الرمز البريدي لحقل السعودية 2023 ومعلومات عن حقل ومناطقها وكيفية الحصول على الرقم الإضافي لها، بحسب التقسيمات الإدارية في المملكة العربية السعودية، فقد اعتمدت محافظات المملكة المختلفة نظام الرمز البريدي لجميع مناطقها وأحيائها، أصبح لكل منطقة في المملكة الآن رمز بريدي خاص بها، وما يميزها عن غيرها من المناطق، وبناء على ما سبق سنتعرف على الرمز البريدي لحقل 2023 السعودية، ومعلومات عن حقل وأحياءها، وكيفية الحصول على الرقم الإضافي المقابل.

تعريف الرمز البريدي في المملكة العربية السعودية

يعتبر الرمز البريدي من أهم الخدمات الحديثة في المملكة العربية السعودية التي يقدمها البريد السعودي للمواطنين والمقيمين في المملكة. الهدف الأساسي من الرمز البريدي هو تسهيل الوصول إلى مختلف المناطق، حيث تم تطوير الرمز البريدي وفق التقنيات الرقمية الحديثة والمنهجيات العلمية المتقدمة، ليغطي كل مكان في المملكة وذلك بالضغط على الموقع السعودي نظام، يصبح الوصول إلى المناطق أسرع وأسهل في وقت قصير جدًا.

الرمز البريدي حقل السعودية 2023 وأحيائها وطريقة الحصول على الرقم الإضافي لها

الرمز البريدي حقل السعودية 2023 وأحيائها وطريقة الحصول على الرقم الإضافي لها

اقرأ أيضا: الرمز البريدي خميس مشيط حي ذلالة 62411

الرمز البريدي حقل 2023، المملكة العربية السعودية

تعتبر منطقة حقل من أهم المحافظات التابعة لمنطقة تبوك في المملكة العربية السعودية والتي لها رمز بريدي خاص بها يبدأ برقم المنطقة وهو 7. وتعتبر محافظة حقل من الأماكن السياحية الهامة في المملكة وذلك نظراً لموقعها القريب من خليج العقبة، ولهذا يهتم الكثير من الأشخاص بمعرفة رمزها البريدي، وذلك لتسهيل الوصول إلى الأماكن الأثرية والسياحية، وبالتالي:

• الرمز البريدي لمحافظة حقل هو (71951).

معلومات عن محافظة حقل

تعتبر محافظة حقل إحدى المحافظات التابعة إدارياً لمنطقة تبوك في شمال غرب المملكة العربية السعودية. وتقع حقل على بعد 200 متر من مدينة تبوك. كما تقع محافظة حقل على بعد ثلاثين كيلومتراً من مدينة العقبة الأردنية، ويتمتع موقعها بالقرب من الساحل الشمالي الشرقي لخليج العقبة بأهمية سياحية وتجارية كبيرة، حيث تعتبر من أهم المدن السياحية. ويوجد بها العديد من الأماكن السياحية والمنتجعات وغيرها.

شاهد أيضا: الرمز البريدي لمناطق المملكة العربية السعودية

أهم المناطق السياحية في محافظة حقل

تعتبر محافظة حقل من المناطق الساحلية والسياحية في المملكة العربية السعودية، والتي تضم عدد من الأماكن السياحية، بالإضافة إلى المنتجعات والشاليهات والمقاهي وغيرها من الأماكن، التي تفيد في السياحة وفي أغراض أخرى، وفيما يلي بعض الأماكن السياحية في حقل:

الرمز البريدي حقل السعودية 2023 وأحيائها وطريقة الحصول على الرقم الإضافي لها

الرمز البريدي حقل السعودية 2023 وأحيائها وطريقة الحصول على الرقم الإضافي لها

  • السفينة الغارقة: على بعد خمسين 50 كيلو متر من حقل، وتمتد حتى مركز بير الماشي عند رأس سحويل الصغير.
  • منفذ الدرة: بالقرب من الحدود الأردنية، على بعد حوالي خمسة 5 كيلو متر من مدينة حقل.
  • طريق منحنيات حقيل: يعد نهاية الطريق الدولي القادم من اليمن، وهو عبارة عن الطريق الوحيد على ساحل البحر الأحمر.
  • طريق الدرة والمطل الشمالي: والتي يمكن من خلالها مشاهدة إيلات والعقبة الأردنية وطابا المصرية بالعين المجردة.
  • قرية الحميدية الساحلية: أهم القرى الساحلية في حقل وفي المملكة بشكل عام.
  • جزيرة الوصل.
  • مدينة حقل القديمة.
  • شاطئ النخيل.

اقرأ أيضا: كم الرمز البريدي في السعودية

الرمز البريدي لكافة أحياء منطقة حقل

تعتبر أحياء محافظة حقل من الأحياء المأهولة بالسكان، حيث بلغ عدد السكان فيها حوالي سبعة وعشرين 27 ألف نسمة من السعوديين وغير السعوديين، فقد بلغ عدد السعوديين في حقل تقريباً أربعة وعشرين 24 ألف مواطن سعودي، بينما الغير سعوديين فقد بلغ عددهم ما يقارب ثلاثة آلاف مقيم، وجميعهم موزعين على عدة أحياء، ولكل حي منها رمز بريدي خاص به، وفيما يلي الرموز البريدية لأحياء حقل:

الرمز البريدي حقل السعودية 2023 وأحيائها وطريقة الحصول على الرقم الإضافي لها

الرمز البريدي حقل السعودية 2023 وأحيائها وطريقة الحصول على الرقم الإضافي لها

اسم الحيالرمز البريدي
حي الحقل49938
حي اليرموك49939
حي الحقل 49935/ 49934/ 49931
حي الظهرة49938
حي السيخة49938

طريقة الحصول على الرقم الإضافي لمنطقة حقل

الرقم الإضافي للعنوان الوطني هو عبارة عن رقم يضاف إلى العنوان الوطني ويفصل بينها إشارة (-)، حيث نجد أن الرقم الإضافي يشبه رقم المبنى في العنوان الوطني، الذي يتكون بشكل أساسي من الرمز البريدي ورقم المبنى والرقم الإضافي، ويتكون الرقم الإضافي من أربعة أرقام ويأتي بعد رقم المبنى، لهذا يمكن التعرف على الرقم الإضافي بسهولة عن طريق موقع المحدد لخريطة العنوان الوطني، حيث تتم بالخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع المحدد.
  • سوف تظهر خريطة العنوان الوطني.
  • من الناحية اليمين لصفحة الخريطة نكتب المكان في مؤشر البحث.
  • وننقر على إشارة البحث.
  • انتظر قليلاً حتى يتم عرض النتائج الخاصة بالرقم الإضافي.

يبحث الكثير من الناس عن الرمز البريدي حقل 2023 السعودية ومعلومات عن حقل وأحيائها وطريقة الحصول على الرقم الإضافي لها، وذلك من أجل معرفة عنوان هذه المنطقة بالتفصيل وبشكل دقيق، حيث يعطي الرمز البريدي رقم المنطقة ورقم القطاع البريدي ورقم الفرع البريدي ورقم القسم ورقم الفرد أو المنشأة.