السلمي وش يرجع من وين اصل قبيلة السلمي، هذ العائلة التي تعتبر وادة من أبرز وأغنى العائلات العربية الموجودة داخل المملكة العربية السعودية، ويرجع سبب شهرتها إلى أصولها البارزة لاعتبارها واحدة من عائلات أشهر القبائل العربية الموجودة داخل بلاد شبه الجزيرة العربية، لهذا نهتم من خلال فقرات مقالنا التالية بالحديث عن السلمي وش يرجع من وين اصل قبيلة السلمي، القبيلة التي تنتمي إليها هذه العائلة.

السلمي وش يرجع

إن أصل عائلة السلمي يرجع إلى قبيلة بني سليم، هذه القبيلة التي كانت ولا زالت واحدة من أكبر وأبرز القبائل العربية التي قطنت داخل بلاد شبه الجزيرة العربية منذ عصور ما قبل الإسلام، وكما تعتبر من أكبر القبائل العربية الموجودة داخل المنطقة لتاريخها الأصيل، وأبناءها الذين قدموا العديد من الإنجازات على مستوى بلاد الخليج العربي.

شاهد أيضًا: الغفيلي وش يرجع من وين أصل القبيلة

 اصل قبيلة السلمي من وين

ترجع أصول قبيلة السلمي إلى سليم بن منصور بن عكرمة بن حفصة بن قيس بن عيلان من عدنان، وتعتبر واحدة من أبرز العائلات العربية البارزة والمشهورة التي تواجدت منطقة شبه الجزيرة العربية واستقروا بها، ولا زال أبناء هذه القبيلة يفتخرون بانتمائهم إليها اعتبارها من أكبر وأقدم القبائل العربية الموجودة داخل البلاد.

كما أشار الكثير من المؤرخين إلى أن قبيلة السلمي لها تواجد في الكثير من الدول العربية؛ ومن أشهرها دول المغرب العربي، المملكة العربية السعودية، ليبيا، والمزيد من الدول الأخرى، لكنها تنتشر بشكل واسع وعلى نطاق كبير داخل أراضي المملكة.

شاهد أيضًا: العمري وش يرجع، اصل قبيلة العمري من وين

فروع قبيلة بني سليم في الوطن العربي

حيث تتفرع عائلات بني سليم داخل الكثير من البلدان العربي، ومما يلي نبي لكم أهم فروع قبيلة بني سليم حول الوطن العربي:

  • عائلة السعادي: سكنت هذه العائلة في مصر، كما يوجد عدد كبير في ليبيا ويعتبر أفرادها من أبرز الجماعات الموجودة بها.
  • قبيلة بني سليم في ليبيا: يسكن عدد من فروع قبيلة بني سليم داخل ليبيا وهم السعادي والتواجر والكعوب وبنو سالم وأبناء جابر وبنو صهيب والحمايد والمحاميد والزوائد.
  • قبيلة بني سليم في تونس: يسكن عدد من عائلات قبيلة بني سليم داخل تونس وهم أبناء يعقوب والحمارن وبنو يزيد والمرازيق والهمامة والمثاليث وأبناء سلطان والصوارير وأبناء دباب.

الى هنا نصل بكم الى ختام فقرات مقالنا والتي بينا خلالها الحديث عن السلمي وش يرجع من وين اصل قبيلة السلمي، القبيلة التي تنتمي إليها هذه العائلة.