الرديعان وش يرجعون أصل قبيلة رديعان، تعتبر قبيلة الرديعان واحدة من القبائل العربية والتي اشتهرت وبرزت بشكل كبير وواسع في دول الخليج العربي وبالأخص في المملكة العربية السعودية، بحيث انتشرت الكثير من القبائل العربية ويرغب العديد من الأفراد بالبحث عن أصل القبيلة، ولذا من خلال مقالنا هذا سنقدم لكم الرديعان وش يرجعون أصل قبيلة رديعان.

الرديعان وش يرجعون

إن عائلة الرديعان واحدة من العائلات الكريمة والبارزة في المملكة العربية السعودية في الوقت الحالي، وهي ترجع إلى قبيلة شمر من “زوبغ “سنجارة” من الثابت من آل زرعه السطول”، وهي الآن موجودة بشكل كبير وواسع في العديد من المدن السعودية منها الرياض وحائل وحفر الباطن، والعديد من العائلات سكنت في مدينة جدة.

شاهد أيضاً: الحريري وش يرجع أصل قبيلة الحريري في السعودية

أصل قبيلة رديعان

هناك العديد من النسابون لم يتطرقوا إلى أصل العائلة هذه، ولم تذكر بصورة مفصلة بكتب الأنساب، بحيث أن عائلة الرديعان قاموا بنسب أنفسهم إلى قبيلة شمر العربية، وهم من ضمن العائلات المعروفة الشمرية، وهم رجعوا إلى “شمر من زوبغ من سنجارة من الثابت من ال زرعة السطول”.

شجرة قبيلة رديعان

قبيلة رديعان واحدة من القبائل العربية التي نسبت إلى قبيلة شمر العريقة، وإن شجرة هذه القبيلة أو العائلة جاءت من  “زوبغ سنجارة من الثابت من السطول”، وأنهم اولاد “خميس بن محمد بن رديعان بن سطل بن ثابت بن زمل بن محمد الحارث”، وإن تاريخ هذه القبيلة يعود إلى “الثابت من سنجارة زوبغ من شمر الطائية ألا وهو ثابت ابن زمل ابن محمد الحارث الشريف شريف طي”.

شاهد أيضاً: أصل قبيلة انمار الحائلي وش يرجع من وين

أبرز شخصيات قبيلة رديعان

برزت في قبيلة الرديعان العديد من الشخصيات البارزة والمعروفة في المملكة العربية السعودية وفي كافة أنحاء دول الخليج العربي، ومنهم ابراهيم الرديعان، ومما يلي نذكر لكم أبرز المعلومات عن حياته:

  • إبراهيم بن دحيم الرديعان راوي وشاعر من المملكة العربية السعودية من منطقة حائل، وقد لقى بأبي رشيد، بحيث ولد في مدينة الروضة عام 1348هـ، وقد تزوج من زوجات ثلاثة، ويوجد له عدد من الأبناء والبنات 18.
  • عمل في العديد من المناصب الهامة منها “الإدارة العامة للمرور السعودي”، وقد توفى وهو بعمر 96 عام.
  • بحيث أنه من عائلة الرديعان التي ترجع إلى قبيلة “شمر من زوبغ “سنجارة” من الثابت من آل زرعه السطول” في مدينة حائل وحفر الباطن.
  • وإن العائلة هذه تعتبر من ضمن العائلات المعروفة في المملكة العربية السعودية وذلك من خلال الكرم والجود

وإلى هنا نصل وإياكم إلى نهاية المقال والذي تعرفنا من خلاله على الرديعان وش يرجعون أصل قبيلة رديعان، وذكرنا لكم كذلك شجرة قبيلة رديعان.