القرقيعان في الكويت اي يوم، يوجد العديد من المناسبات التي وصلت إلينا من ابائنا وأجدادنا منذ القدم، في دولة الكويت يوجد عادة تسمى القرقيعان يخرج فيها الاطفال في الشوارع والمنازل المجاورة لتناول الحلوة والمكسرات، حيث يرتدي الاطفال من ذكور واناث ملابس كويتية تقليدية وشعبية، سوف نذكر لكم اليوم في هذا المقال معلومات عن القرقيعان، وسوف نوضح لكم القرقيعان في الكويت اي يوم من أيام شهر رمضان المبارك، وكل عام وانتم بخير.

القرقيعان في الكويت

القرقيعان هي مناسبة اجتماعية تقليدية تحتفل بها العديد من دول الخليج العربي، بالإضافة إلى المملكة العربية السعودية والعراق والعديد من الدول الإسلامية الأخرى، وكلاهما الرابع عشر والخامس عشر من الشهر الفضيل، وتشمل هذه المناسبة العديد من الأنشطة مثل أطفال، يرتدون ملابس تقليدية خاصة ببلدهم، ويتجولون في الأزقة المجاورة لمنازلهم لجمع الحلوى من أصحاب تلك المنازل، وهم يرددون الأغاني والأغاني الخاصة لتلك المناسبة.

القرقيعان في الكويت اي يوم

حسب التوقعات الفلكية، سيبدأ موعد القرقيان في الكويت في العام الحالي 2023 م يوم الثلاثاء الموافق الثالث عشر من شهر رمضان عام 1444 م، الموافق الرابع من أبريل عام 2023 م، وهو نفس التاريخ الهجري من كل عام، وتبدأ الاستعدادات لذلك، من بداية شهر رمضان، وتستمر لمدة ثلاثة أيام متتالية.

كم تبقى على القرقيعان في الكويت

من المنتظر أن تبدأ احتفالات القرقان في الكويت يوم الثلاثاء الموافق الثالث عشر من شهر رمضان عام 1444 م، الموافق الرابع من أبريل من عام 2023 م، وبالتالي فهي حوالي سبعة عشر، الأيام المتبقية من تاريخ الثامن عشر من مارس 2023.

اقرأ أيضاً: كلمات اغاني القرقيعان الكويتيه كاملة

ما معنى كلمة القرقيعان

وكلمة قرقيعان هي كلمة عامية مأخوذة من كلمة طرق على الباب، وفي هذه المناسبة يحتفل الأطفال ويطرقوا أبواب منازل الناس لتلقي الحلوى.

متى ينتهي القرقيعان

وينتهي القرقيعان في اليوم الخامس عشر من شهر رمضان المبارك، وبذلك استمرت ثلاثة أيام متتالية.

ماذا يلبس الاطفال في القرقيعان

يرتدي الأطفال في القرقيعان الملابس التقليدية، والأولاد يرتدون الدشداشة والجاكيت، بينما ترتدي الفتيات الدرعا والبوخنق، وهما أقمشة مطرزة بألوان مختلفة.

اقرأ أيضاً: لماذا سمي القرقيعان بهذا الاسم في الكويت

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي ذكرنا فيه معلومات عن القرقيعان وفي اي يوم يكون القرقيعان في الكويت، وفرنا لكم العديد من الأجوبة حول الأسئلة التي قمتم بطرحها لنا وكل عام وانتم بخير.