التوقعات الخاصة بكوبا أمريكا 2024, انطلقت في العشرون من يونيو السابق بطولة كوبا أمريكا 2024 لتكون هذه النسخة رقم 48 في تاريخ هذه البطولة القديمة، بمشاركة ستة عشر فريقاً منهم 14 فريق من قارة أمريكا الجنوبية وفريقين من الكونكاف وهما أمريكا وكندا. 

تستضيف هذه البطولة الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تستعد لاستضافة كأس العالم للأندية العام القادم، يليه المشاركة في استضافة كأس العالم رفقة كل من المكسيك وكندا.

في هذا المقال سوف نتحدث عن التوقعات الخاصة بهذه البطولة، وأبرز الفرق المرشحة للفوز باللقب.

التوقعات الخاصة بكوبا أمريكا 2024

على مدار الثماني وأربعون نسخة من بطولة كوبا أمريكا، كانت المنافسة شرسة بين منتخبات قارة أمريكا الجنوبية العاشقين لكرة القدم من أجل الفوز بهذه البطولة. لكن الأرقام تشير إلى سيطرة كبيرة لمنتخبات البرازيل والأرجنتين وأوروجواي على ألقاب هذه البطولة، وذلك بالرغم من منافسة شرسة في مرات عديدة من جانب باراجواي وتشيلي وبيرو وبوليفيا وكولومبيا والذين تمكنوا من خطف اللقب في مناسبة أو مناسبتين على الأكثر.

في هذه البطولة نحن نتوقع أداء متميز من جانب أكثر من فريق، فسوف نحتاج إستراتيجية كرة القدم حول كيفية الفوز بالرهان بسبب وجود أكثر من فريق متميز في هذه البطولة مثل الولايات المتحدة الأمريكية صاحبة الأرض، وكذلك هناك تفاؤل كبير بما سوف يقدمه المنتخب الكولومبي في هذه البطولة، ولا يمكن استبعاد قوة منتخب الأكوادور المتميز من الوصول إلى أدوار متقدمة في هذه البطولة. لكن على كل حال فأن المنافسة على اللقب تظل منحصرة بين ثلاثة منتخبات، سوف نقوم بترتيبهم على الفقرة التالية. 

من يفوز بكوبا أمريكا 2024

    الأرجنتين المرشح الأول للفوز باللقب: يعتبر المنتخب الأرجنتيني هو المرشح الأقوى للفوز بهذه النسخة من كوبا أمريكا، ليس فقط كونه الفائز بأخر كأس عالم 2022 ولكن بسبب امتلاكه لكثير من مقومات الفوز بهذه البطولة.

يمتلك منتخب الأرجنتين في الوقت الحالي فريق متكامل في كل المراكز، بداية من حراسة المرمى في ظل وجود إيمليانو مارتينيز والذي كان سبب رئيسي في فوز الأرجنتين بكأس العالم 2022، وصولاً إلى خط الهجوم الذي يتواجد في جوليان الفاريز أحد أفضل المهاجمين في العالم والأسطورة العالمية ليونيل ميسي والقادر دائماً على صناعه الفارق لصالح التانجو في أي مباراة وأمام أي منافس. كما يتواجد في خط الدفاع والوسط مجموعة من اللاعبين المتميزين أمثال انزو فيرناندز وماك اليستر وجرناتشو ودي ماريا ومارتنيز وروميرو؛ فكل هؤلاء اللاعبين يعلبون في أفضل أندية أوروبا ويقدمون أفضل مستويات لهم في الفترة الحالية.

يقدم المنتخب الأرجنتيني كرة قدم جماعية ممتعه، في ظل حاله التفاهم والتجانس الكبيرة التي يلعب بها نجوم المنتخب الأرجنتيني. فالفريق الحالي والذي تم بناءه في سنوات وصل إلى قمة مراحل النضوج، والتي تجعله قادر على الفوز أمام كبار قارة أمريكا الجنوبية، ومن ثم الانطلاق للفوز بالبطولة.

    البرازيل المرشح الثاني للفوز بالبطولة: قد يرى البعض أن البرازيل هي المرشح الأول للفوز بالبطولة بسبب امتلاك البرازيل للكثير من المقومات الهامة للفوز بالبطولة، وهو بالطبع فريق قوي ومرعب لكننا نرى أنه المرشح الثاني للفوز بالبطولة.

يمثل المنتخب البرازيلي في الوقت الحالي مجموعة متميزة من اللاعبين، حيث يمتلك المنتخب البرازيلي قائمة متنوعة من اللاعبين الشباب وكذلك اللاعبين أصحاب الخبرات. فتتركز خبرات الفريق في الخط الخلفي والذي يتواجد فيه حارسي المرمى إيدرسون وأليسون بيكر، وكذلك كوكبه من أفضل المدافعين في العالم أمثال ماركينيوس ودانيلو ودوجلاس لويس وغيرهم. أما في الجزء الهجومي فهناك مجموعة من أفضل الشباب في العالم والقادرين على تشكيل خط هجوم ناري متمثل في فينيسيوس جونيور ورودريجو وباكيتا ورافينيا وإندريك ومارتنلي.

من المتوقع جداً ان يقدم المنتخب البرازيلي كرة قدم شاملة متميزة في هذه البطولة، إذ يرى الكثير من المتابعين أن الفريق الحالي لمنتخب البرازيل وصل إلى ما تأمل فيه الجماهير البرازيلية من أجل العودة مرة أخرى إلى منصات التتويج، حيث أن أخر بطولة توج بها المنتخب البرازيلي تعود إلى عام 2019. فهناك رهان كبير على قوة هجوم المنتخب البرازيلي والذي سوف يكون ضيف ثقيل جداً على أي منافس، فخط هجوم البرازيل هو فرس الرهان الذي توضع عليه أمال راقصي السامبا أمام أي منافس بم فيهم منتخب الأرجنتين والذي هزم البرازيليين في أخر نسخة من كوبا أمريكا عام 2021.

    أوروجواي المرشح الثالث للفوز بالبطولة: بدون شك يعتبرا البرازيل والأرجنتين هما المرشحان الأساسيان للفوز بهذه البطولة، ولكن أن خرجت عنهما فسوف يكون منتخب أوروجواي هو الفائز بلقب كوبا أمريكا 2024.

تمتلك أوروجواي في الوقت الحالي مجموعة ممتازة من اللاعبين والقادرين على تقديم منتخب بلادهم بصورة ممتازة جداً. فقائمة الفريق تحتوي على لويس سواريز وداروين نونيز في خط الهجوم، رفقة كل من فالفيردي وبينتانكور وبراين أوكامبو في خط الوسط، بجانب أراوخو وخوسيه خيمينز في خط الدفاع. بجانب مجموعة أخرى من اللاعبين المتميزين، والذين ينشطون في العديد من الدوريات الأوروبية. فمنتخب أوروجواي لديه تاريخ متميز في هذه البطولة إذ سبق له الفوز بكوبا أمريكا خمسة عشر مرة بالتساوي مع منتخب الأرجنتين في العدد القياسي في الفوز بهذه البطولة. الجدير بالذكر أن أخر مرة فاز فيها منتخب أوروجواي بلقب كوبا أمريكا تعود إلى عام 2011. فهل تعيد تلك المجموعة من اللاعبين أمجاد الماضي البعيد والقريب؟ 

لنستمتع بمنافسات كوبا أمريكا 2024، ونتابع من هو الفريق القادر على حسم اللقب.