السؤال السادس ما السورة التي بدأت باسم ثمرتين؟ مسابقة رؤية صلة الرمضانية، القران الكريم يعد آخر الكتب السماوية التي قام الله عز وجل بإنزاله على سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم- وذلك بواسطة الوحي جبريل عليه السلام وذلك لهداية الناس وأن يخرجهم من الظلمات الى النور، وهو المصدر الاول إلى التشريع، بحيث أن القرآن الكريم احتوى على الكثير من السور والتي بدأ بسورة الفاتحة وانتهى بسورة الناس، ومن خلال موقع مصدري سنقدم لكم السؤال السادس ما السورة التي بدأت باسم ثمرتين؟ مسابقة رؤية صلة الرمضانية.

السؤال السادس ما السورة التي بدأت باسم ثمرتين؟ مسابقة رؤية صلة الرمضانية

إن سورة التين هي واحدة من السور المكية والتي انزلت في مكة المكرمة، وتعد السورة الخامسة والتسعين من خلال السور الموجودة في القرآن الكريم، وهي في الجزء الثلاثين، وإن عدد آياتها بلغت ثمانية آيات، واما كلماتها فبلغت اربعة وثلاثين كلمة، وقد سميت بسورة التين لأنه تم البدء بها، حيث قال تعالى “والتين والزيتون”، بحيث أن الجواب الصحيح للسؤال هو:

  • سورة التين.

شاهد أيضاً: من الشاعر القائل (حنانيك يامن سكنت الحنايا ،،، وحملت قلبي جميع الرزايا)

معلومات عن سورة التين

سورة التين سورة مكية وعدد آياتها 8، وجاءت بالترتيب في المصحف 95، ضمن الجزء الثلاثين، وقد بدأت بأسلوب القسم، حيث قال تعالى: “وَالتِّينِ وَالزَّيْتُونِ”، بحيث تم نزولها بعد سورة البروج، وقد سميت بسورة التين نسبة إلى أول أية فيها، وهي واحدة من السور المفصلات.

رابط مسابقة رؤية صلة الرمضانية

إن مسابقة رؤية صلة الرمضانية واحدة من المسابقات التي تنفذ في شهر رمضان المبارك خلال العام الحالي، والتي ضمت العديد من الأسئلة اليومية، بحيث أن كل يوم من رمضان له سؤال ويمكن من كافة الاشخاص الإجابة عليه وتقدم العديد من الجوائز القيمة اليومية، ويمكنكم الدخول إلى المسابقة من خلال النقر على الرابط من هنا بشكل مباشر.

وبهذا القدر نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال والذي قدمنا لكم فيه عن السؤال السادس ما السورة التي بدأت باسم ثمرتين؟ مسابقة رؤية صلة الرمضانية، والرابط الخاص بالمسابقة.