الحارثي من وين ما اصل قبيلتهم في السعودية، والتي تعتبر من أشهر القبائل العربية البارزة على مستوى شبه الجزيرة العربية، فقد تمكنت هذه القبيلة من ان تحظى بمكانة عالية في منطقة الخليج العربي نظرا الى تواجد عدد كبير من الشخصيات البارزة فيها، وعبر فقرات مقالنا هذا سنتعرف على الحارثي من وين ما اصل قبيلتهم في السعودية، وما هو نسبها التي تعود اليه، وتواجدها في اليمن والمملكة.

الحارثي من وين ما اصل قبيلتهم

إن قبيلة بني الحارث، هي واحدة من أشهر وأكبر قبائل منطقة شبه الجزيرة العربية، وكانت تلك القبيلة تقيم قديمًا داخل بلاد نجران، بينما الآن فمعظمهم يتواجدون الى جنوب جزيرة العرب، ومنطقة جنوب شرق الطائف، ويتواجد الغالبية داخل بلاد كل من اليمن والعراق والإمارات وعمان وبلاد الشام، وتجدر الإشارة الى أن قبيلة بني الحارث والتي في الأصل من القبائل القحطانية، وكما يقول البعض الى أن أصل قبيلة الحارثي إلى قبيلة يام من منطقة نجران، ويعود نسبها إلى الحارث ابن الحسن ابن مواجد ابن مذكر ابن يام.

شاهد أيضا: الحزيمي وش يرجع اصل القبيلة

الحارثي وش ترجع

إن قبيلة بني الحارث تعتبر من القبائل العربية العريقة التي قطنت في بلاد شبه الجزيرة العربية، تتفرع سكان تلك القبيلة داخل عدة مناطق داخل المملكة العربية السعودية منها نجران والطائف، الى جانب وجودهم الكبير داخل دولة اليمن، والإمارات العربية المتحدة، ودولة قطر، بينما عن نسب هذه القبيلة، فيعود إلى بنو الحارث بن كعب بن اليحمد الأزدي.

شاهد أيضا: الزويهري وش يرجع، أصل قبيلة الزويهري من وين

نسب قبيلة الحارثي

إن نسب قبيلة الحارثي يرجع إلى الحارث بن مالك بن ربيعة بن كعب بن عمرو بن مالك بن أدد بن يشجب بن عريب بن زيد بن كهلان بن سبأ بن يشجب بن يعرب بن قحطان. تستقر قبيلة الحارثي في مكة المكرمة والحزمة ومنهم من يستقر في نجران والمدينة المنورة.

قبيلة الحارثي في السعودية

ينتشر تواجد قبيلة الحارثي داخل السعودية في الكثير من المدن السعودية بالتالي يستقر لأغلبية منهم داخل منطقة نجران وجنوب شرق الطائف داخل مناطق قيا وأبو راكة وميسان والصور، وغزايل والجبوب والخيالة وضراء. كما تستقر قبيلة الحارثي منهم سعد بن عتيبة أيضا في جنوب الطائف.

قبيلة الحارثي في اليمن

إن قبيلة الحارثي داخل دولة اليمن هم قبيلة يمنية من يام تسكن في وسط اليمن يحدها الى الشمال قبيلة عبيدة ومن الغرب قبيلة مراد، وتعتبر قبيلة الحارثي واحدة من قبائل صنعاء العاصمة.

الى هنا نصل بكم الى ختام فقرات مقالنا والذي تعرفنا عبره الحديث عن الحارثي من وين ما اصل قبيلتهم في السعودية، وما هو نسبها التي تعود اليه، وتواجدها في اليمن والمملكة.