الغاء خدمة الاحتفاظ بالمكالمات فودافون، خدمة تقدمها فودافون للعملاء الذين لا يرغبون في الاستمرار في استخدام هذه الخدمة الخاصة التي تقدمها فودافون، نتعرف علي تفاصيل هذه الخدمة وخطوات إلغائها عبر موقع مصدري.

خدمة الاحتفاظ بالمكالمات فودافون

قبل الكلام عن الغاء خدمة الاحتفاظ بالمكالمات فودافون، يجب أن نفهم أولًا طبيعة هذه الخدمة والمزايا التي تقدمها لعملاء شبكة فودافون الذين يحتاجون إلى الراحة من المكالمات المزعجة التي لا يريدون الرد عليها.

  • لذلك، يمكن لخدمة خدمة الاحتفاظ بالمكالمات الاحتفاظ بكافة المكالمات الواردة عند إيقاف تشغيل الهاتف أو عندما يستخدم المستخدم هذه الخدمة في مناطق ذات تغطية شبكة فودافون ضعيفة، من بين أسباب أخرى.
  • لا يمكن للخدمة استقبال أي مكالمات بعد الاشتراك ولكن بعد ذلك تحتفظ بجميع المكالمات التي اتصلت بالعميل، بحيث يعرف المتصل كل من يتصل به عند اشتراكه أو تفعيل الخدمة.

على الرغم من هذه الخدمة، لا يزال هناك العديد من العملاء الذين يشعرون بالحيرة تجاه رمز إلغاء خدمة تعليق المكالمات من فودافون، سوف نتعرف على هذه خطوات الغاء خدمة الاحتفاظ بالمكالمات فودافون بالتفصيل.

مزايا الاشتراك في خدمة الاحتفاظ بالمكالمات من فودافون

تقدم فودافون عددًا من المزايا لخدمة تعليق المكالمات، ومن خلال الاشتراك في هذه الخدمة يمكن تمييز العملاء بعدد من المزايا، مثل:

  • تتيح هذه الخدمة التي تقدمها فودافون لعملاء الاشتراك إمكانية تعليق جميع المكالمات الواردة لفترة زمنية عندما يكون هاتف العميل مغلقًا أو خارج تغطية فودافون، حيث تصل جميع المعلومات والتفاصيل الخاصة بمتصل العميل خلال هذه الفترة.
  • تساعد هذه الخدمة وتفعيلها العملاء والمشتركين على التخلص من جميع المكالمات المزعجة التي لا يرغب العملاء في الرد عليها حاليًا، مما يوفر الكثير من الجهد والوقت في عدم الرد، كما يوفر على البعض الشعور بالحرج من هذه المكالمات و الرغبة في عدم الرد عليها.
  • يعد الاشتراك في الخدمة أمرًا سهلاً حيث يدفع العملاء رسومًا شهرية قدرها 5 جنيهات مصرية، والتي يتم تجديدها تلقائيًا في حالة عدم وجود رصيد كافٍ في بطاقة SIM من فودافون، ما لم يتم استخدام رمز لإلغاء خدمة تعليق المكالمات.
  • يتم الاشتراك في هذه الخدمة عن طريق إرسال رسالة فارغة إلى الرقم 777، أو باستخدام الرمز #777* ثم الضغط على زر الاتصال، بهذه الطريقة، بعد الاشتراك وتفعيل هذه الخدمة، يستطيع الشخص التعرف بسهولة على جميع المكالمات الواردة، 10 قروش للاشتراك والتفعيل لأول مرة.

هذه المزايا السابقة تركت عملاء ومشتركي فودافون يتساءلون عن الخدمة وكيفية بدء الاشتراك، ولكن بسبب بعض العيوب فيها، يفضل بعض العملاء استخدام كود لإلغاء خدمة الاحتفاظ بالمكالمات من فودافون.

الغاء خدمة الاحتفاظ بالمكالمات فودافون

الغاء خدمة الاحتفاظ بالمكالمات فودافون

الغاء خدمة الاحتفاظ بالمكالمات فودافون

سنلقي نظرة على أهم الخطوات الخاصة بكيفية إلغاء خدمة تعليق المكالمات من فودافون في النقاط التالية:

  1. الطريقة الأولى للإلغاء: قم بإلغاء خدمة تعليق المكالمات عن طريق الاتصال بالرمز أي الرمز *888*31#، ثم انتظر رسالة الإلغاء، بحيث يتم إلغاء الرسالة فور وصولها على الهاتف.
  2. طريقة الإلغاء الثانية: يمكن للعملاء الذين يرغبون في إلغاء خدمة تعليق المكالمات الاتصال بممثل Vodafone عن طريق الاتصال بالرقم 888 من أي رقم لإلغاء الخدمة أو أي خدمة أخرى بسهولة.
  3. الطريقة الثالثة للإلغاء: يمكن للعملاء المشتركين في هذه الخدمة إلغاء خدمة تعليق المكالمات، والتي يمكن إلغاؤها على الفور عن طريق الاتصال بالرقم المجاني 247 على أي خط فودافون.

