في عام 2016.

 بكل تأكيد سوف تشهد هذه النسخة من بطولة يورو منافسة قوية على لقب هذه البطولة. بداية من دور المجموعات نتوقع مشاهدة مباريات في غاية القوة، والتي سوف يستمتع بها محبي كرة القدم في العالم كله. فاحرص على الحصول على أكبر قدر من المتعة من خلال منافسات يورو 2024.