الساعة كم دوام المدارس في رمضان الكويت، يعتبر هذا السؤال من أكثر الأسئلة التي يبحث عنها العديد من الأشخاص عبر محركات البحث، وذلك بسبب اقتراب موعد شهر رمضان والذي يصادف الثالث والعشرون من شهر مارس لسنة ٢٠٢٣، في مقالنا هذا على موقع مصدري سوف نتعرف على الساعة كم دوام المدارس في رمضان الكويت.

الساعة كم دوام المدارس في رمضان الكويت

أعلنت وزارة التربية والتعليم بدولة الكويت أن الفصل الدراسي الثالث سيبدأ مع بداية شهر رمضان المبارك، وحددت أن يبدأ اليوم الدراسي من الساعة 9:00 صباحًا حتى 10:00 صباحًا، مع تحديد موعد. مدة الحصة 35 دقيقة كحد أقصى على أن تبدأ إجازة العيد والفطر من 24 رمضان الموافق يوم الاثنين،وهي في جميع مدارس التعليم العام الحكومية والخاصة، إضافة إلى بدء الدراسة بمدارس التعليم المستمر بمراحل مختلفة من التاسعة مساءً حتى نهاية الجدول الزمني لكل مرحلة.

شاهد أيضًا: احلى خلفيات رمضان 2023 للموبايل

ما هي أوقات الدوام المدرسي خلال شهر رمضان؟

أثناء الحديث عن ما هي ساعات الدوام في رمضان الكويت؟ أيام العمل في شهر رمضان ستكون مختلفة عن باقي الأيام السابقة، لأن شهر رمضان من الأشهر التي تأتي مرة في السنة وتجلب الفرح والبهجة في قلوب جميع المسلمين، ومعظم المسلمين، ساعات مكرسة للعبادة، وبذلك أعلنت دولة الكويت عن تغيير في ساعات العمل والساعات الدراسية وفق المواعيد التالية:

  • تبدأ ساعات الدراسة بين الساعة 9:00 صباحًا أو 9:30 صباحًا حسب المراحل التعليمية المختلفة.
  • تتراوح مدة الجلسة من 35 إلى 40 دقيقة.
  • سيكون هناك خمسة فصول فقط لطلاب رياض الأطفال وفي المستويات المتوسطة والابتدائية والثانوية سيكون هناك ستة فصول فقط في اليوم.
  • ستبدأ الدراسات في مراكز محو الأمية والكبار في الساعة 8:15 صباحًا وستكون مدة الجلسة 40 دقيقة.
  • منحت وزارة التربية والتعليم بدولة الكويت لجميع المحافظات حرية تحديد ساعات الدراسة خلال شهر رمضان بالتنسيق مع المحافظات التابعة لها.

التقويم المدرسي خلال شهر رمضان 2023 في دولة الكويت

بعد التعرف ما هي ساعات الدوام في رمضان الكويت؟ حددت وزارة التربية والتعليم في الكويت مواعيد الدراسة لجميع مراحل التعليم المختلفة، وبالتالي أكدت أن نظام شهر رمضان سيكون نظام حضور وليس نظام تعليم عن بعد، ولكن سيكون هناك تخفيض في عدد الساعات خلال شهر رمضان المبارك، وبالتالي سيكون وقت المدرسة كما يلي:

  • وينص على افتتاح مدارس الرياض للتربية والتعليم الديني والتعليم الخاص في بداية العام الدراسي خلال شهر رمضان.
  • موعد الدراسة لجميع مراحل التعليم المختلفة ومرحلة رياض الأطفال سيكون بالضبط الساعة التاسعة والنصف صباحا بتوقيت الكويت.
  • تقوم جميع أقسام مدارس التربية الخاصة بإعداد التقويم المدرسي الخاص بها، وفقًا لخطة ونظام كل مدرسة.
  • مدة الدراسة للمراحل الابتدائية خلال شهر رمضان أربع ساعات فقط.

شاهد أيضًا: وش الرد على رمضان كريم أو رمضان مبارك

هنا يمكن ان نصل الي ختام موضوعنا، واخيرا نتناول كم من الاسئلة المهمة التى يطرحها الكثيرين ومن اهمها هو، هل تلغى الدوام المدرسي في شهر رمضان؟ ونقول لا ، لأن وزارة التربية والتعليم بدولة الكويت أعلنت أن ساعات الدراسة خلال شهر رمضان ستكون نظام حضور، لكن ستكون ساعات الدراسة أقل من الأيام العادية، أيضا من الاسئلة المهمة هو متى يبدأ الواجب المدرسي في شهر رمضان؟ وبالرد نقول أنه تكون بين التاسعة والتاسعة والنصف من صباح اليوم بدولة الكويت، وهكذا وصلنا إلى نهاية المقال وعرفنا في ذلك الوقت عدد المدارس التي كانت تعمل في رمضان بالكويت، نأمل أن تنال إعجابكم.