السفر بعد عملية ربط عنق الرحم.. متى امارس حياتي بعد ربط عنق الرحم، ربط عنق الرحم من العمليات الحساسة التي تتعرض لها المرأة، وتبذل ما في وسعها المرأة لتجنب أي آثار جانبية أو مشاكل تذكر بعد إجراء العملية، ويفضل بعد إجراء عملية ربط عنق الرحم أخذ قدر كافي من الراحة وعدم التعرض لأي مجهود يذكر للحفاظ على صحة المرأة والحمل، وفي مقالنا السفر بعد عملية ربط عنق الرحم، سنتعرف على عملية عنق الرحم وهل السفر يؤثر على عملية ربط عنق الرحم.

السفر بعد عملية ربط عنق الرحم

عملية ربط عنق الرحم من العمليات البسيطة التي يمكن فعلها ببساطة من قبل الأطباء، ولكنها من العمليات الحساسة لدى المرأة وتحتاج بعدها السيدة لقدر كافي من الراحة، وينصح الأطباء السيدات بأخذ قدر كافي من الراحة بعد عملية ربط عنق الرحم؛ لذلك يفضل الأطباء بعدم السفر مباشرة بعد عملية ربط عنق الرحم، وإن كان لابد من السفر فيكون بعد الأسبوع الأول من إجراء العملية مع الأخذ بعين الاعتبار عدم التعرض لأي مجهود بدني وجسدي من قبل المرأة للحفاظ على العملية والحمل.

ولحماية المرأة من الآثار الجانبية الناتجة عن عملية ربط عنق الرحم، ينصح الأطباء بعدم التعرض للإمساك وفي حالة التعرض له لابد من مراجعة الطبيب المختص لكونه قد يضغط على البطن ويؤثر على نجاح العملية في المستقبل.

السفر بعد عملية ربط عنق الرحم

متى امارس حياتي بعد ربط عنق الرحم

تسأل الكثير من السيدات عن آلية ممارسة الحياة بشكل طبيعي بعد إجراء عملية ربط عنق الرحم، وما هي المحظورات الواجب اجتنابها بعد القيام بالعملية، ينصح الأطباء بعدد من التعليمات لتجنب الولادة المبكرة أو تعرض السيدة لمشاكل ما بعد عملية ربط عنق الرحم، ومن تلك التعليمات التالي ذكره.

  • تقليل الحركة قدر المستطاع وتجنب النشاط البدني والصعود للدرج إلا في حالات الضرورة القصوى.
  • تجنب الحركات المفاجئة والجماع خلال الأسبوع الأول من إجراء العملية.
  • الحفاظ على لين البطن وتجنب الإمساك أو شد البطن.
  • متابعة الطبيب المختص للتأكد من تواجد الغرز في مكانها الصحيح.

حركة الجنين بعد ربط عنق الرحم

من الأمور المقلقة لدى العديد من السيدات هو الاطمئنان على حركة الجنين ونشاطه بعد إجراء عملية ربط عنق الرحم، كثرة الحركة والنشاط الزائد قد يتسبب في تدفق الدم وسيولته، وغالبًا ما تكون حركة الجنين طبيعية خلال فترة الحمل، ولكن في حالة التوقف عن الحركة يتوجب على السيدة الحامل مراجعة الطبيب المختص، فتجاهل حركة الجنين وعدم الملاحظة قد يتسبب في مشاكل أخرى.

السفر بعد عملية ربط عنق الرحم

شاهد ايضًا:تجربتي مع نزول الرحم وما هي أسباب وأعراض نزول الرحم

تجارب ربط عنق الرحم للحامل عالم حواء

تتحدث إحدى السيدات عن تجربتها في عملية ربط عنق الرحم أنها دخلت للمستشفى السادسة صباحًا وقد أنجزت تحاليلها الساعة الثامنة ودخلت غرفة العمليات في الساعة التاسعة، وكانت العملية بنج كامل استيقظت من البنج الساعة الواحدة ظهرًا، بقيت في المستشفى ثلاث أيام كانت على المحلول وفي اليوم الثالث خرجت من المستشفى، كان الإحساس بثقل ونغز من تحت ويوجد تعب بسيط في أول مرة لدخول الحمام، ممنوع الحركة ومن الصعود للدرج أو الخروج ويفضل الجلوس على الكرسي او النوم على السرير.

وقد عاندت أهلي في وقت من الأوقات وخرجت معهم في حلة وقد جاءني بعدها ولادة مبكرة وولدت في الشهر السابع بعملية قيصرية، وأعرف سيدات عملوا العملية من الشهر الثالث ويمارسون حياتهم بشكل طبيعي.

شاهد ايضًا:تجربتي في تنظيف الرحم وقت الدورة بالأعشاب الطبيعية والعلاجات المنزلية

في ختام مقالنا السفر بعد عملية ربط عنق الرحم، نكون قد أوجزنا لكم بعض التعليمات الهامة الواجب اتخاذها بعد إجراء عملية ربط عنق الرحم، كما تعرفنا على حركة الجنين بعد إجراء العملية واستعرضنا بعض التجارب لإحدى السيدات في إجراء العملية.