الفرق بين السكارليت والفراكشنال.. تجربتي مع جهاز سكارليت، نضارة البشرة وحيويتها من اكثر ما يشغل بال العديد من السيدات في كل وقت وحين، وكان استخدام الكريمات المرطبة والمقشرات الكيميائية هو أنسب حل لنضارة البشرة وحيويتها لكن مع توفر عدد من مراكز التجميل المزودة بعدد من أجهزة الليزر الفعالة مثل السكارليت أو الفراكشنال أصبح الأمر مختلف تمامًا، فقد تحصل المرأة على بشرة نضرة وحيوية خلال أسبوع على الأكثر، وتحتار العديد من السيدات في الأجهزة الواجب استخدامها، وفي مقالنا سنتناول الفرق بين السكارليت والفراكشنال.

الفرق بين السكارليت والفراكشنال

السكارليت والفراكشنال من أجهزة الليزر المعتادة لدى مراكز التجميل في الحصول على بشرة نضرة من خلال إجراء عمليات التقشير للبشرة من خلال الليزر، حيث يمكن الانتهاء من كافة مشاكل البشرة العميقة كالحروق والكلف والندوب والحفر وغيرها، وفي السطور التالية سنوافيكم بأهم الفروق بين الجهازين.

  • تقنية جهاز السكارليت ” scarlet”مخصص للطبقة السطحية من البشرة أو الطبقة العلوية واستخدامه لا يسمح بتهيج أو احمرار البشرة، فهو مخصص لمعالجة الندوب السطحية والصغيرة فقط، ومن المؤكد أن الجهاز لا ينتج عنه أي آثار جانبية.
  • بينما تقنية الفراكشنال “fraxel” من التقنيات المستخدمة لتقشير البشرة بشكل عميق للتخلص من الندبات والحفر العميقة في البشرة، حيث تتم المعالجة خلال أربع أو خمس جلسات، وتحصل المرأة على نتائج بعد الأسبوع الأول من عدد من الجلسات، إلا أنه ينتج عنه من الجلسة الأولى للبشرة احمرار وتهيج، ولكن سرعان ما يختفي بعد عدة أيام مع الالتزام بالوصفات الطبية المناسبة.

الفرق بين السكارليت والفراكشنال

تجربتي مع جهاز سكارليت

تروي إحدى السيدات اللواتي استخدمن جهاز سكارليت أنها تبلغ من العمر أربعين عام، وهي بدأت تشكو من ظهور التجاعيد في البشرة والخطوط الدقيقة كما فقدت بشرتها النضارة والحيوية، وقد نصحتها إحدى صديقاتها بتجربة جهاز الليزر سكارليت، وبالفعل بحثت عن أفضل المراكز المتخصصة وهناك تم التالي.

بدأت جلستها الأولى من خلال الإبر الت يلم تحس بها أبدًا وتلك إشارة على دقة العمل في هذا المجال، وبعد الانتهاء من الجلسة وُضع لها ما يشبه القناع على كامل الوجه، وكريم مرطب للبشرة وواقي شمس مناسب لبشرتها، وقد نصحتها المختصة في هذا المجال بعد الانتهاء من الجلسة أن تستمر على استخدام المرطب وواقي الشمس عند الخروج من المنزل، وعدم التعرض لأشعة الشمس.

كما أوضحت لها الطبيبة المختصة أن بشرتها ستبدأ بحيويتها ونضارتها بعد عشرة أيام من استخدام الجهاز، وبالفعل كانت النتائج مبهرة وكانت تشعر وكأنها في العشرين من عمرها.

شاهد ايضًا:تجربتي مع الليزر وأنا حامل

أضرار جهاز سكارليت

لا يوجد أي أضرار تذكر لاستخدام جهاز سكارليت لشد البشرة وارجاع الحيوية والنضارة ما تم الالتزام بتعليمات الطبيب المختص قبل إجراء تنظيف البشرة، والتأكد من حالة البشرة وتحسسها لأي منتج أو كريم، وفي معظم الحالات يتم احمرار البشرة وتهيجها بعد الجلسة ويزول الاحمرار في مدة أقصاها 24 ساعة، وغالبًا ما يوصف الطبيب المختص كريم مرطب للحالة لتقليل الالتهاب او الاحمرار، كما قد تُلاحظ بعض الحالات وجود أماكن الابر على الجلد إلا أنها تزول أيضًا مع مرور الوقت وتختفى، ولعدم التعرض لأي آثار جانبية لابد من الابتعاد عن تقشير البشرة لمدة لا تقل عن شهر قبل استخدام الجهاز والابتعاد عن المكياج والعطور لمدة أسبوع قبل الاستخدام لتجنب الحساسة، ومعالجة جفاف البشرة قبل استخدام الجهاز بفترة، كما يجب الانتباه للأدوية والعلاجات المستخدمة للحالة قبل استخدام الجهاز.

الفرق بين السكارليت والفراكشنال

شاهد أيضًا:الليزر المنزلي للمنطقة الحساسة الغامقة.. طريقة استخدام الليزر المنزلي للمنطقة الحساسة

في ختام مقالنا الفرق بين السكارليت والفراكشنال، تعرفنا معكم على تقنية السكارليت والفراكشنال، كما وضحنا الفوائد الخاصة بالجهازين واستعمالهم، وما هي الآثار الجانبية الناتجة من استخدام كل من السكارليت أو الفراكشنال.