الكريع وش يرجعون ما هي قبيلة الكريع، عائلة الكريع واحدة من العائلات التي وجدت فى المملكة العربية السعودية، والتي تميزت بالكثير من الكفاءات التى عملت ولا زالت تعمل من أجل بناء المملكة العربية السعودية مع أبناءها، بحيث أن عائلة الكريع قامت باخراج من أبناءها الكثير من الأشخاص الذين قادوا إلى عملية التطور والتقدم بالمملكة العربية السعودية، ومن خلال موقع مصدري سنقدم لكم الكريع وش يرجعون ما هي قبيلة الكريع.

الكريع وش يرجعون ما هي قبيلة الكريع

تعد عائلة الكريع من العائلات التي يوجد لها جذور ممتدة بصورة كبيرة وواسعة في منطقة شبه الجزيرة العربية وبالتحديد في المملكة العربية السعودية، وإن أصل العائلة هذه راجع إلى قبيلة عنزة في منطقة شبه الجزيرة العربية، وإن العائلة بمدار التاريخ تميزت بالكفاءة التي يقوم أبناء العائلة هذه بتقديمها من أجل تطوير وبناء المناطق التي وجدت العائلة فيها وبالأخص في المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضاً: الدباسي وش يرجعون

أصل عائلة الكريع

أصل عائلة الكريع راجع إلى واحدة من القبائل العربية في العصور القديمة، والتي وجدت في منطقة شبه الجزيرة العربية وتحديداً في المنطقة الشمالية من شبه الجزيرة العربية، بحيث أن العائلة انتشرت بضورة كبيرة في مناطق مختلفة منها في المملكة العربية السعودية، وفي دول الخليج العربي، وقد امتلكت الكثير من أهم الرموز بتاريخ القبيلة الطويل.

شاهد أيضاً: المانع وش يرجعون وما اصولهم

أبرز شخصيات عائلة الكريع

إن عائلة الكريع اشتهرت وبرزت في الساحة السعودية خلال الأيام الأخيرة الماضية، وذلك بعد أن تولت خولة الكريع واحدة من المناصب المهمة والبارزة بداخل المملكة العربية السعودية، ومما يلي نذكر لكم معلومات هامة عن حياتها وسيرتها الذاتية:

  • خولة الكريع ولدت بالمملكة العربية السعودية عام 1973م، وقد بلغت من العمر 50 عام، ونشأت بمنطقة سكاكا في السعودية.
  • حصلت على منصب رئيس مركز الأبحاث في مركز الملك فهد إلى علاج أورام الأطفال، وهو تابع إلى مستشفى الملك فيصل التخصصي وكذلك مركز الأبحاث بمدينة الرياض.
  • رئيسة واحدة من الفرق العالمية التي تبنت الكثير من البرامج البحثية لمعرفة البصمة الوراثية عند الأفراد المصابين بمرض السرطان.
  • تم حصولها على وسام الدرجة الأولى إلى الملك عبدالعزيز وذلك من قبل الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا والذي تعرفنا من خلاله على الكريع وش يرجعون ما هي قبيلة الكريع، وذكرنا لكم أصل عائلة الكريع، وأبرز شخصيات عائلة الكريع.