تجدر الإشارة إلى أنه لا توجد رسوم إدارية عندما تلغي الطريقة المذكورة أعلاه خدمة تعليق المكالمات من فودافون، ولكن يتم إلغاء الخدمة على الفور دون أي رسوم أخرى.

أسباب إلغاء خدمة الاحتفاظ بالمكالمات فودافون

يرغب العديد من العملاء الذين يشتركون في هذه الخدمة، على الرغم من مزاياها العديدة، في إلغاء خدمة المكالمات الفائتة من فودافون لأن إلغاء خدمة الاحتفاظ بالمكالمات سيساعدهم على توفير الكثير من الرصيد الشهري الذي يتم سحبه منهم نتيجة هذه الخدمة.

  • من سلبيات الخدمة أن العملاء يطلبون بشكل متكرر إلغاء خدمة المكالمات الفائتة من فودافون، وفي كل مرة يريد فيها العميل مواجهة مكالمة فائتة يتصل به في وقت محدد، يتم خصم الرصيد من الخدمة بمقدار 10 قروش في كل مرة يريد العميل معرفة المكالمات الفائتة والتي قامت بالاتصال به، مما يعني نزيفاً للرصيد.
  • هناك أيضًا هذه الخدمة التي يتم تجديدها تلقائيًا كل شهر، ولكن يوجد رصيد. إذا لم يكن هناك رصيد قبل التجديد التلقائي، فلا يمكن استخدام الخدمة حتى يتم خصم الرصيد، مما يعني أنه لا يمكن استخدامها مقدمًا.

إلغاء خدمات فودافون الترفيهية والإخبارية والرياضية

تعرف شركة فودافون على كيفية إنهاء خدمة تعليق المكالمات لديها العديد من الخدمات الترفيهية لتلبية احتياجات الترفيه والتسلية للعملاء والمشتركين، وتوفر هذه الخدمات عالمًا متكاملًا من الترفيه والتسلية، وتشمل هذه الخدمات: (النشرة الإخبارية – الرياضة – التكنولوجيا – الموقع الإلكتروني – اليوم السابع – موقع مصراوي – رسائل الأهرام الإخبارية) وخدمات أخرى.

الآن بعد أن رأينا كيف قامت Vodafone بإلغاء تعليق المكالمات، سنلقي نظرة فاحصة على إلغاء جميع خدمات Vodafone من خلال النقاط التالية:

إلغاء جميع خدمات Vodafone

إلغاء جميع خدمات Vodafone

إلغاء جميع خدمات Vodafone

  • إلغاء خدمة رسائل المصري اليوم: يتم الإلغاء بإرسال رسالة إلى رقم 9999 بعبارة “stop MP” متبوعة برسالة تؤكد الإلغاء.
  • إلغاء خدمة أخبار Youm7: يتم الإلغاء بإرسال “Stop Y71” إلى الرقم 9999.
  • إلغاء رسالة فنية من موقع اليوم السابع: ألغت فودافون هذه الخدمة بإرسال كود Stop T72 إلى الرقم 9999.
  • إلغاء رسائل فودافون الرياضية: يمكن للعملاء إلغاء الاشتراك في هذه الرسائل عن طريق إرسال رسالة نصية قصيرة تحتوي على الرمز Stop MS إلى الرقم 9999.
  • إلغاء خدمة مصراوي الإخبارية من فودافون: قم بإلغاء الاشتراك في هذه الخدمة بإرسال رسالة نصية للعميل تحتوي على الرمز CM1 إلى الرقم 9999.
  • إلغاء الرسائل الفنية من موقع مصراوي: يمكن إلغاء اشتراك فودافون في الخدمة بإرسال رسالة للعميل برمز CM2 إلى الرقم 9999.
  • إلغاء الاشتراك في خدمة الأهرام للاتصالات من فودافون: يمكنك إلغاء الاشتراك في هذه الخدمة بإرسال رسالة بالبيان التالي: أوقف أهرام على الرقم 9999، وستكون هناك رسالة تؤكد هذه الخدمة بشكل دائم.
  • إلغاء خدمة الاستعلام عن رصيد فودافون: يمكن للعملاء إلغاء هذه الخدمة عن طريق الكود: * 9000 #
  • لإلغاء خدمة Vodafone Call Tone: يمكن للعملاء إلغاء هذه الخدمة بالرمز: * 550 #

على أي حال، بالإضافة إلى هذه الرموز السابقة لإلغاء خدمات Vodafone الترفيهية والأخبار المختلفة، هناك طريقة أخرى لإلغاء جميع خدمات Vodafone بعدة طرق، مثل:

  1. قم بإلغاء جميع خدمات فودافون بالرمز: *010*010#، ثم ستظهر قائمة بخدمات فودافون المتنوعة، والتي من خلالها يمكنك اختيار خدمة وإلغائها بسهولة.
  2. إلغاء جميع خدمات فودافون برمز: #002#

اقرأ أيضًا: كود الغاء خدمة معرفة الرصيد فودافون بعد انتهاء المكالمة